سجلت أسعار الذهب، خلال تعاملات الخميس المبكرة، مكاسب طفيفة، مدعومة بضعف الدولار وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، فيما يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد توفر مؤشرات على الخطوات التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

التغير في الأسعار

بحلول الساعة 0328 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 2026.7 دولار للأونصة، بعد أن سجل أمس الأربعاء أعلى مستوياته منذ التاسع من فبراير. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2036.9 دولار للأونصة.

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الرابع على التوالي، مما يزيد من جاذبية المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية للمشترين في الخارج.

ساهمت التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط في دعم أسعار الذهب، حيث يُنظر إلى المعدن النفيس كملاذ آمن في أوقات عدم الاستقرار.

وكثفت إسرائيل قصفها لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة أفراد من عائلة واحدة في ضربة جوية، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني المدمر مقتل 29313 شخصا في الحرب حتى الآن.

يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية الأميركية، مثل تقرير مبيعات التجزئة لشهر يناير، الذي قد يُقدم مؤشرات على مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 0.3 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 885.30 دولار للأونصة وزاد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 955.63 دولار فيما صعدت الفضة 0.1 بالمئة إلى 22.89 دولار للأونصة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذهب مؤشر الدولار إسرائيل البلاتين البلاديوم الفضة الذهب سعر الذهب سوق الذهب أسعار الذهب تقلبات أسعار الذهب الذهب مؤشر الدولار إسرائيل البلاتين البلاديوم الفضة ذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة

عادت أسعار الذهب العالمي، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الخميس 5-9-2024، بدعم من توقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، لأسعار الفائدة بشكل كبير هذا الشهر.

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 2516.18دولار للأونصة بحلول الساعة 0926 بتوقيت غرينتش. وبلغ الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق في 20 أغسطس.

وقال أولي هانسن، كبير محللي السلع الأساسية في ساكسو بنك، لوكالة رويترز: "الذهب مدعوم بتباطؤ في الاقتصاد العالمي الذي يرفع من المخاطر المرتبطة بالسلع المعتمدة على النمو الاقتصادي... كما عزز الاحتمالات بخفض كبير لأسعار الفائدة". وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، فإن المتعاملين على يقين بأن المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ويراهنون بنسبة 57 بالمئة على خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وبنحو 43 بالمئة على خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس بعد أن كان الاحتمالان 65.5 بالمئة و34.5 بالمئة على الترتيب الأسبوع الماضي.

وارتفع المعدن الأصفر 22 بالمئة حتى الآن خلال العام الجاري، متجها نحو تسجيل أكبر زيادة سنوية منذ 2020 وسط رهانات على خفض الفائدة الأميركية والإقبال على الملاذ الآمن وسط عدم الاستقرار الجيوسياسي والاقتصادي، وعمليات الشراء القوية التي تجريها البنوك المركزية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 28.73 دولار للأوقية وصعد البلاتين 2.1 بالمئة إلى 921.53 دولار وزاد البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 942.13 دولار.

سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3880 جنيها.

عيار 21 يسجل 3395 جنيها.

عيار 18 يسجل 2910 جنيهات.

الجنيه الذهب 27160 جنيها.

انخفاض الذهب العالمي

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال هذه اللحظات من تعاملات يوم الخميس، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي قد تقدم المزيد من الدلائل على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

وعند تسوية التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.1% أو 3 دولارات عند 2526 دولارا للأوقية، بعدما لامست 2502.70 دولار لتكسر الأونصة حاجز 2500 دولار

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب المعدن الأصفر.. كم يسجل سعر الذهب الآن في مصر؟ ومفاجأة مدوية بشأن عيار 21 (تحديث مباشــر)
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية
  • عاجل - المعدن الأصفر: ارتفاع بأسعار الذهب اليوم الجمعة
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • الدولار يضعف مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة الأميركية
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية