موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام الأوكراني تركت بعد فرارها من مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الكثير من الأدلة التي تؤكد مشاركة مرتزقة من دول أجنبية في القتال إلى جانبها.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الأدلة تثبت بشكل دامغ بأن مرتزقة من الولايات المتحدة وكندا ودول الاتحاد الأوروبي شاركوا في الأعمال القتالية إلى جانب قوات النظام الأوكراني.

وكانت القوات الروسية حررت مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية قبل أيام.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي حرر كامل منطقة "نوفي" في تشاسيف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة "الجنوب" من القوات (الروسية)، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير منطقة "نوفي" في منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وحسنت الوضع على طول خط الجبهة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأوضح البيان أنه "تم استهداف القوى العاملة ومعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فاسيوكوفكا وكالينينا وتشاسوف يار، كونستانتينوفكا، وكراسنوغوريفكا، ورايغورودوك، وفيسيولي غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان "تم صد أربع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 جنديًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، وعشر شاحنات صغيرة".

وأوضح البيان أنه تدمير عدد من المدافع الميدانية ومحطتان للحرب الإلكترونية وكما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلي أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، بتروبافلوفكا، في مقلاطعة خاركوف، غريغوروفكا، تورسكوي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 540 عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات، وتم تدمير عدد من المدافع الميدانية وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية