الوطن:
2024-10-06@07:59:06 GMT

«هترجع زي الموس».. طريقتان لسن السكاكين في المنزل

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

«هترجع زي الموس».. طريقتان لسن السكاكين في المنزل

تفقد السكاكين حدتها مع الوقت، بسبب استخدامها كثيرا، لكن يمكن استعادة حدتها مرة أخرى، من خلال طريقتين في المنزل، بدلًا من الذهاب إلى «المسن»، وإنفاق مبالغ كثيرة، بالإضافة إلى ضرورة غسلها يدويًا، وليس في غسالة الأطباق.

تؤثر الأسطح التي تختار استخدامها، للقطع عليها بشكل مباشر، على حالة السكاكين، فبمرور الوقت تفقد قوتها، في تقطيع اللحوم والخضراوات، وتصبح غير باردة، لذا يجب تجنب استخدام الأسطح الصلبة أو المعدنية، مثل الجرانيت والألومنيوم، إذ يفضل استخدام قطع الخشب أو البلاستيك، بحسب موقع «American Knife and Tool Institute».

طرق سن السكاكين

وهناك طرق لعودة السكاكين حادة مرة أخرى، منها استخدام أحد أدوات المطبخ الشائعة، وهي طبق أو كوب مصنوع من السيراميك، إذ يمكن استخدام الجزء الأسفل من الكوب أو الطبق، لسن السكين.

يجب الحفاظ على زاوية ثابتة

يجب الحفاظ على زاوية ثابتة، ثم تحريك الجهة الحادة من السكين، والتي تستخدم في التقطيع، على الكوب أو الطبق باستمرار عدة مرات، وبذلك يعود السكين لامعًا مرة أخرى.

طريقة أخرى لجعل السكين حادًا باستخدام الفويل

ومن الطرق الأخرى لإعادة السكين حادًا، من خلال استخدام قطعة كبيرة من ورق الألومنيوم، أو كما يطلق عليه «فويل» ثم طيها عدة مرات حتى تصبح قطعة صغيرة وسميكة، توضع السكينة في منتصف قطعة الفويل، مع التحريك من الأعلى إلى الأسفل باستمرار، حتى يصبح السكين حادًا مرة أخرى.

غسيل السكاكين يدويًا وليس في غسالة الأطباق

ويفضل غسيل السكاكين يدويًا بالماء والصابون السائل، لأن ذلك يحافظ على قوة السكين، أي يحتفظ بحدتها، أطول فترة ممكنة، بدلًا من وضعها في غسالة الأطباق، التي لا تحافظ على حدة السكاكين، وتجعلها تفقد بريقها في وقت قصير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكينة مطبخ سكاكين مرة أخرى

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 قطعة سلاح نارى خلال حملة مكبرة بسوهاج

كثف قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج حملاته الأمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية: ضبط 13  قطعة سلاح نارى .. عبارة عن (2 بندقية آلية –
3 بنادق خرطوش –8 فرد محلى– عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (13 متهم " لعدد 6 منهم معلومات جنائية").

كما تم ضبط عدد (5) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (3,710 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 2,290 كيلو جرام لمخدر الشابو - كمية من مخدر الأفيون) بحوزة (5 متهمين "لـ 2 منهم معلومات جنائية").

جرى تنفيذ عدد (496) حكم قضائى متنوع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مأساة في البوسنة: عائلة تفقد أربعة أفراد في انهيار أرضي
  • متابعة مستمرة لأعمال الخدمات بالقاهرة الجديدة
  • بوكيه ورد داخل المحكمة.. كيف أعاد «أسامة» زوجته بعد 5 دعاوى قضائية؟
  • ضبط 13 قطعة سلاح ناري في حملة بسوهاج
  • ضبط 13 قطعة سلاح نارى خلال حملة مكبرة بسوهاج
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • طريقة تحضير مندي الدجاج
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 4 أكتوبر: لا تفقد أعصابك
  • أمن الجيزة يضبط المتهمين بزراعة البانجو في أرض الواحات
  • وزير البلدية تفقد مشروع «إعادة إعمار المباركية»