قدّم ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الأربعاء، واجب العزاء إلى عائلة آل سيف في العاصمة السعودية الرياض، بوفاة المهندس خالد بن مساعد السيف والد الأميرة رجوة الحسين، الذي وافته المنية يوم الأحد، 18 فبراير 2024، عن عمر يناهز الـ71 عامًا.

اقرأ ايضاًوفاة والد الأميرة رجوة آل سيف

وشارك الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في صلاة الجنازة على الراحل آل سيف في جامع الأمير تركي بن عبد الله في العاصمة السعودية الرياض، ثم شارك في تشييع الجثمان في مقبرة العود.

كما حضر الأمير الحسين عزاء الراحل آل سيف في مجلس شقيق الفقيد المهندس سامي بن مساعد السيف في الرياض.

وكان الديوان الملكي الهاشمي، قد نعى والد  الأميرة رجوة الحسين، حفظها الله، المرحوم، خالد بن مساعد بن سيف، وأعلن الحداد الفقيد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 18 شباط عام 2024 ميلادي، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجري.

أمراء آل سعود في عزاء والد الأميرة رجوة 

كما قدم أمراء من آل سعود واجب العزاء لعائلة آل سيف بوفاة المهندس خالد، وفي مقدمتهم  أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز. 

كما أدى نائب أمير الرياض الأمير محمد بن عبد الرحمن ووعدد من أصحاب السمو الأمراء  صلاة الجنازة على الأمير ممدوح بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وخالد بن مساعد السيف والد الأميرة رجوة، في جامع الإمام تركي بن عبد الله.

من هو والد الأميرة رجوة

اسمه الكامل هو السيد خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.

ولد الراحل في عام 1953، أي أنه كان يبلغ من العمر 70 عامًا.

عٌرف الراحل خالد آل سيف كرجل أعمال بارز في السعودية، حيث عمل كرئيس تنفيذي ومالك لمجموعة شركات السيف التي تعمل في مجالات الرعاية الصحية، والبناء، والأمن
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة رجوة الحسين رجوة آل سيف رجوة السيف خالد السيف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الأمير الحسين والد الأمیرة رجوة الأمیر الحسین آل سیف بن عبد سیف فی

إقرأ أيضاً:

بعد رحلة التعافي من العلاج الكيميائي.. عودة الأميرة كيت إلى الأنشطة الملكية

بعد فترة من الغياب، عادت الأميرة كيت ميدلتون إلى نشاطاتها الملكية، منذ يوم الثلاثاء 17 سبتمبر، حيث شاركت في اجتماع مخصص لقضايا الطفولة في قصر وندسور. جاءت هذه العودة بعد أيام قليلة من إعلانها انتهاء علاجها الكيميائي.

في 9 سبتمبر، أكدت الأميرة كيت أنها أكملت مرحلة العلاج الكيميائي وأعربت عن حماسها للعودة إلى العمل والمشاركة في الأنشطة العامة قريبًا، عندما تكون في حالة صحية كاملة. في الوقت ذاته، أشارت إلى أنها لا تزال في مرحلة التعافي وتسعى للحفاظ على صحتها الجيدة.

كانت هذه المشاركة هي الأولى للأميرة، زوجة الأمير وليام، في الأنشطة الرسمية منذ إعلانها في 9 سبتمبر، من خلال فيديو قامت بنشره، حول إتمامها مرحلة العلاج الكيميائي. حسب التقارير الإعلامية البريطانية، يعد هذا الاجتماع أول ظهور رسمي لها في هذا العام، ومن المتوقع أن يكون جدول أنشطتها في الفترة المقبلة أقل ازدحامًا.

الأميرة كيت، التي تحظى بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة وتلقى اهتمامًا واسعًا من وسائل الإعلام، كانت بعيدة عن الأضواء منذ نهاية عام 2023 بعد عيد الميلاد. في يناير 2024، خضعت لجراحة في المعدة، وفي مارس من نفس العام أعلنت إصابتها بالسرطان دون تحديد نوعه.

أول ظهور علني للأميرة كيت بعد فترة الغياب كان في 15 يونيو 2024، خلال احتفالات عيد ميلاد الملك تشارلز، حيث ظهرت على شرفة قصر باكنغهام مع أفراد العائلة الملكية. كما حضرت بطولة ويمبلدون في يوليو، وقدمت الكأس للفائز بالبطولة، لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز.

طوال فترة مرضها، كان الأمير وليام داعمًا رئيسيًا لها، حيث أجل بعض ارتباطاته ليكون بجانبها أثناء الجراحة والتعافي. يُنظر إلى وليام وكيت وأطفالهما على أنهم يمثلون الوجه الحديث للعائلة الملكية البريطانية ويشكلون مفتاحًا لمستقبلها، في وقت تواجه فيه تراجعًا في الدعم بين الشباب.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وفاة والد المطرب حسن فؤاد
  • وفاة والد المطرب حسن فؤاد: رحل أبي المكافح
  • مسجد الملك خالد الكبيرفي الرياض
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل : مضامين الخطاب الملكي تجسد نهج القيادة لتحقيق رفاهية المواطن ورفعة المملكة
  • بعد رحلة التعافي من العلاج الكيميائي.. عودة الأميرة كيت إلى الأنشطة الملكية
  • الحسين اربد يستهل مشواره بدوري أبطال آسيا 2 بالخسارة
  • بثلاثية.. شباب الأهلي يهزم الحسين إربد
  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • الأميرة كيت تعود للعمل بعد دخولها مرحلة جديدة من التعافي
  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني