شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الـPPS يغير موقفه من إسرائيل بعد الإعتراف بمغربية الصحراء وبنكيران يضيق على أتباعه، زنقة 20 الرباط يبدو أن أحزاب سياسية مغربية كانت إلى الأمس القريب تهاجم إسرائيل ، راجعت موقفها مؤخراً بعد إعلان تل أبيب اعترافها .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الـPPS يغير موقفه من إسرائيل بعد الإعتراف بمغربية الصحراء وبنكيران يضيق على أتباعه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الـPPS يغير موقفه من إسرائيل بعد الإعتراف بمغربية...

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن أحزاب سياسية مغربية كانت إلى الأمس القريب تهاجم إسرائيل ، راجعت موقفها مؤخراً بعد إعلان تل أبيب اعترافها الرسمي بمغربية الصحراء.

أحد هذه الأحزب هو التقدم و الإشتراكية، الذي ظل يهاجم إسرائيل في بياناته الرسمية ، إلا أن في آخر اجتماع للمكتب السياسي أمس الخميس، أشاد بموقف إسرائيل من الوحدة الترابية للمملكة.

واعتبر الحزب أن اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء إنجاز مهم للديبلوماسية المغربية ، تحت القيادة المقدامة والحازمة للملك محمد السادس، بما من شأنه أن يعزز موقف بلادنا داخل المنتظم الدولي.

وأكد المكتبُ السياسي لحزب “الكتاب”، على أن هذا الاعتراف يأتي في سياق المواقف المسانِـــدة للمغرب، التي اعتمدتها عددٌ من الدول، دعماً لحلٍّ سياسي نهائي لهذا النزاع الإقليمي المفتعل، وذلك على أساس مبادرة الحكم الذاتي في إطار السيادة الوطنية المغربية.

و أعرب المكتبُ السياسي لحزب علي يعتة، عن تَطَلعِه إلى أنْ يُساعد هذا المستجَد الهام بلادَنا على مواصلة جهودها من أجل إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط، ومن أجل جعل إسرائيل تنخرط فعلاً في الجهود الكفيلة بتحقيق هذا الهدف، من خلال إقرار كافة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني على أراضيه، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته الحرة والمستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.

في جانب آخر، يواصل الأمين العام لحزب العدالة و التنمية عبد الإله بنكيران ، التضييق على أبناء حزبه بمنطق “الشيخ و المريد”.

بنكيران أصدر توجيها منع فيه كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه ، من تقديم أي تصريح أو تعليق على رسالة رئيس الوزراء الاسرائيلي الى الملك محمد السادس.

متتبعون اعتبروا أن التوجيهات التي يصدرها بنكيران في كل مناسبة تتعلق بقضايا الوطن ، ما هي إلا تضييق على حرية الرأي و التعبير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بمغربیة الصحراء

إقرأ أيضاً:

موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، استنادًا إلى مصادر مطلعة، أن الموجة الثانية من تفجيرات أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله في لبنان تمثل اختراقًا أمنيًا خطيرًا آخر للتنظيم، وتأتي في إطار جهود إسرائيلية تهدف إلى زيادة الضغط على حزب الله.

 

ووفقًا لمصدرين تحدثا للموقع، فإن الهدف الأساسي من هذه الموجة الثانية من الهجمات هو "زرع الذعر والخوف داخل صفوف حزب الله"، بالإضافة إلى تحقيق غاية أخرى وهي "إقناع حزب الله بقطع علاقاته مع حركة حماس والدخول في صفقة منفصلة لإنهاء الأعمال القتالية مع إسرائيل".

 

وأفادت مراسلة الموقع من لبنان بأن سلسلة انفجارات سُجلت في مناطق مختلفة من البلاد، من الجنوب وصولًا إلى العاصمة بيروت، مساء الأربعاء. وأشارت إلى أن فرق الإسعاف هرعت إلى مواقع الانفجارات. وبحسب التقارير الأولية، فإن هذه الانفجارات تعود لأجهزة اتصالات لم تنفجر خلال الهجوم الدامي الذي وقع يوم الثلاثاء، والذي أودى بحياة أكثر من 4000 شخص في مختلف مناطق لبنان.

 

وذكر مصدر أمني لـ RT أن "الأجهزة التي انفجرت اليوم تشمل أجهزة لاسلكية محمولة من نوع البيجر وأجهزة اتصالات أخرى". وتأتي هذه الانفجارات بعد يوم واحد من تفجير أجهزة "بيجر" في معاقل لحزب الله، منها الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي.

 

في بيان رسمي، حمل حزب الله إسرائيل مسؤولية هذه التفجيرات، مؤكداً أن "المسار مستمر ولن يتوقف، والعدو المجرم عليه انتظار الحساب العسير الذي سيأتي في الوقت المناسب". 

 

وأفاد وزير الصحة اللبناني بأن التفجيرات الأخيرة أدت إلى مقتل 12 شخصًا، بينهم طفلان (11 و8 سنوات)، وأربعة من أفراد الكوادر الطبية، فيما تراوح عدد الجرحى بين 2750 و2800 شخص.

مقالات مشابهة

  • قيادات حوثية تعيش حالة رعب في صنعاء عقب استهداف إسرائيل لحزب الله
  • موقع أمريكي يكشف هدف إسرائيل من الموجة الثانية من تفجيراتها لـ "بيجر حزب الله"
  • لن نقيمها دون هذا الشرط.. محمد بن سلمان يوضح موقفه من تطبيع العلاقات مع إسرائيل
  • أحمد سعد وسمية الخشاب أشهر أتباعه.. من هو صلاح التيجاني المتهم بالتحرش؟
  • كيف اخترقت إسرائيل أجهزة البيجر Pager التابعة لحزب الله؟
  • عاجل: الكشف عن طريقة تفجير إسرائيل لأجهزة ”البيجر” التابعة لحزب الله
  • إصابة أكثر من 45 شخصاً بتفجير أجهزة لاسلكية لحزب الله من قبل إسرائيل
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • إسرائيل تحبط مخططاً لحزب الله لاغتيال مسؤول دفاعي سابق
  • إذاعة فرنسا: حزب الله يغير مواقع جنوده في ظل التصعيد مع إسرائيل