شهد صباح الخميس 22 فبراير عدة أحداث مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتجمع أعضاء مجموعة العشرين والبريكس في البرازيل بحضور مصر والسعودية.

 حضور السياح إلى الأقصر لمشاهدة ظاهرة فريدة

حضر مئات السائحين من المساء على معبد أبوسمبل استعدادًا لمتابعة ظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بالأقصر، وتحدث هذه الظاهرة منذ آلاف السنين يومي 22 فبراير  و22 أكتوبر لمدة 20 دقيقة.

 فشل النظام العالمي في وضع حد لحرب غزة

صرح سامح شكري، وزير الخارجية، أثناء لقاءات على هامش قمة العشرين في البرازيل، بأن النظام العالمي فشل في وضع حد لنظام الحرب الإسرائيلية على غزة حيث لم يحافظ المجتمع الدولي على التعاطف والقيم المشترك وتم انتهاك القانون الدولي، ولم تنجح آليات السلم والأمن الخاصة به في وضع حد لهذه الحرب.

 إسرائيل تقصف رفح واستشهاد 3 فلسطينيين

وفي غزة، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي -بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا مدينة رفح الفلسطينية- موقعا 3 شهداء حيث تم قصف في محيط المستشفى الأوروبي وأراضي زراعية مختلفة ومسجد الفاروق وسط إطلاق النار تجاه الصحفيين خلال اقتحام مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا بالضفة الغربية، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية، يأتي هذا في الوقت الذي كشف موقع أكسيوس المقرب من المخابرات الأمريكي، عن توقعات بزيادة  مدير المخابرات المركزية الأمريكية، باريس، لإجراء محادثات بشأن المحتجزين في غزة.

وزير إسرائيلي يكشف عن منعه قيام دولة فلسطينية

 خرج وزير الأمن القومي الإسرائيلي، في تغريدة له على تويتر موضحا أنه لن يتم قيام دولة إسرائيلية طالما ظل موجود في الحكومة الإسرائيلية، مشددا على أنه سيقف ضد إقامة أو الاعتراف بدولة فلسطينية.

أمريكا تنفذ 4 ضربات ضد الحوثيين

كشفت القيادة المركزية الأمريكية عن تنفيذها 4 ضربات ضد 7 صواريخ كروز متنقلة ضد سفن تتبع للحوثيين بحسب خبر عاجل نقلته فضائية «إكسترا نيوز»، في الوقت الذي أشارت وزارة الخارجية الأمريكية، إلى أنها ستظل العمل مع شركائها لحماية الملاحة في البحر الأحمر.

وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن عمر ناهز 83 عاما 

توفيت الفنانة السورية ثناء دبسي عن عمر ناهز 83 عاما بعد تاريخ من الأعمال الفنية في العالم العربي بحسب صديقتها سوزان نجم الدين عبر حساب «إنستجرام».

 أخبار ليونيل ميسي

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقيادة فريقة في منافسات بطولة الدوري الأمريكي الموسم الجديد 2023-2024، حيث واجه فريق نادي ريال سالت ليك الثالثة فجرا وفاز ميسي ورفاقه في هذه المباراة، ولعب حتى الآن ميسي 14 مباراة مع الفريق وأحرز 11 هدف وصنع 5 أهداف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الأقصر ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

حي الشجاعية.. تاريخ طويل ومعقد ودامٍ في مقارعة الإسرائيليين

يمتلك حي الشجاعية شرقي مدينة غزة تاريخا طويلا ومعقدا وداميا في مقارعة الإسرائيليين، بعدما بدأت آليات عسكرية إسرائيلية -صباح أمس الخميس- توغلا جديدا بالمنطقة بشكل مفاجئ وتحت غطاء ناري عنيف، وتهديد لسكان المنطقة بضرورة الإخلاء والنزوح.

وقالت إسرائيل إنها أطلقت عمليتها البرية الجديدة في الشجاعية استنادا لمعلومات استخباراتية، لكن قواتها وجهت بعمليات مقاومة نوعية.

وبلغة الأرقام، نفذت كتائب القسام وسرايا القدس -الجناحان العسكريان لحركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي– 10 عمليات استهداف مباشرة خلال أقل من 8 ساعات.

وشهدت الشجاعية -في ديسمبر/كانون الأول الماضي- أولى العمليات البرية الإسرائيلية عندما حاصر لواء غولاني الحي وحاول اختراقه لتقع قوة تابعة له في كمين نفذته القسام على مراحل، قتل فيه 10 من جنود لواء يوصف بأنه من قوات النخبة.

وفي المكان عينه، قتلت القوات الإسرائيلية 3 من الأسرى المحتجزين لدى فصائل المقاومة، بإطلاق نار مباشر عليهم، كانوا يتحدثون العبرية، ويحملون أعلاما بيضاء، وقتلوا بنيران صديقة، بحسب المصطلح العسكري.

ودفع جيش الاحتلال -آنذاك- بأعداد كبيرة من الآليات، التي تمركزت في مناطق ومرافق المنطقة، بحسب صور كانت قد حصلت عليها الجزيرة حصريا في وقت سابق، وأدخل جرافات عسكرية في اختراق الأحياء وأزقة الشجاعية.

وأجبرت القوات الإسرائيلية مدنيين على السير بين الأبنية وفي الطرقات بحثا عن مقاومين، تحت تهديد القتل بطائرات مسيرة كانت ترافق كل رهينة فلسطيني يستخدم درعا بشريا.

وفي الـ26 من الشهر الأخير للعام الماضي، وتحت وقع مقاومة عنيفة، انسحب الجيش الإسرائيلي من الشجاعية، وأعلن تفكيك كتيبتها تاركا وراءه ركام منازل، وشهداء ومفقودين، وحيا يحمل أهمية إستراتيحية كبيرة لقربه من الحدود مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: المجاعة تضرب غزة.. وأمريكا تقول ولا تفعل
  • الفصائل الفلسطينية تقصف تجمعات الاحتلال في مختلف أنحاء غزة
  • حي الشجاعية.. تاريخ طويل ومعقد ودامٍ في مقارعة الإسرائيليين
  • حدث ليلا.. موجات حر قادمة تفتك بالأرض وتراشق بالألفاظ بين بايدن وترامب وأمريكا تحرك قواتها
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة
  • مهرجان SXSW الأمريكي يرفض رعاية المستفيدين من الحرب الإسرائيلية.. نجاح جديد للمقاطعة
  • الأعلام الفلسطينية حاضرة خلال استقبال الحجاج المغاربة (شاهد)