سكاي نيوز عربية:
2024-09-16@14:10:14 GMT

"سنتكوم": بأربع ضربات دمرنا7 صواريخ حوثية

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

قال الجيش الأميركي، الأربعاء، إنه دمر 7 صواريخ مضادة للسفن ومنصة إطلاق صواريخ وطائرة مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أن الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيرة كانت "تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وجاء في بيان نشرته سنتكوم على حسابها في منصة إكس أنه "في 21 فبراير، بين الساعة 12:00 صباحًا والساعة 6:45 مساءً.

(بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية 4 ضربات دفاع عن النفس ضد 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين وقاذفة صواريخ باليستية متنقلة مضادة للسفن كانت جاهزة للانطلاق نحو البحر الأحمر".

وتابعت "بالإضافة إلى ذلك، خلال هذا الإطار الزمني.. أسقطت قوات القيادة المركزية الأميركية نظام طائرات بدون طيار للهجوم أحادي الاتجاه دفاعًا عن النفس".

وأوضحت أن سنتكوم حددت الصواريخ ومنصات الإطلاق والمسيرات القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة.

 وختمت سنتكوم بالقول إنها قامت بعد ذلك بضرب وتدمير الصواريخ ومنصات الإطلاق والمسيرات دفاعًا عن النفس، مؤكدة أن هذه الإجراءات "ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق الأربعاء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن الولايات المتحدة وشركاءها "سيواصلون اتخاذ الإجراءات الملائمة" لحماية الملاحة في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين.

وأضاف في بيان "الولايات المتحدة تدين الهجمات المتهورة والعشوائية التي ينفذها الحوثيون على سفن شحن مدنية. الحوثيون يتصرفون كمنظمة إرهابية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القيادة المركزية الأميركية صواريخ كروز صواريخ باليستية البحر الأحمر طائرات بدون طيار اليمن هجمات الحوثيين الحوثيون أخبار اليمن البحر الأحمر أمن البحر الأحمر جماعة الحوثي صواريخ حوثية مسيرات حوثية سنتكوم هجمات الحوثيين القيادة المركزية الأميركية صواريخ كروز صواريخ باليستية البحر الأحمر طائرات بدون طيار اليمن هجمات الحوثيين الحوثيون

إقرأ أيضاً:

ننشر طلبات دفاع أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته

بدأت محكمة جنايات مطروح، اليوم الاثنين، ثاني جلسات محاكمة، اللاعب أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

واستغرقت الجلسة 10 دقائق فقط، استمعت فيها المحكمة إلى دفاع المتهم أحمد فتوح، والذي طالب شهادة عدد من الشهود، كما طالب بإخلاء سبيل اللاعب؛ للتفاوض مع أسرة الشرطي المتوفي، للتنازل عن القضية.

وقدم المستشار أشرف عبدالعزيز المحامي، 7 طلبات وهم استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالأسكندرية، وأيضا شاهد الإثبات الأول، الضابط مجري التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح.

وطالب دفاع أحمد فتوح، استخراج بيان رسمي من مرفق اسعاف مطروح بالحوادث التي شاهده نفس الطريق، وأخيرا معاينة المحكمة لمكان الحادث، وهل يوجد مطبات صناعيه على هذا الطريق الذي يتعدى عرضه فوق 250 مترا، واستبيان عما إذا كان هناك كباري مشاه على هذا الطريق، وأيضا هل يسمح بالعبور على هذا الطريق.


وعلى جانب آخر أصر الدفاع بالحق المدني، على أنه لا توجد أي نية للتصالح من أسرة الضحية، معقبا بأن الضحية تناثرت أشلاءه فكيف لأسرته أن تتصالح، "لو كان الضحية حته واحده كان ممكن، لكن الضحية كان قطع فمافيش نية للتفاوض ولا التصالح".

ويواجه اللاعب "أحمد فتوح" تهمة القتل الخطأ أمام الجنايات، ويعاقب القانون المصري بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين، على كل من تسبب خطأ في وفاة شخص ناشئ عن رعونته أو عدم احترازه.

مقالات مشابهة

  • ننشر طلبات دفاع أحمد فتوح في ثاني جلسات محاكمته
  • سنتكوم تعلن تدمير منظومة صاروخية بمناطق سيطرة الحوثيين
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • نظام الصواريخ الأميركية.. صاروخ أتاكمز
  • الصين تحذر ألمانيا .. لا للسفن في مضيق تايوان
  • سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس
  • 4 ضربات مدمرة ضد الحوثيين في عمق سيطرتهم
  • الصين تحذر ألمانيا.. لا للسفن في مضيق تايوان
  • عملية وثبة الأسود.. سنتكوم تؤكد مقتل أربعة قادة بارزين لداعش