RT Arabic:
2024-06-30@11:39:16 GMT

اتهام مساعد غوغل Gemini بالعنصرية

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

اتهام مساعد غوغل Gemini بالعنصرية

تعرضت أداة الذكاء الاصطناعي Gemini التابعة لشركة غوغل، لاتهامات بالعنصرية تجاه الأشخاص ذوي البشرة البيضاء، خاصة بعد رفض إنشاء صور لأشخاص قوقازيين.

وأطلقت غوغل "نموذج الجيل التالي" Gemini 1.5، الذي يتميز بخيار إنشاء الصور، وقالت: "يمكنك إنشاء صور آسرة في ثوان باستخدام تطبيقات Gemini".

New game: Try to get Google Gemini to make an image of a Caucasian male.

I have not been successful so far. pic.twitter.com/1LAzZM2pXF

— Frank J. Fleming (@IMAO_) February 21, 2024

ويمكن للمستخدمين إدخال بيانات محددة وبسيطة تسمح لـGemini بإنشاء الصور المطلوبة، حيث توصي غوغل بالبدء بكلمات مثل الرسم والإنشاء.

Score! pic.twitter.com/i9owEPxKeR

— Frank J. Fleming (@IMAO_) February 21, 2024

ومع ذلك، لاحظ بعض المستخدمين أن الغالبية العظمى من صور الأشخاص التي صممتها الأداة لا تشمل الوجود البيضاء.

إقرأ المزيد غوغل تعلن عن تعديلات في مساعد الذكاء الاصطناعي Gemini

وأبلغ فرانك ج. فليمنغ، وهو مهندس كمبيوتر سابق، عن هذه المشكلة لأول مرة على X، حيث كشف عن محاولته "التوصل إلى طرق مختلفة لطلب تصميم صور لأصحاب بشرة بيضاء دون قول ذلك صراحة".

ومع ذلك، لم ينتج عن طلباته للحصول على صور لفرسان العصور الوسطى أو شخص يأكل شطيرة على خبز أبيض أو أفراد من الفايكنغ، سوى صور لأشخاص ملونين.

وتساءل فليمنغ في البداية عما إذا كانت خوارزمية "التنوع" هي المسؤولة عن هذه المشكلة.

ولاختبار هذه النظرية، طلب من Gemini صورا لمحاربي الساموراي، لكن العملية باءت بالفشل مرة أخرى.

وطلب مستخدم آخر من Gemini صورة لبابا قوقازي على وجه التحديد، وزعم أن الصورة الناتجة جاءت "مع ملاحظة"، حيث كتبت الأداة إلى جانب صورة البابا: "على الرغم من أنه ليس من المناسب افتراض أن جميع الباباوات قوقازيون، إلا أن العديد منهم كانوا من أصل أوروبي".

وردا على ذلك، أطلق العديد من المستخدمين على Gemini تهمة "العنصرية".

المصدر: ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تطبيقات ذكاء اصطناعي غوغل Google

إقرأ أيضاً:

اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا الاتحادية بتزويد جماعة الحوثي في اليمن بصواريخ كروز لشن هجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

ونقلت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطاني، عن مسؤول أمريكي كبير، قوله إن بوتين طلب من السعودية الإذن بتسليح الحوثيين في اليمن بصواريخ كروز، لكن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، تدخل لمنعه من ذلك.

 

وطبقا للصحيفة فإن مسؤولي الدفاع والمخابرات الأمريكيون يشعرون بالقلق من أن الغزو الإسرائيلي للبنان يمكن أن يزيد من إشعال حلفاء إيران في المنطقة وتعزيز التعاون العسكري بين طهران وروسيا.

 

وذكرت أن المخاوف مما وصفه مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون لموقع ميدل إيست آي بأنها آثار "ثانوية" و"ثالثية" لهجوم بري إسرائيلي على حزب الله، تحركها المخابرات الأمريكية التي تزعم أن روسيا تدرس تكثيف دعمها لما يسمى بحزب الله الإيراني. محور المقاومة.

 

وفي اليمن، فكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تزويد المقاتلين الحوثيين المتمردين بصواريخ كروز باليستية مضادة للسفن، حسبما قال مسؤول أمريكي كبير لموقع Middle East Eye نقلاً عن معلومات استخباراتية، وتحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة التقرير الحساس.

 

هذه الفكرة ليست غير مسبوقة. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مجموعة فاغنر، وهي قوة شبه عسكرية روسية، خططت لتزويد حزب الله اللبناني بنظام دفاع جوي روسي.

 

وقال ويليام آشر، وهو محلل كبير سابق لشؤون الشرق الأوسط في وكالة المخابرات المركزية، لموقع ميدل إيست آي: "إذا هاجمت إسرائيل داخل لبنان، فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تعميق العلاقة العسكرية بين إيران وروسيا من أجل مساعدة حزب الله في الدفاع عن نفسه".

 

وأضاف "ربما تفكر روسيا بالفعل في كيفية مساعدة الحوثيين".

 

وفقا للتقرير فإن روسيا متحالفة مع القوات الإيرانية والجماعات المتحالفة معها التي تدعم الرئيس بشار الأسد في سوريا. وفي يناير/كانون الثاني، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، وفداً من الحوثيين في موسكو.

 

وبحسب الصحيفة فإن توفير الأسلحة للحوثيين قد يكون أكثر حساسية من مساعدة حزب الله بسبب جهود روسيا لمغازلة دول الخليج الغنية بالنفط.

 

ووفقا للاستخبارات الأمريكية، تدخل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمنع بوتين من تزويد الحوثيين بالصواريخ.

 

وأشارت إلى أن "هناك علاقة بين حرب روسيا على أوكرانيا والبحر الأحمر"

 

وقال المسؤول الأمريكي الكبير لموقع Middle East Eye: "لقد تواصل بوتين مع محمد بن سلمان الذي طلب منهم (روسيا) عدم متابعة هذا الترتيب".

 

وجرت المناقشات بعد زيارة بوتين في ديسمبر/كانون الأول إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وفقاً للمخابرات الأمريكية. وخلال اجتماع ديسمبر/كانون الأول، ذكرت رويترز أن بوتين ومحمد بن سلمان اتفقا على "إزالة التوترات" في المنطقة.

 

وترى أن أي جهد روسي لتوفير الأسلحة لعضو في ما يسمى بمحور المقاومة الإيراني الذي يقاتل ضد الولايات المتحدة وحلفائها سيكون بمثابة تحول كبير.

 

كما نقلت عن فابيان هينز، خبير الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، قوله إن العرض والطلب يتطابق بين الحوثيين وروسيا.

 

واعتمد الحوثيون بشكل عام على الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية لمهاجمة السفن. وتحتوي ترسانتهم من صواريخ كروز على نماذج مبنية على الإنتاج الإيراني. وقال هينز إن أبرز ما عرضه الحوثيون هو صواريخ قدس وصواريخ المندب 2.

 


مقالات مشابهة

  • Gemini يدعم تحميلات الملفات.. كيفية مقارنته بـ ChatGPT
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • اتهام أمريكي لروسيا بتزويد الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • اليوم.. الحكم في دعوى اتهام اليوتيوبر أحمد حسن بالتحرش بفتاة
  • غدا.. الحكم في دعوى اتهام اليوتيوبر أحمد حسن بالتحرش بفتاة
  • تعيين ألكساندر هاوزر مساعدًا لـ ماتياس يايسله ..صورة
  • "التحديث الأكبر".. غوغل تضيف 110 لغات إلى تطبيق الترجمة
  • غوغل تسخّر الذكاء الاصطناعي للكشف عن الثغرات البرمجية
  • الذكاء الاصطناعي يدخل عالم الكوميديا والإعلان