«يا حي يا قيوم برحمتك استغيث».. دعاء نردده كثيرًا في آناء الليل وأطراف النهار، للاستعانة بالله عز وجل في شتى أمور ومصاعب الحياة التي تواجهنا، وكثير من الناس لا يعرف على وجه التحديد معنى هذا الدعاء، وهذا ما يرصده الوطن في السطور التالية.

دعاء يا حي يا قيوم برحمتك استغيث

قال الشيخ محمد متولي الشعراوي، في لقاء سابق له، يتحدث فيه عن معنى دعاء يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، إن الله سبحانه وتعالى هو الحي القيوم، لأنه حي بذاته وحي لك، فهو القيوم القائم بكل أمورك، فهو الذي خلق الإنسان بعقله جوارحه، فالإنسان بكل وقت بحاجة لله سبحانه وتعالى القيوم بأمره.

معنى دعاء يا حي يا قيوم 

وأضاف الشعراوي خلال شرحه معنى حديث يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، أن الرحمة هي أن يرحم الراحم المرحوم بمعنى أن الله سبحانه وتعالى يرحمنا كثيرا و يعفو عن كثير، فهو يرحمنا في كل وقت فجعل كل صلاة كفارة للوقت الذي قبلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يا حي يا قيوم الشعراوي الشيخ الشعراوي

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟

تعد رؤية سقوط الأسنان في المنام من الأحلام الشائعة، التي تختلف تفسيراتها حسب الحالة النفسية والعاطفة ووفقًا لتفاصيل الحلم، فبعد يوم طويل يخلد الإنسان للنوم وينتقل لعالم الأحلام، ويرى فيه الأشخاص العديد من الأحلام التي يكون لها تفسير ودلالة خاصة بكل واحد منهم، فما تفسير وقوع الأسنان المسوسة في المنام؟.

حلم وقوع الأسنان المسوسة

فّسر ابن سيرين في كتاب تفسير الأحلام، وقوع الأسنان المسوسة في المنام، قد تشير الرؤية إلى قرب حدث الأخبار السعيدة والمفرحة، وربما علامة على وقوع بعض المشكلات، وذلك ما تناوله العالم ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام، وحال كانت الأسنان التي سقطت مسوسة، فإذا كان سقوطها بدون دم، فإن الرؤية تدل على طول عمر الرائي وتمتعه بصحة جيدة وقدوم المال والرزق إليه بدون تعب أو مشقة.

وحال سقطت الأسنان في اليد دون أن يشعر الرائي بأي ألم يعبر عن العديد من الأمور الصالحة يحاول أن يفعلها في دنياه، ويرمز سقوط الأسنان السليمة دون دم في المنام للحدوث مكروه في العائلة وإصابة أحد أفرادها بمرض لقدر الله، وتبشر رؤية سقوط أسنان الرائي في يده بمنامه على أنه سيحصل على مال من خلال ميراث أو دين له عند أحد والله أعلم.

حلم العزباء 

وحال كانت صاحبة الحلم فتاة عزباء بسقوط سن في المنام وظهور غيره على تحقيقها لأمنية ترغب في تحقيقها بإذن الله، وإن كانت امرأة متزوجة عندما ترى ظهور أسنان جديدة بدلًا من الساقطة على استقرار حياتها الزوجية وترقية زوجها في عمله، وعند رؤية ظهور أسنان بدل الأسنان الساقطة في منام المرأة الحامل يدل على أنها حامل في ذكر.

مقالات مشابهة

  • رئيسة حزب مصر أكتوبر تزور مجمع خدمات الشيخ الشعراوي بالدقهلية (صور)
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • تساقط الشعر في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • الشيخ كمال خطيب يكتب .. والله لن يخزيكم الله، فأبشروا
  • بايدن: ترامب كان كثير البكاء بعد خسارته في الانتخابات
  • دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار
  • يوجد معادلات رياضية.. الأرصاد تشرح معنى مصطلح الحرارة المحسوسة
  • خليل الشكيلي : يتدرج الذاكر لله عبر ثلاث مراحل وهي التخلي والتحلي والتجلي
  • بعد قراءتك لهذا الخبر ستعرف معنى المحافظ الاستثمارية ومميزاتها ومخاطرها المحتملة