بوابة الفجر:
2024-09-27@23:51:48 GMT

ختام مهرجان الثقافة والفنون 11 بمعبد أبو سمبل

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

 شهد صحن معبدي أبوسمبل ختام مهرجان الثقافة والفنون الحادي عشر بمعبدي أبو سمبل بمشاركة ١٦ فرقة فنون شعبية محلية ودولية، بالإضافة إلى فرقة باليه أكاديمية الفنون جماهيرى كبير من الأفواج السياحية والمصريين بالإضافة إلى حضور اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأيضًا عمرو بسيونى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فضلًا عن قيادات وزارت الثقافة والسياحة والأثار ومحافظة أسوان.

 

 

فيماأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لرئيس مدينة أبو سمبل السياحية محمد عبد العزيز للإستعداد الجيد والمتميز لإستكمال فعاليات ليلة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى حيث شهد مسرح ميدان السوق وسط المدينة تقديم الفرق المحلية والدولية لفقراتها الفنية والثقافية والتراثية المتنوعة، وذلك بحضور أكثر من ٣ ألاف مشاهد. 

 

 ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على حرص المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بإعتبارها ظاهرة فلكية فريدة من نوعها جسدت على مدار أكثر من 33 قرن حدث سياحى وثقافى وفنى كبير مما يساهم بدوره فى التسويق الجيد للمقومات السياحية التى تمتلكها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الأفريقية.

 

 

 

 وتم الحرص كذلك على وضع شاشة عملاقة أمام بهو معبد أبو سمبل حتى يتسنى للمشاركين مشاهدة الظاهرة الفلكية على الوجه الأكمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة السكرتير العام المساعد محافظة أسوان السياحة والآثار الملك رمسيس الثاني

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري بالأوبرا

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية التابعان لوزارة الثقافة حفل ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري  تحت شعار k- sound بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح المركز الثقافي الكوري في مصر في السابعة مساء السبت 28 سبتمبر على المسرح الصغير، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة المصرية وتجسيدا لأهداف تطوير التعاون الفني والثقافي مع مختلف دول العالم.

الأغاني الشعبية الكورية

يتضمن البرنامج حفلا ختاميا لفعاليات أكاديمية الموسيقي التقليدية الكورية «جوجاك» لعام 2024، بالإضافة إلى عرض موسيقي خاص من قبل المدربين باك جاي هيونج من أكاديمية الموسيقي التقليدية الكورية والمدربين نوه يون جي وإوم يي جين لورشة عمل «آريرانج».

قاعة زياد بكير

كما يختتم المعرض الفني الذي أقيم على هامش الأسبوع الثقافي الكوري بقاعة زياد بكير وضم 15 لوحة تعريفية عن موسيقي الجوجاك التقليدية والأريرانج الشعبية، وتعتبر الآريرانج من نوعية الأغاني الشعبية الكورية التقليدية والتي تمثل ثقافة الشعب الكوري لتناسب النكهة الجمالية لكل المقاطعات الكورية .

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • الاتحاد العام للشركات يُسلم كئوس الفائزين بدرع الثقافة والفنون
  • ختام مهرجان سماع الدولي وملتقى الأديان.. صور
  • وزارة الثقافة تستضيف ختام الأسبوع الثقافي الكوري بالأوبرا
  • ختام الأسبوع الثقافي الكوري على المسرح الصغير بالأوبرا
  • الثقافة تعتمد قوائم مرجعية للمشاريع السياحية لتعزيز الاستثمار
  • اليوم.. أحمد السقا يحضر ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • جمعية الثقافة والفنون بالباحة تحتفي باليوم الوطني الـ 94
  • وزيرة الثقافة والفنون تكرّم عميد الفن الأندلسي الفنان القدير الحاج محمد الغافور