أكد عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة «الأونروا»، أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة توفر ما لا يزيد عن 3% من احتياجات سكانه، موضحًا أن الاوضاع الإنسانية والصحية في قطاع غزة كارثية وأمراض فتاكة تصيب سكانه.

يشربون مياه ملوثة

وشدد «أبو حسنة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد أبوزيد، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، على أن هناك مئات الآلاف من المصابين بالأمراض المختلفة ما بين أمراض معوية وجلدية وانتشار الكبد الوبائي، موضحًا أنه من كل 4 هناك 3 يشربون مياه ملوثة، منوهًا بأن هناك انهيار في المناعة الفردية للمواطن الفلسطيني في القطاع، ولم يعد بإمكانه مقاومة الأمراض.

 الفلسطينيون سيحكم عليهم بالموت جوعًا

وأوضح أنه في شمال قطاع غزة ومدينة غزة لم يعد علف الحيوانات موجودًا، مؤكدًا أن آلاف الفلسطينيين في شمال القطاع استخدموا علف الحيوانات كبديل للخبز، مشددًا على أن هذه المنطقة لا يوجد بها شئ وهي منطقة كارثة حقيقية، معقبًا: الفلسطينيين الذين لم يموتوا بسبب القصف بالطائرات والدبابات سيحكم عليهم بالموت جوعًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأونروا غزة قطاع غزة الفلسطينيين شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع ترويكا جامعة الدول العربية (المملكة العربية السعودية - مملكة البحرين - جمهورية العراق) مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن برئاسة سلوفينيا، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد سمو وزير الخارجية أن المملكة تؤمن بضرورة تعزيز آليات التشاور بين مجلس الأمن والمنظمات الإقليمية، كما ثمن سموه القرار التاريخي لجمهورية سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يشارك في اجتماع ترويكا جامعة الدول العربية (المملكة العربية السعودية - مملكة البحرين - جمهورية العراق) مع الدول الأعضاء بمجلس الأمن برئاسة جمهورية سلوفينيا، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة... pic.twitter.com/vbUcuffOAj— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 26, 2024دعم الأونرواوشدد سموه على دعم المملكة الكامل لجهود الوساطة التي تبذلها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ورفضها للإجراءات الإسرائيلية التي تعرقل الوساطة، كما جدد سموه دعم المملكة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وتقديرها للجهود التي تبذلها الوكالة في قطاع غزة.
أخبار متعلقة هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعوديالسديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن - واس
وأكد سموه، أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين جامعة الدول العربية ومجلس الأمن والشركاء الدوليين من أجل إحراز تقدم ملموس في قضايا المنطقة العربية، والمساهمة في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن - واس
وحضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو الوزير عبدالرحمن الداود.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن - واس

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري
  • اتهامات لإسرائيل أمام العمل الدولية بـعدم دفع أجور آلاف العمال الفلسطينيين
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين
  • "أسوشيتد برس": الفزع يسيطر على الفلسطينيين وسكان القطاع يتساءلون: هل يُنسى أمرنا؟
  • وزير الخارجية: المملكة تدعم "الأونروا" وتقدر جهودها في قطاع غزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • إسرئيل تفصل شمال غزة عن جنوبها.. والعدوان ما زال مستمرًا على القطاع
  • عزت الرشق: الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين أثبتوا خلال عام أنهم صوت الأمة