تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب و التزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة الغير شرعية، والاحتيال على راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية، وحاولا غسل حصيلة نشاطهما الإجرامي والتي بلغت نحو 69 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة.

  سبق وذكرت المعلومات أن المتهمين زاولا نشاط توظيف الأموال، وقامت بمزاولة نشاط واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة، وحاولا غسل حصيلة نشاطهما الإجرامي والتي بلغت نحو 60 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.   وكشفت عدة بلاغات عن قيام  "شخصين" بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهما على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية، إلا أنهم إكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.   وألقي القبض علي المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه واعترفا بالاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامهما بإنشاء شركة وهمية لإستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بقصد النصب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخارج والاستيلاء منهم علـى مبالغ مالية وحاولا غسل حصيلة نشاطهما الإجرامي والتي بلغت نحو 60 مليون جنيه خلف  أنشطة مشروعة كالسيارات والعقارات وغيرها.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تسفير المواطنين هجرة غير شرعية تزوير سفر للخارج تهريب الاستيلاء على أموال المواطنين ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

كيان تعليمي وهمي.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر


قررت نيابة مدينة نصر حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين وإنشاء وإدارة كيان تعليمى دون ترخيص بمدينة نصر، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بإنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى "دون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، للنصب والإحتيال على راغبى السفر للخارج لإستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية – على خلاف الحقيقة -  مقابل مبالغ مالية، وكذا الترويج لنشاطه على مواقع التواصل الإجتماعى بإستخدام برمجيات مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات دون تفويض أو تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الكيان المُشار إليه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (عدد من إيصالات تحصيل النقدية تفيد تحصله على مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - بيان درجات للطلاب – أختام أكلاشيه خاصة بالكيان – عقود لإلحاق الطلاب بالخارج– مطبوعات دعائية - وحدة معالجة مركزية وهاتف محمول).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • كيان تعليمي وهمي.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • استجواب متهم بغسل 50 مليون جنيه حصيلة تجارته فى العملة
  • بحجم تعاملات 2 مليون جنيه.. تفاصيل التحقيق مع 5 متهمين بالاتجار فى العملة
  • ضبط تاجر عملة غسل 50 مليون جنيه حصيلة أنشطة غير مشروعة في الشركات
  • "استولت على أموال المواطنين".. قرار المحكمة ضد "مستريحة" جديدة بشبرا
  • أخفوا 65 مليون جنيه.. تجديد حبس 3 متهمين بغسل حصيلة تجارتهم بالعملة 15 يوما
  • تفاصيل التحقيقات مع متهمين غسلا حصيلة تجارتهما بالعملة خلف السيارات والعقارات
  • ضبط تجار عملة متهمين بغسل 30 مليون جنيه
  • علاقة غير مشروعة.. العثور على جثتي رجل وسيدة داخل شقة بدار السلام
  • تجديد حبس متهمين بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج