أعلن المجلس الأعلى للجامعات شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات للعام الدراسي 2023-2024. 

وزير التعليم العالي يكرّم الجامعات المدرجة ضمن أول تصنيف عربي الخميس أفضل 100 جامعة حول العالم في الاختراع لعام 2023

ومن المقرر أن يعلن المجلس الأعلى للجامعات خلال الأيام المقبلة الجدول الزمني لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات وفقًا للقواعد المحددة.

 

وتعد انتخابات الاتحادات الطلابية جزءًا رئيسيًا من التجربة الديمقراطية لتأهيل الطلاب على العمل السياسي خلال مرحلة الدراسة. 

وتنتظر الجامعات الحكومية والخاصة الجدول الزمني لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتبدأ انتخابات الاتحادات الطلابية فور اعتماد الجدول الزمني للماراثون الطلابي من قبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل أنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل الطلابي وتسعى لتأهيل الكوادر الطلابية لمختلف مناحي الحياة.

شروط الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية 2024 أن يكون الطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية حسن السمعة ومحمود السيرة. أن يكون الطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية متمتعًا بالجنسية المصرية.أن يكون الطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية مستجدًا في فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفصلي ونظام العام الكامل.أن يكون الطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية مستجدًا في فرقته الدراسية ولم يرسب في أكثر من مقررين التي سجلها في العام الماضي.أن يكون للطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية نشاط طلابي موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها.ألا يكون قد سبق مجازة الطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية تأديبيًا بأحد الجزاءات المنصوص عليها في البنود من (5) إلى 13 من المادة (126) من هذه اللائحة. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف.ألا يكون الطالب الذي يرغب في الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية منتميًا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحادات الطلابية انتخابات الاتحادات الطلابية الجامعات المجلس الاعلى للجامعات التعليم العالى أيمن عاشور انتخابات الاتحادات الطلابیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة التمريض بالغربية

شروط التقدم لمدارس التمريض.. أعلنت مديرية الصحة بالغربية، عن شروط الالتحاق بمدرسة التمريض الثانوية للراغبين في التقدم من الحاصلين على الشهادة الإعدادية لهذا العام.

وتقرر فتح باب القبول من يوم السبت الموافق ٦ يوليو ٢٠٢٤، بمجموع مبدئى ٢٦٠ درجة وطبقاً لأعلى المجاميع كالآتي:

من مجموع ۲۸۰ إلی ٢٧٥ درجة من يوم ٦ يوليو إلى ٧ يوليو لمدة يومان، ومن مجموع ٢٧٤ إلى ۲٦٨ درجة يومي ٨ يوليو و ٩ يوليو، ومن مجموع ٢٦٧ إلی ٢٦٠ درجة يومي ١٠ يوليو و ١١ يوليو، على أن يتم تخصيص يومي١٣ و ١٤ للمتخلفين من الأيام السابقة.

و لا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولاً إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وقبول أعلى المجاميع، لعدد من ٢٥-۳۰ طالبة فقط من المتقدمات وبعدها يتم عمل الاختبارات للمجاميع الأعلى وهي:

اختبار شخصي

كشف الهيئة

اختبار إملاء

اختبار اللغه الانجليزيه

اختبار مبادئ الحاسب الآلى

الاختبار النفسي

الكشف الطبي

وألا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولاً إلا بعد اجتياز جميع الاختبارات والكشف الطبي في حالة إدارج الطالب والطالبة بالتنسيق يُحضر ولي الأمر ما يثبت أن الطالب أو الطالبة حاصل على الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي من الإدارة التعليمية التابع لها نفس المركز الإداري لمدرسة التمريض وفي حالة عدم إحضار ما يثبت ذلك سوف يُحذف الطالب من التنسيق.

مقالات مشابهة

  • تنسيق تمريض سوهاج 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • شروط التقديم في مدارس البترول 2024
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية
  • الرئيس الأذربيجاني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة
  • تنسيق تمريض المنيا 2024.. شروط التقديم والحد الأدنى للقبول
  • انتخابات التشكيليين.. إغلاق باب الترشح على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة التمريض بالغربية
  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية