بوابة الفجر:
2024-07-01@04:39:01 GMT

طريقة كرواسون دون بيض "الكراوسون بكل سهولة"

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

طريقة كرواسون دون بيض "الكراوسون بكل سهولة"،يُعتبر الكرواسون من بين أشهر المعجنات التي يُفضل تناولها لدى الكثيرين، ويمكن تحضيره بسهولة باستخدام مكونات بسيطة، ويُمكن تقديمه دون استخدام البيض. 

يتميز الكرواسون بطعمه الشهي واللذيذ، ويُمكن تناوله في وجبة الإفطار أو العشاء مع المشروب المفضل لدينا، يُفضل العديد من الأشخاص تحضيره في المنزل بدلًا من شرائه من المحلات بأسعار مرتفعة، من خلال مقالنا، سنتعرف على طريقة تحضير الكرواسون بسهولة في المنزل دون أي صعوبة.

طريقة عمل الكرواسون دون بيض

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال القرات التالية مكونات عمل الكرواسون وطريقة عمل الكرواسون بكل سهولة.

المكوناتكيلو من الدقيق الأبيض الفاخر.كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.2 كوب من الماء الدافئ.كوب من السكر الأبيض.كيس من الخميرة الفورية.ملعقة صغيرة من الفانيليا. طريقة التحضيرإحضار نصف كوب من الماء الدافئ ونضيف فيه الخميرة الفورية.ثم نقوم بالتقليب جيدا للمكونات ونتركه جانبا لمدة عشر دقائق.نقوم بإحضار وعاء عميق ويتم مزج كل من الدقيق الأبيض والسكر الأبيض والفانيليا.مزج المكونات جيدا ثم نضيف إليهم خليط الخميرة ونقوم بالعجن جيدا بواسطة اليد.إضافة الزبدة ونستمر في العجن جيدا ثم نضيف الماء الدافئ بالتدريج.نستمر في العجن الجيد حتى يمكننا رؤية عجينة متماسكة ولينة في نفس الوقت.نقوم بتغطية العجينة ونتركها في مكان جاف ودافئ لتختمر ويتضاعف حجمها.فرد العجينة على سطح خبز مدهون بالزبدة جيدا.نقوم بوضع الزبدة على العجينة بالكامل بعد فردها جيدا بواسطة النشابة.ندهن بالزبدة ثم نطبقها مرة أخرى وندهن بالزبدة.لف العجينة في كيس من النايلون وندخلها إلى الثلاجة.نقوم بإخراج العجينة ونفردها مرة أخرى بالنشابة ثم ندهنها بالزبدة.ثم نقوم بإدخال العجينة إلى الثلاجة.تقسيم العجينة إلى كرات متوسطة الحجم.فرد كل كرة بشكل دائري وبسمك رقيق جدا.تقسيم العجينة إلى مثلثات ثم نقوم بلف كل مثلث لنحصل على شكل الكرواسون.نقوم بإحضار صينية الخبز ونضع فيها ورقة من الزبدة ويتم وضع الكرواسون.ندخلها إلى فرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية.ثم نترك الكرواسون الفرنسي في الفرن لمدة نصف ساعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طريقة كرواسون تحضير الكرواسون کوب من

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»

الحواوشي الإسكندراني من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، ويحتوي على العديد من الحشوات اللذيذة من اللحم المفروم أو السجق والفلفل وأحيانا الجبن، ويقدم «الوطن»، طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني مثل المحلات بوصفات سهلة لربات البيوت على خُطى شيفات قناة «سي بي سي سفرة»، لمذاق شهي للأسرة.

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني

نقدم لكم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني زي المحلات حسب الشيف غادة التلي، ببرنامجها «زعفران وفانيلا»، المعروض عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

كوب ماء دافئ. ثلاثة ملاعق كبيرة لبن. ثلاثة أكواب دقيق. ملعقة سكر. ربع كوب زيت. ملعقة كبيرة خميرة. نصف كيلو بصل مفروم. نصف كيلو لحم مفروم. ثلاثة ثمرات فلفل أخضر. ملعقة صغيرة بهارات. ملح وفلفل أسود.  طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني  قلبي الخميرة مع السكر. ضيفي ربع كوب من الماء. ضعي العجين في مكان دافئ ومظلم لمدة 15 دقيقة. اعجني في وعاء آخر الدقيق واللبن البودرة. ضيفي الزيت وقلبي جيدًا. ضيفي خليط الخميرة واعجني مرة أخرى. ضيف الماء تدريجيًا حتى الحصول على عجينة متماسكة. غطي الوعاء بفوطة نظيفة. ضعي العجينة في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة. اخلطي اللحم والبصل والفلفل الأخضر. ضيفي الملح والفلفل الأسود والبهارات. ضعي العجين في وعاء وغطيه ثم ضعي في الثلاجة لمدة ساعة. سخني الفرن عند درجة حرارة 180. اتركي الحواوشي الإسكندراني حتى ينضج.

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني زي المحلات

على خُطى الشيف نجلاء الشرشابي، نقدم لكم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني، بتكات المحلات

المقادير

كوب ماء دافئ. لبن بودرة. ثلاثة أكواب دقيق. ملعقة كبيرة سكر. ملعقة خميرة فورية. ملح وفلفل أسود. فلفل ألوان.

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني ضعي الدقيق واللبن البودرة والزيت وقلبي جيدًا. اعجني الخميرة والعجن حتى الحصول على عجينة متماسكة. اخلطي اللحم والبصل.  قسمي العجين واللحم إلى كرات. افردي كرة من العجين وفوقها كرة من اللحم. كرري الخطوات السابقة مع باقي العجين واللحم. ادهني الوجه بالزبدة. رصي الحواوشي في صينية مدهونة بالزيت. ضعي الصينية في الفرن لمدة تتراوح بين 25 و30 دقيقة. اتركي الحواوشي الإسكندراني حتى يصبح اللون ذهبيًا.

مقالات مشابهة

  • «إزاي تقفل المادة».. كبسولة للحصول على الدرجة النهائية في امتحان الإنجليزي
  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي
  • هتخلي بشرتك زي الأجانب.. ما فوائد النيلة الزرقاء للحفاظ على جمالك؟
  • طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني.. « اعرفي تكات المحلات»
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • ماتيو ابن الأسطورة كريستيانو يحتفل على طريقة والده ..فيديو
  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • ليست مزحة.. روبوت ينتحر في عز شبابه على طريقة البشر
  • طريقة الحصول على نتائج الشهادة الاساسية
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي