الثقافة والفن، كاميرا مخصصة لتصويره معلومات قد لا تعرفها عن فيلم Oppenheimer،استقبلت السينمات السعودية خلال عطلة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام الجديدة، والتي .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كاميرا مخصصة لتصويره.. معلومات قد لا تعرفها عن فيلم Oppenheimer، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كاميرا مخصصة لتصويره.. معلومات قد لا تعرفها عن فيلم...

استقبلت السينمات السعودية خلال عطلة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام الجديدة، والتي تضمنت فيلم "أوبنهايمر" للمخرج كريستوفر نولان.

قصة الفيلم

تدور أحداث فيلم "Oppenheimer" عن العالم والمخترع الفيزيائي الأمريكي "جي روبرت أوبنهايمر" ودوره في اختراع القنبلة الذرية، السلاح الأقوى على الإطلاق.

بالإضافة إلى الصعوبات والتحديات المختلفة التي واجهت فريق العمل خلال مراحل صناعة القنبلة.

أبرز المعلومات عن فيلم "أوبنهايمر"

يعتبر فيلم "Oppenheimer" من أهم أفلام العام، وقد وصل تقييم النقاد له على موقع "rottentomatoes" إلى 93% حتى الآن.

وفي السطور التالية نتعرف على أبرز المعلومات عن الفيلم حسب موقع "imdb":

تم التواصل مع شركة كوداك خصيصًا، لصناعة أول كاميرا أيماكس لتصوير المشاهد المعروضة بالأبيض والأسود خلال الأحداث، وذلك نظرًا لأن الفيلم بالكامل تم تصويره بتقنية أيماكس.

خلال أحد اللقاءات التليفزيونية، صرح المخرج "كريستوفر نولان" أنه لم يعتمد إطلاقًا على تقنيات المؤثرات البصرية بالفيلم، وذلك يشمل مشهد تفجير القنبلة الذي تم تصميمه ليحاكي تأثير الإنفجار الذري.

Shot with IMAX Film Cameras, experience Christopher Nolan’s #Oppenheimer in IMAX, July 21. 70mm IMAX Film and IMAX tickets are on sale now: //t.co/t7whaBFK3e pic.twitter.com/lTuFh4NZYR

Oppenheimer (@OppenheimerFilm) June 1, 2023

فريق عمل الفيلم يضم خمسة من نجوم هوليوود الفائزين بجائزة الأوسكار بأعمال سابقة وهم: كينيث برانا – مات ديمون – جاري أولدمان – كيسي أفليك – رامي مالك.

كوعد لزوجته، كان النجم مات ديمون في فترة استراحة من الأفلام، ولكنه اشترط أن يتم إلغاء الاستراحة إذا أتت الفرصة للمشاركة بفيلم "أوبنهايمر" للمخرج نولان، وقد كان.

الفيلم هو أطول أفلام المخرج كريستوفر نولان حتى الآن، بإجمالي 180 دقيقة (3 ساعات).

يعتبر هذا الفيلم هو ثاني عمل الثاني للمخرج "نولان" متعلق بالحرب العالمية الثانية، بعد فيلم Dunkirk الذي عُرض عام 2017.

يذكر أن الفيلم إخراج وتأليف كريستوفر نولان، وتُقدر ميزانيته بـ100 مليون دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کریستوفر نولان

إقرأ أيضاً:

ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد قصر ثقافة سوهاج، ملتقى حواريا بعنوان "دور الدولة في تطوير مصادر الطاقة المتجددة"، بمركز المؤتمرات بجامعة سوهاج، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

أقيم الملتقى بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، وشارك به د. علاء غالب الأستاذ بكلية الطب بجامعة سوهاج، د. عبد العليم دسوقي عضو مركز التنمية المستدامة بالجامعة.

استهلت الفعاليات بكلمة أحمد صابر مدير قصر ثقافة سوهاج، الذي أدار اللقاء، مرحبا بالحضور، ومؤكدا دور الثقافة في نشر الوعي وترسيخ الهوية الوطنية للشباب، من خلال مثل هذه اللقاءات التثقيفية التي تناقش أهمية الطاقة المتجددة كأحد أهم محاور استراتيجية الحكومة المصرية لتحقيق حلم التحضر للأخضر.

وأوضح د. علاء غالب أن الدولة اتخذت عدة إجراءات خلال الآونة الأخيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من أهمها التحول إلى الاقتصاد الأخضر، من خلال اتباع الأساليب التكنولوجية الحديثة، والعمل على مواجهة الآثار السلبية التي طرأت على كوكب الأرض نتيجة التغيرات المناخية.

من ناحيته تناول د. عبد العليم دسوقي تفصيليا، الاستراتيجية الوطنية للدولة لتعزيز الاقتصاد الأخضر، والتي كان من أهمها استخدام مصادر الطاقة المتجددة لخفض كمية الانبعاثات، وكذلك المبادرات القومية ومنها "اتحضر للأخضر"، بجانب التوسّع في مشروعات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء كمحطة بِنبان بأسوان التي تعد أكبر محطة بالعالم، وأخيرا محطة رياح رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر لدعم شبكة الكهرباء المصرية بالطاقة الكهربية النظيفة.

واختتمت فعاليات الملتقى المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة سوهاج، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات القومية بالمحافظة منها: مشروع إنشاء طاقة الرياح لإنتاج الكهرباء غرب سوهاج، ومحور الدكتور جمال حمدان "المراغة ـ ساقلته" والمار أعلى نهر النيل، وذلك بحضور د. أحمد عبد الحكيم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات، د. ممدوح السيد وكيل كلية التربية الرياضية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • معلومات قد لا تعرفها عن أحمد رفعت الذي تُوفي بعد مرور أشهر على تعرضه لأزمة قلبية في الملعب
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • أمل الثقافة ودورها
  • خلال 24 ساعة.. إيرادات فيلم عصابة الماكس
  • 7 معلومات عن حفل زفاف ابن أغنى رجل في أسيا.. يستمر 3 أيام
  • ابن كريستوفر ريف يظهر في فيلم “سوبرمان” الجديد
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»