الليمون مع الثوم وزيت الزيتون.. تحفة صحية للجسم والذوق، في عالم الطهي والتغذية، تبرز بعض الوصفات بفوائدها الصحية المتعددة وطعمها الشهي، ومن بين هذه الوصفات اللذيذة والمفيدة هي خليط الليمون مع الثوم وزيت الزيتون. 

إن تلك الثلاث مكونات تجتمع لتشكل تحفة غذائية تحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم، والتي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل.

يعتبر الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين C ومضادات الأكسدة، ويساعد في تعزيز جهاز المناعة وتحسين صحة الجلد والهضم.

الليمون مع الثوم وزيت الزيتون.. تحفة صحية للجسم والذوق

 أما الثوم، فهو معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، وقدرته على خفض ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية. أما زيت الزيتون، فيحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة تساهم في خفض مستويات الكولسترول الضارة في الجسم وتحسين صحة القلب.

الليمون مع الثوم وزيت الزيتون.. تحفة صحية للجسم والذوق

لتحضير هذا الخليط، قم بعصر الليمون واهرس الثوم جيدًا، ثم قم بمزجهما مع زيت الزيتون في وعاء. يمكن إضافة ملح وفلفل حسب الذوق. يمكن استخدام هذا الخليط كصلصة للسلطات أو الخضروات المشوية، أو يمكن استخدامه كمرقة للأطباق الساخنة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي.

بهذه الطريقة، يمكن لمزيج الليمون مع الثوم وزيت الزيتون أن يكون إضافة لذيذة وصحية لنظامك الغذائي، ويساهم في تعزيز صحتك بشكل عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيت الزيتون الزيتون الليمون صحة الجسم الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟

يطلق على الثوم بحق علاجا لآلاف الأمراض ويمكنك التحدث لفترة طويلة عن شعبيتها في بلدان مختلفة من العالم، ولكن دعونا نركز على خصائصها العلاجية، وجمع منتدى ميديك كل ما تحتاج لمعرفته حول الثوم وخصائصه المفيدة.

 

ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟

تم العثور على العديد من المواد البروتينية وكذلك الكربوهيدرات في هذا المحصول النباتي الشعبي، وعلى الرغم من أنه يحتوي على عدد قليل من المركبات السكرية البسيطة، إلا أنه يتم تعويض ذلك بكمية كبيرة من الفركتوزان.

 

وتحتوي مائة جرام من الثوم على فيتامينات مختلفة: C (10 مل)، B12 (0.6 مل)، حمض النيكوتينيك (1.2 مل)، الثيامين (0.8 ملغ)، الريبوفلافين (0.8 ملغ).

 

من بين جميع الخضروات، يحتل الثوم مكانة رائدة من حيث تركيز حمض النيكوتينيك ومحتوى فيتامين ب 6.

 

ولا يوجد كاروتين في فصوص الثوم نفسها، ولكن هناك الكثير منه في السيقان الخضراء ويعطي محتوى الزيوت الأساسية مثل هذه الرائحة الحادة والمتأصلة فقط للثوم، وتحتوي هذه الزيوت على الكبريت، مما يؤثر على الكائنات الحية الدقيقة الأكثر ثباتا ولقد ثبت أن الثوم يقتل حتى الكوليرا فيبريو.

 

مستخلص الثوم قادر على مقاومة جميع الميكروبات المسببة للأمراض المعوية تقريبا وحتى المكورات العقدية الذهبية، وأثبتت الدراسات الحديثة خصائص التئام الجروح والخصائص المضادة للالتهابات لهذا المنتج ويساهم عصير الثوم المضغوط في شفاء القرحة والحروق، وسيساعد على شفاء الجرح القيحي. 

 

ويحتوي الثوم أيضا على كمية كافية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والفوسفور ومن حيث كمية الحديد، يمكن أن يتنافس البنجر فقط مع الثوم، فهو يحتوي على 1500 ملغ في مائة جرام وهناك أيضا كمية كبيرة من الزنك والمنغنيز، ومحتوى اليود أعلى بثلاث مرات من البصل.

 

 

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الحمص المسلوق.. من المقبلات الشهية لأبنائك
  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • ما هي العناصر الغذائية الموجودة في الثوم؟
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • طريقة عمل البسبوسة بحشو المهلبية
  • مخاطر صحية وبيئية.. الطيران الإسرائيلي يرعب اللبنانيين بـ"اختراق جدار الصوت"
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • طريقة عمل صينية المكرونة بأصابع الكابوريا