سعر السكر وأماكن تواجدة أصبح يشغل بال كثير من المواطنين ، وماهو سعر كيلو السكر العادل التي توفرة أماكن التوزيع "سوبرماركت" ،ومدى توفره  في السوق المحلى ، بالإضافة إلي تساؤلات عديدة يطرحها جمهور السوشيال ميديا حول موعد انتهاء أزمة السكر.


ويجيب  الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، عن كثير من تساؤلات المواطنين أبرزها سعر السكر، قائلا :إن الوزارة تتوجه نحو  أتساع منافذ معارض "أهلا رمضان" لبيع السلع بأسعار مخفضة.


أوضح عشماوي في تصريحات صحفية له، أن مخزون السكر يكفي حتى 4 أشهر مقبلة،  مع الإضافة لدخول محصول البنجر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن مصر تنتج 2.8 مليون طن، والاستهلاك يقدر بـ3.2 مليون طن، وهذا يعني وجود ما يقرب من 400 ألف طن عجز في الإنتاج،موضحا أن هذا الفارق يتم استيراده من الخارج.

سعر السكر


وعن سعر السكر ، أفاد أن وزارة التموين تبيع كيلو السكر على بطاقة التموين بـ12.6 جنيه لـ64 مليون مواطن على بطاقة التموين، وكل مواطن يحصل شهريًّا على ما قيمته 50 جنيهًا، ويحصل على سعر زجاجة الزيت بـ30 جنيهًا، وهناك 32 سلعة تموينية للمستفيدين من منظومة التموين، ويحصل المواطن على دعم في الخبز يصل إلى 150 جنيهًا.


ولتحجيم سعر السكر ، لفت أن الوزارة قامت بإعداد مبادرة لبيع السكر الحر لحامل بطاقة التموين بـ27 جنيهًا، وتمت إتاحة 40 ألف طن للسلاسل التجارية،  موضحًا أن السعر العادل للسكر في السوق بعد التحركات السعرية التي حدثت في البورصات العالمية تتراوح ما بين 35 لـ45، وهذا  هو السعر في السوق الحر، لكن الدولة ملتزمة بتوفير السكر التموين، والسكر في المبادرة بـ27 جنيهًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر السكر السكر السكر الحر التموين سعر كيلو السكر سعر السکر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لدعم المواطنين، حيث تصل قيمة الدعم الذي تقدمه الدولة بأشكاله المختلفة إلى أكثر من 636 مليار جنيه.

في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"، كشف الوزير عن أن الدعم الموجه للسلع الغذائية والخبز يشكل حصة كبيرة من إجمالي الدعم، حيث يتجاوز 135 مليار جنيه.

وأوضح أن المواطنين كانوا يحصلون على دعم أكبر من القيمة النقدية التي يتم صرفها لهم، وذلك بسبب فرق الأسعار بين السلع المدعمة والأسعار السوقية.

وأشار فاروق إلى أن الدولة كانت تقوم بتوفير بعض السلع بأسعار أقل من أسعار السوق، مما يعني أن المواطن كان يحصل على دعم إضافي غير ظاهر، مؤكدًا أن هذه السياسة تهدف إلى حماية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم.

وشدد الوزير على أن الدولة لن تتخلى عن دعم المواطنين، وأن الهدف هو توجيه الدعم بشكل أكثر استهدافًا وفعالية، بحيث يصل إلى مستحقيه بالفعل.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الدعم لتضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: 636 مليار جنيه قيمة الدعم للمواطنين منها 135 للخبز والسلع
  • وزير التموين: المواطن يحصل على دعم سلعى بقيمة 50 جنيها وسلم مدعومة
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • وزير التموين: وجود سعرين لسلعة واحدة يتسبب في مشكلة
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: الدعم النقدي أكثر ضمانة للوصول لمستحقيه
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا