للحفاظ على الكبد في حالة جيدة، من المفيد جدًا تناول الفواكه ذات اللون البرتقالي والأحمر - تتميز ثمارها بمحتوى عالٍ من الكاروتين والبكتين، مما يساعد على ربط وإزالة المواد غير الضرورية أو الضارة من الجسم بشكل أكثر نشاطًا.

 

تحدث مرشح العلوم الطبية الطبيب أناتولي بيتشينكا عن الفواكه التي تعمل على تحسين الكبد، ووفقا للأخصائي فإن البكتين يعد دعما جيدا للكبد، وعندما يقترن بالسوائل في الجسم، يصبح البكتين مثل الهلام، والمبيدات الحشرية والنويدات المشعة وأيونات المعادن الثقيلة وغيرها من المواد الضارة التي تهدد سلامة الخلايا "عالقة" في هذه الكتلة.

 

والمشمش مفيد بشكل خاص بين الفواكه الموسمية، وأشار الطبيب إلى أنه بفضل تركيبته التي تجمع بين مكونات البكتين والفيتامينات والمعادن، لا غنى عن المشمش لإزالة المنتجات الأيضية السامة والكوليسترول من الجسم، كما أنه مفيد في حالات التسمم.

 

وأضاف الخبير أنه إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد فمن الأفضل اختيار أصناف المشمش الحلوة والحامضة ولكن إذا كان لديك التهاب الكبد، فلن تتمكن من تناول هذه الفاكهة: لا يتم امتصاص الكاروتين من المشمش في هذا المرض.

 

وأوضح الأخصائي أن كوباً غير مكتمل من عصير المشمش يمكن أن يزود جسم الإنسان بحاجته اليومية من الفيتامينات وفي الوقت نفسه، المشمش مليء بالألياف، وتناوله بكثرة يمكن أن يسبب نشاطًا معويًا مفرطًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكبد الفواكه تحسين الكبد البكتين المشمش الفيتامينات المعادن مشاكل في الكبد

إقرأ أيضاً:

صورة جمعت مفيدة شيحة مع ابنتها وهي طفلة.. «فولة واتقسمت نصين»

احتفلت الإعلامية مفيدة شيحة بعقد قران ابنتها الوحيدة «منة الله» خلال الساعات الماضية، وسط حضور الأقارب والأصدقاء من الوسط الفني، كما شاركت جمهورها ومتابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة باللقطات الأولى من حفل زفاف ابنتها، التي سبق لها نشر مقطع فيديو تضمن صورة لها وهي طفلة مع والدتها.. فكيف كانت ملامحها؟

صورة جمعت مفيدة شيحة مع ابنتها وهي طفلة

نشرت «منة الله» ابنة الإعلامية مفيدة شيحة، مقطع فيديو جمعها بوالدتها، في أبريل العام الماضي، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، مُعلقة: «لم أكن لأحقق هذا بدونك.. شكرًا لك على دعم حلمي! هذه مني إليكِ».

View this post on Instagram

A post shared by Menna El-Shatter (@mennae.shatter)

وتضمن مقطع الفيديو العديد من الصور التي جمعت الابنة مع والدتها الإعلامية مفيدة شيحة في مناسبات مختلفة، ومن بينها صورة لها وهي طفلة مع والدتها التي كانت تنظر إليها بوجه ضاحك وعينين ممتلئتين بالحب.

اقرأ أيضًا: 6 معلومات عن ابنة مفيدة شيحة بعد عقد قرانها.. وحيدة والديها

إعجاب واسع بمقطع الفيديو

ولاقى مقطع الفيديو إعجاب واسع من متابعيها الذين أشادوا بعلاقة الصداقة التي جمعتها بوالدتها متمنين لهما أوقاتًا سعيدة، فكتبت واحدة: «فعلًا لايق عليها علشان ضحت بعمرها علشانك»، وكتبت أخرى: «ربنا يخليكم لبعض ويسعد قلوبكم دايمًا يا رب»، وكتبت ثالثة: «ما شاء الله ربنا يخليكوا لبعض».

عقد قران ابنة مفيدة شيحة

ونشرت الإعلامية مفيدة شيحة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو وهي ترقص فرحًا بعقد قران ابنتها، مُعلقة: «أسمع أحلى زغروتة كتب كتاب بنتي النهارده.. فرحة عمري».

مقالات مشابهة

  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • موقف القندوسي من العودة إلى الأهلي.. والأحمر يحسم تجديد عقود ثنائي الفريق
  • تعرف على فوائد المرق
  • زراعة العراق تزدهر مجدداً.. المزارعون يكافحون الجفاف والخليج "يذوب" بمحاصيله
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • صورة جمعت مفيدة شيحة مع ابنتها وهي طفلة.. «فولة واتقسمت نصين»