العرب القطرية:
2024-07-06@19:51:59 GMT

«الأوقاف» تفتتح 11 مركزاً قرآنياً جديداً

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

«الأوقاف» تفتتح 11 مركزاً قرآنياً جديداً

افتتحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدعوة والإرشاد الديني 11 مركزاً قرآنياً جديداً في عدة مناطق بمدن الدولة المختلفة، خلال الشهرين الماضيين. 
وقام السيد مال الله عبد الرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوزارة بافتتاح مركز علياء السويدي بمنطقة روضة الحمامة وهو أحد المراكز الجديدة، كما حضر الافتتاح السيد جاسم عبد الله العلي مساعد مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، والشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز آل ثاني رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه بالإدارة.


وأوضح الجابر أن الوزارة تتيح الفرصة للمتبرعين الكرام من أهل الخير لتمويل تشغيل المراكز القرآنية الأهلية لتعليم وتدريس القرآن الكريم لأبناء المجتمع من البنين والبنات، مشيراً إلى أن هناك عدداً من المراكز الجديدة التي تم دعمها وتمويلها من قِبل المتبرعين، وهي قيد التجهيز لافتتاحها خلال الفترة المقبلة بمشيئة الله، ومنها: مركز مسجد الرحمة (م. س 1278) بمنطقة عين خالد، ومسجد الشيخة فاطمة بنت أحمد آل ثاني بمنطقة أم صلال علي (م. س 333).
وأكد الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز آل ثاني رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه أن عدد المنتسبين للمراكز القرآنية يزيد على (16) ألف طالب، في جميع المراكز القرآنية العاملة بالدولة والتي بلغ عددها (138) مركزاً، بالإضافة إلى حلقات برنامج تعاهد التي تزيد على (160) حلقة ينتسب لها عدد كبير من الطلاب يزيد على 1400 طالب عبر منصة الوزارة التعليمية في برنامج (ميكروسوفت تيمز).

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الأوقاف المراكز القرآنية

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء