فرض نابولي الإيطالي "المتخبط" التعادل الإيجابي على ضيفه برشلونة الإسباني 1-1 على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان الفريق الكاتالوني البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 60، لكن النيجيري فيكتور أوسيمهن، افضل لاعب في القارة السمراء العام الماضي، رد بعد 15 دقيقة مدركا التعادل لأصحاب الأرض الذين غيّروا مدرّبهم قبل أقل من يومين من المواجهة.

وسينتظر المدرب تشافي هرنانديس مواجهة الإياب في 12 مارس في برشلونة لقيادة فريقه إلى ربع النهائي، حاملاً معه ذكرياتٍ أليمةٍ بوداع المسابقة قبل ستة أعوام أمام فريقٍ إيطاليّ آخر هو روما (0-3 إياباً في ربع النهائي بعد التقدّم 4-1 ذهاباً).

ولم يتمكّن الفريق الكاتالوني من استغلال التخبّط الذي يعيشه نابولي بعدما أقال المدرب والتر ماتزاري وعيّن فرانشيسكو كالزونا بدلاً منه الإثنين.

ولم يتأخّر برشلونة بتهديد مرمى مضيفه بتسديدةٍ بعيدةٍ من الشاب لامين جمال (4).

وتراجع الضغط الهجومي بسرعة في ظل عدم قدرة نابولي على قيادة الهجمات على الرغم من استعادته الهدّاف أوسيمهن بعد غيابه عن المباراة الماضية مع جنوى (1-1) في الدوري بعد مشاركته في كأس أمم إفريقيا حيث حلّ وصيفاً لساحل العاج.

وتمكّن برشلونة من منع أصحاب الضيافة من التسديد طوال الشوط الأوّل، وهو أمرٌ لم يحصل منذ مواجهته مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (0-4) في دور المجموعات عام 2016، ولأوّل مرةٍ أيضاً في الأدوار الإقصائية منذ مواجهة غريمه ومواطنه ريال مدريد (1-1) في نصف نهائي عام 2011، حين توّج باللقب على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-3)، وفقاً لـ"أوبتا" للإحصاءات.

وتواصل ضغط برشلونة في الشوط الثاني حتّى افتتح المتألّق أخيراً ليفاندوفسكي التسجيل، بتسديدةٍ من داخل المنطقة إثر تمريرةٍ من بيدري (60).

وهذا الهدف الثاني لنجم بايرن ميونيخ الألماني السابق في ست مبارياتٍ ضمن دوري الأبطال هذا الموسم، والـ93 في مسيرته في المركز الثالث ضمن قائمة أفضل الهدافين، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق (129)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (140).

وكاد بيدري أن يُسجّل الثاني لكن تسديدته القويّة تصدّى لها الحارس أليكس ميريت (65).

ومن أوّل تسديدةٍ على المرمى، أدرك أوسيمهن التعادل بعدما تلاعب بالمدافع إينيغو مارتينيس مستثمراً تمريرةً من الكاميروني فرانك أنغيسا (75).

وعكّر الهدف فرحة الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن بتخطيه البرازيلي داني ألفيش بعدد المباريات في دوري الأبطال (81)، كثاني أكثر لاعب يمثّل النادي في المسابقة من غير المحليين بعد ميسي (149).

وأخرج المدرب كالزونا هدّافه النيجيري بعد الهدف مباشرة منشّطاً الهجوم بالأرجنتيني جيوفاني سيميوني وجاكومو راسبادوري بدلاً من ماتيو بوليتانو (76).

وحاول سيميوني مرتين أن يُسجّل الثاني لكن تسديدتيه لم تصبا المرمى (84 و89).

في المقابل أقحم تشافي كلا من البرازيلي رافينيا (80) ثمّ أوريول روميو والبرتغالي جواو فيليكس (86).

وكاد الدولي الألماني إلكاي غوندوغان يخطف الفوز بتصويبة على مشارف المنطقة مرّت بمحاذاة القائم الأيمن (90+5).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ليفاندوفسكي هرنانديس روما نابولي كأس أمم إفريقيا برشلونة مانشستر يونايتد الإنجليزي ميسي ميريت سيميوني أبطال أوروبا نابولي برشلونة ليفاندوفسكي هرنانديس روما نابولي كأس أمم إفريقيا برشلونة مانشستر يونايتد الإنجليزي ميسي ميريت سيميوني أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

استبعاد ديمبلي من مواجهة أرسنال في أبطال أوروبا لأسباب تأديبية

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان -أمس الاثنين- إنه استبعد المهاجم عثمان ديمبلي من تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الليلة، بعدما فشل اللاعب في تلبية "متطلبات" الفريق.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المدرب واللاعب أجريا مناقشة بعد فوز باريس سان جيرمان 3-1 على رين يوم الجمعة، وأن ديمبلي استبعد من التشكيلة لمباراة الليلة أمام أرسنال لأسباب تأديبية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يقرر عدم إقامة نهائي أبطال أوروبا 2027 في سان سيروlist 2 of 2هل أصبح "المصور" تير شتيغن مشكلة برشلونة؟ أبو تريكة يجيبend of list

وأكد لويس إنريكي عدم وجود أي خلاف بينه وبين ديمبلي، وأنه اتخذ هذا القرار من أجل مصلحة الفريق.

وأبلغ لويس إنريكي مؤتمرا صحفيا "إذا لم يلتزم أحد بمتطلبات الفريق فهذا يعني أنه ليس جاهزا.. هذا يعني أنه في مثل هذا الأسبوع المهم، ومع وجود مباراة مهمة قادمة، نحتاج إلى أن يكون كل لاعب في قمة تركيزه".

وتابع أن "هدفي هو تقديم أفضل ما لدي من أجل الفريق وهذا كان قراري".

وتعرض المدرب لمزيد من الضغوط بسبب اتخاذ هذا القرار المهم باستبعاد لاعب سجل 4 أهداف في 6 مباريات بالدوري قبل هذه المباراة الأوروبية المهمة.

وقال المدرب "تعتقد أنه من السهل تكوين فريق. تضغط على زر ويلعب أفضل 11 لاعبا وكل شيء يسير على ما يرام. لا، تكوين فريق يتطلب قدرا معينا من الظروف التي يمكن أن تكون صعبة. بالأمس كان علي اتخاذ قرار صعب لكنني أعتقد أنه القرار الأفضل بلا أدنى شك".

وتابع أنه "سأتخذه 100 مرة أخرى. هذا لا يعني أن الوضع لا رجعة فيه. لكن هذا هو أفضل وضع للفريق الآن في رأيي".

ولم يقدم المدرب المزيد من التفاصيل حول ما حدث مع ديمبلي، لكنه قال إن وظيفته هي تكوين فريق وهذا ما سيستمر في القيام به.

وأوضح أنه "لن أصنع أزمة من الأمر، لم يكن هناك خلاف بيني وبين اللاعب. كانت هناك مشكلة في مسؤولية اللاعب تجاه الفريق. لا شيء آخر.. لقد وقعت مع باريس سان جيرمان في الموسم الماضي لتكوين فريق. هذا ما أؤكد عليه. حتى اليوم الأخير الذي أكون فيه في باريس، سأقوم بصناعة فريق".

وختم بأن فريقه "شجاع ويتحلى بالجرأة ويلعب كرة قدم جيدة أو يحاول. في اليوم الأول الذي لا يمكنني فعل ذلك سأعود إلى منزلي".

وفاز باريس سان جيرمان بمباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا 1-صفر على جيرونا، بينما تعادل أرسنال سلبيا خارج أرضه مع أتلانتا.

مقالات مشابهة

  • فوز مثير لـ يوفنتوس على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • سجل هاتريك.. ليفربول يبحث عن بديل محمد صلاح في الدوري الألماني
  • إنريكي «المدرب الأسوأ» مع سان جيرمان في «أبطال أوروبا»
  • ملخص وأهداف مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • برشلونة يكتسح يونج بويز بخماسية في دوري أبطال أوروبا
  • الشارقة الإماراتي يتعادل مع الوحدات الأردني بدوري أبطال آسيا 2
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • استبعاد ديمبلي من مواجهة أرسنال في أبطال أوروبا لأسباب تأديبية
  • الصحف الأوروبية.. كورييري ديلو سبورت: كونتي يتصدر الكالتشيو مع نابولي.. ماركا: برشلونة متصدر وحيدا
  • نابولي يتصدر بفارق نقطة عن يوفنتوس.. ترتيب الدوري الإيطالي