شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محمود سعد عن انقطاع الكهرباء المتكرر اعلنوا موعد تخفيف الأحمال في كل شارع، ناشد الإعلامي محمود سعد، وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بالإعلان عن موعد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء عن كل منطقة، قائلًا إذا كان في ضرورة .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمود سعد عن انقطاع الكهرباء المتكرر: «اعلنوا موعد تخفيف الأحمال في كل شارع»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمود سعد عن انقطاع الكهرباء المتكرر: «اعلنوا موعد...

ناشد الإعلامي محمود سعد، وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بالإعلان عن موعد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء عن كل منطقة، قائلًا: «إذا كان في ضرورة لقطع الكهرباء فياريت بس يعلنوا موعد التخفيف».

وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات تويتر، «إذا كان في ضرورة لقطع الكهرباء فياريت بس يعلنوا موعد تخفيف في كل شارع وفي كل حي، مش صعبة».

محمود سعد لوزير الكهرباء: اعلنوا موعد تخفيف أحمال الكهرباء في كل شارع

وتابع: «خشية مشاكل من نوعية الحبس في المصاعد.. والأجهزة الطبية اللي الناس بتستخدمها في البيوت.. وغيرها حاجات كتيرة.. أرجوك يا دكتور شاكر».

تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الموجة الحارة الشديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الذي عقد نهاية الأسبوع الجاري،أنه تم البدء في تخفيف أحمال الكهرباء، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي نشهدها حالياً، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة.

وأوضح أن ذلك انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في انتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأضاف: مع انخفاض هذه الضغوط، تم البدء منذ يومين في تخفيف الأحمال، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، لافتا إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الخميس، إن بلاده تعاقدت على "جميع شحنات الوقود التي تكفي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف" من يوليو حتى سبتمبر.

وتقوم الحكومة المصرية بقطع الكهرباء بانتظام منذ عام، بسبب أزمة طاقة مصحوبة بشح في العملات الأجنبية، أدى إلى عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وقبل أكثر من أسبوع، قال مدبولي في مؤتمر صحفي، إن الحكومة تعاقدت على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول اعتبارا من الأسبوع الثالث من يوليو، للقضاء على انقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وكانت مصر قد أرست مناقصات لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في أكبر عملية شراء لذلك الوقود المنقول بحرا، في أواخر يونيو الماضي، بهدف تغطية الطلب الكبير في الصيف.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي الذي يساعد مصر في توليد الكهرباء، في وقت أدى فيه تزايد عدد السكان والتنمية الحضرية إلى زيادة الطلب على الكهرباء.

ويبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي حاليا نحو 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في الأول من يوليو.

وفي أول تصريح له بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، الأربعاء، قال وزير البترول المصري الجديد، كريم بدوي، لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية المحلية، إن توفير الوقود اللازم لمحطات الكهرباء "أولوية".

وتعاني مصر منذ الصيف الماضي من أزمة في إنتاج الكهرباء، دفعت وزارة البترول والثروة المعدنية إلى اتخاذ قرار بوقف صادرات الغاز الطبيعي المسال اعتبارا من مايو 2024.

وتستحوذ الطاقة الكهربائية المُنتجة من خلال محطات الدورة المركبة والغازية التي تعتمد على الوقود، على النسبة الأكبر من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر، عند 60.9 في المئة، وفقا لبيانات الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وخلال هذا الأسبوع، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، عن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لمدة لا تزيد عن ساعتين بجميع أنحاء البلاد، بعد أسبوع من زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي إلى 3 ساعات.

مقالات مشابهة

  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • قبل آخر الشهر.. وزير الكهرباء يكشف لـ «حقائق وأسرار» موعد خفض مدة تخفيف الأحمال
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)