بوابة الفجر:
2024-10-03@11:28:08 GMT

بدء تسجيل أوبريت "الحلم العربي" في رونقه الجديد

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تزامنًا مع الأحداث التي تمر بها دولة فلسطين الشقيقة، بدأ عدد كبير من المطربين العرب، في تسجيل أوبريت «الحلم العربي»، الذي سيعاد تقديمه بتوزيع مختلف، خلال الأيام القليلة الماضية، كنوعٍ من الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني بسبب الانتهاكات والإبادة الجماعية التي يتعرضون لها بشكل يومي، وأسفر عن وقوع الآلاف من الشهداء والمصابين.

 

وكشف البرنامج التليفزيوني «ET بالعربي» عن كواليس تسجيل إعادة تقديم أوبريت الحلم العربي، فقد حرص على تسجيل لحظات التسجيل، وكذلك استرجاع ذكريات المطربين بعد مرور 30 سنة على طرحه.

 

تفاصيل أوبريت “الحلم العربي”

 

أوبريت “الحلم العربي” من تأليف مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشال فاضل، ومشاركة نجوم من النسخة الأولى وهم: أحلام، أصالة، أحمد فتحي، وليد توفيق وعمر العبداللات، بينما يشارك نجوم جدد وهم عاصي الحلاني، صابر الرباعي، بلقيس، محمد عساف وأبو.

 

أوبريت “الحلم العربي” 1996

 

شارك في النسخة الأولى من الأوبريت النجوم وليد توفيق، إيهاب توفيق، حميد الشاعري، يسرا، ليلي علوى، الراحلة هدى سلطان، أحمد السقا، أحمد زاهر، حلمي بكر، مدحت العدل، طارق العريان، نبيل شعيل، احلام، غادة رجب، وغيرهم، واشتهر هذا الأوبريت عام 2000  تحديدًا وقت إنتفاضة الأقصى الثانية، وتم طرحه على اكثر من دولة عربية مرارًا وتكرارا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وليد توفيق نبيل شعيل عاصى الحلانى صابر الرباعى يسرا مدحت العدل الحلم العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة

أعلن الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربى، عن تشكيل لجنة تحكيم الدورة الخامسة وضمت اللجنة المخرج المسرحي مراد منير رئيس للجنة التحكيم وبعضوية كل الفنان محسن منصور، المخرج السينمائي أحمد حسن، الناقد المسرحي جرجس شكري، ومصمم الديكور حمدي عطية.

وتحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديميةالفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية، وفيما يلي نبذة تعريفية عن أعضاء لجنة التحكيم وهم:

المخرج المسرحي مراد منير، من مواليد محافظة بورسعيد، تتضمن مسيرته المهنية أكثر من 14 عمل مسرحي، وعدة أفلام سينمائية مثل منين أجيب ناس، سي علي وتابعه قفة، ملك الشحاتين، الملك هو الملك، كان يوم حبك، تخرج مراد في كلية الحقوق جامعة الأسكندرية، و اعتقلته السلطات أكثر من مرة على إثر انضمامه للمقاومة بعد هزيمة 1967 م، ويلقب بالمشاغب لأنه تم سجنه أكثر من مرة، أسس مراد منير فرقة المسرح التجريبي في الثقافة الجماهيرية، في قصر ثقافة الحرية، ومن أبرز أعماله المسرحية زيارة سعيدة جدًا، تزوج من الفنانة الراحلة فايزة كمال ولديه ابن اسمه يوسف وفتاة اسمها ليلى.

الفنان محسن منصور ممثل مصري شارك في أكثر من 40 عمل مختلف معظمها أدوار الرجل الشرير حيث أتقنها للغاية، في عام 2000 شارك في مسلسل رجل طموح أمام خالد النبوي وبعدها شارك في فيلم ابن عز أمام علاء ولي الدين كان دوره عام 2004 في فيلم تيتو أمام أحمد السقا يعد من أشهر أدواره السينمائية التي تركت بصمة في عقل الجمهور وتنقل بين الأعمال التليفزيونية والسينمائية وفي عام 2013 شارك في فيلم القشاش.

المخرج السينمائي أحمد حسن فنان مصري، خريج المعهد العالي للسينما رسوم متحركة، حصل علي الماجستير، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية تليفزيونية و سينمائية وأخرج أول فيلم سينمائي طويل رسوم متحركة "نبي الرحمة" وحصل على جائزة أحسن مسلسل من الملتقى الدولي للرسوم المتحركة عن مسلسل"خليل الله" وحصل على أحسن مسلسل المركز الثاني عن مسلسل "حبيب الله".

الناقد المسرحي جرجس شكري هو الناقد المسرحي لمجلة الإذاعة والتليفزيون منذ عام 1994 وصدر له العديد من دواوين الشعر ومنها بلا مقابل أسقط أسفل حذائي، رجل طيب يكلم نفسه، ضرورة الكلب في المسرحية، الأيدي عطلة رسمية، تفاحة لا تفهم شيئا، أشياء ليست لها كلمات.

وأشار تامر طه مدير المركز الإعلامي للمهرجان إلي أن محافظة الإسكندرية تحتضن المهرجان، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 5 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض وحفل الافتتاح علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفل ختام مهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

ويذكر أن الفنان محمد عصمت مدير مهرجان المسرح العربي، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وشغل منصب رئيس أتحاد طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية 2022، 2023، 2024، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الثالثة دورة الفنان محمد صبحي، ومديراً لمهرجان الميكرو تياترو الإسباني الدورة الثالثة، ومديراً لمهرجان المسرح العربي الدورة الرابعة دورة النجم ماجد الكدواني، ومديراً للدورة الخامسة دورة النجم كريم عبد العزيز.

مقالات مشابهة

  • تعرف لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • رئيس مهرجان المسرح العربي يعلن تشكيل لجنة تحكيم المهرجان في دورته الخامسة
  • اللحياني: العبرة في عقد أحمد الغامدي وغويدو هو بالجهة التي وقعت معهم .. فيديو
  • مصر وسوريا تستضيفان النسختين الأولى والثانية للمعرض التجاري العربي لدول منطقة التجارة الحرة
  • تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع.. دلالات إيجابية
  • أمير كرارة يبدأ تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «الشاطر»
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": بسمة بوسيل أعجبت بأغنية "هبدأ أعيش" من الوهلة الأولى..شيرين هي صوت الوطن العربي بأكمله (حوار)
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • تفسير حلم شراء فستان زفاف في المنام لابن سيرين.. زواج أم تحقيق أرباح؟
  • وفاة المجاهد والمؤرخ محمد العربي زبيري .. رئيس الجمهورية يعزي