علق حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، على ارتفاع نسبة الرسوب بالفصل الدراسي الأول بكليات الطب بالجامعة إلى 75% بعدما وصلت العام الماضي إلى 61%.

رئيس جامعة سوهاج يواصل إجراء عملياته الجراحية لطفلة مصاب بشلل ولادي رئيس جامعة سوهاج يشيد بمنتجات وحدتي الإنتاج الحيوانى والزراعي

وقال "النعماني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، "لا تعتبر نتيجة نهائية ولكن للفصل الدراسي الأول ولكن في الفصل الدراسي الثاني هناك فرصة للتحسين والنتيجة لن تكون بهذه النسبة".

شفافية وشجاعة لإعلان النتيجة 

وأضاف "الطلبة الراسبين 600 من 900 طلبة واخدة بلوك أو 2 بلوك اللي واخد مادة بيبقى ناجح مثل الدور الثاني، وإحنا كجامعة لا نتدخل في النتيجة يتم الكترونيا والنتيجة تظهر للطالب بعد انتهاء الوقت بعدما كان فيه تحريري وشفوي".

وتابع "التظلمات ممكن تزود النتيجة والدور الثاني تحسن شوية، نظام الامتحانات الذي تغير وفيه معايير لوضع الامتحانات، وإحنا عندنا الشفافية والشجاعة وكان ممكن لا نقوم بإعلانها ولا نتحكم فيها ربما يكون من يحصل على مجاميع كبيرة ولا يكون جاهز لكليات الطب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سوهاج شريف عامر الفصل الدراسي الأول رئيس جامعة سوهاج رئیس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بكلية الهندسة بشبرا، لمتابعة سير العملية التعليمية داخل الكلية خلال العام الدراسي الجديد، رافقه خلالها الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد الكلية، ووكلاء الكلية.

وخلال الجولة تفقد رئيس الجامعة، عددا من المراكز والوحدات داخل الكلية منها مركز التطوير المهني بالكلية، وأجرى حوار مع عدد من الطلاب داخل المركز، مشيرًا إلى أن المركز يهدف إلى تطوير وتعزيز المهارات الشخصية ومهارات التوظيف لدى الطلاب، بالإضافة إلى خدمات المشورة الفردية، وعقد دورات للغة الانجليزية، ودمج مشاركة القطاع الخاص من خلال المعارض والمنح التدريبة المقدمة من المركز.

كما عقد "الجيزاوي" لقاء تعريفيا مع الطلاب الجدد بالكلية، مشيدا بالكلية وإنجازتها خلال الفترة السابقة حيث تعد من أعرق الكليات على مستوى مصر، وتحتل تصنيفا متقدما على مستوى العالم، كما أنها تضم عددا من الأساتذة الذين نفتخر بهم.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة والاستفادة من الأنشطة الطلابية المختلفة التي تنظمها الجامعة من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يسهم في بناء شخصيتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • أول تعليق من جامعة الإسكندرية حول وفاة طالبة الطب: "لم تكن مقيمة بالمدينة الجامعية"
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • بالسلام الوطني وتحية العلم.. جامعة سوهاج تبدأ العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد احتفالية تخرج دفعة 2024 بكلية الإعلام
  • جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي الجديد بأداء تحية العلم
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • تحت شعار «بداية».. جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي برفع العلم وأداء التحية