تمكنت عناصري امن دائرة سدي بوبكر بأمن ولاية سعيدة ، من توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم إمرأة تتراوح أعمارهم مابين 35 و 42 سنة عن قضية الحيازة والترويج للمخدرات و المؤثرات العقلية.

العملية تمت بعد وضع حاجز أمني على مستوى المدخل الجنوبي لمدينة سيدي بوبكر. حيث تم توقيف حافلة لنقل المسافرين من أجل إجراء عملية تفتيش ومراقبة ركابها، مكنت العملية من ضبط إمرأة بحوزتها كمية من المؤثرات العقلية قدر عددها بـ 2965 قرص مهلوس من نوع بريغابالين 300 ملغ مع توقيف شخص آخر كان برفقتها.


بعد التحقيق تم تحديد هوية المشتبه فيه الثالث الذي ينحدر من إحدى ولايات الجنوب الغربي للوطن. أين تم توقيفه و حجز بحوزته على كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 950 غرام من الكيف المعالج.

بعد إتمام الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم قدموا بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سعيدة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة الروسية بأن عدد الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم باضطرابات عقلية في روسيا بلغ 460،400 في عام 2023، وهو ما يتجاوز مستويات ما قبل جائحة كوفيد 19 ويعد الأعلى في العقد الماضي.

وفقًا لشبكة البلقان الإخبارية، شهدت الحالات الجديدة زيادة طفيفة مقارنة بـ460،100 حالة في عام 2022 و430،000 حالة في عام 2021.

وقد شهد اكتشاف الأمراض العقلية في روسيا انخفاضًا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حتى عام 2017، مع ارتفاع طفيف في عامي 2018 و2019، ولكنه انخفض بشكل حاد في عام 2020 بسبب الجائحة وعمليات الإغلاق التي أثرت على التشخيص والعلاج.

خلال الفترة من 2022 إلى 2023، تجاوز عدد المرضى النفسيين الجدد مستويات ما قبل الجائحة بشكل طفيف، حيث يعاني نحو 4 ملايين روسي من اضطرابات عقلية أو سلوكية، مع انتشار الاكتئاب والقلق كأكثر الحالات شيوعًا.

يشير الخبراء إلى أن الزيادة في الاضطرابات العقلية يمكن أن تُعزى إلى عدة عوامل، منها الضغط الناتج عن العمليات العسكرية في أوكرانيا والتداعيات الصحية طويلة الأمد لكوفيد-19، والمعروفة أيضًا بمتلازمة ما بعد كوفيد.

وأوضح الخبراء أن الجائحة أثرت بشدة على الصحة العقلية عالميًا، وليس فقط في روسيا. فقد لاحظت منظمة الصحة العالمية زيادة بنسبة 25% في حالات القلق والاكتئاب خلال السنة الأولى من الجائحة.

إلا أن الوضع تفاقم في روسيا بعد العمليات العسكرية ضد أوكرانيا، حيث يعاني عدد متزايد من الجنود العائدين من الجبهة من اضطراب ما بعد الصدمة.

مقالات مشابهة

  • سكيكدة: الإطاحة بعصابة إجرامية وحجز كمية من الكوكايين والمهلوسات
  • مخدرات بأكثر من 6 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في شبرا
  • توقيف مروّج مخدّرات... وضبط كمية كبيرة منها
  • BMPJ سعيدة تحجز 2816 قرص مهلوس وتوقف 3 أشخاص
  • الحبس لشابين بعد ترويجهما لـ15 كلغ من الكيف المعالج بالعاصمة
  • إحباط إدخال 17 قنطار من الكيف و45 كلغ كوكايين من المغرب
  • الصحة الروسية: 460،400 شخصًا تم تشخيصهم باضطرابات عقلية في البلاد
  • أنا بنت الأسمرات مش تل العقارب.. «غرام» مواليد «الحي الراقي» بفضل حياة كريمة
  • سامسونغ تكشف عن أول معالج باسم “Exynos W1000” بتقنية 3 نانومتر
  • ضربة جديدة لأوكار الكيف.. الداخلية تضبط 234 كيلو مخدرات و343 قطعة سلاح