ثمَّن الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية بشأن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، مؤكدا أن المرافعة المصرية وثَّقت جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة.

القيادة السياسية المصرية تتصدى بكل قوة لمخططات التهجير

وأوضح نائب رئيس المؤتمر، في بيانه، أن القيادة السياسية المصرية تتصدى بكل قوة لمخططات التهجير ومحاولات تقويض القضية الفلسطينية، كما أنها لم تدخر جهدا في استخدام كل الأساليب السياسية والقانونية والدبلوماسية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ممارسات تخالف القوانين الدولية منذ 75 عاما.

وأعرب الدكتور مجدي مرشد عن ثقته في قدرة القيادة السياسية في اتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري والدفاع عن القضية الفلسطينية.

الجرائم الإسرائيلية

وأشار مرشد إلى الموقف الأمريكي المتخاذل والمنحاز للكيان الإسرائيلي الذي يمنحه الضوء الأخضر للاستمرار في المجازر التي يرتكبها ضد المدنيين، مؤكدا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في حماية المدنيين الفلسطينيين من جرائم الإبادة، والتدخل الفوري لوقف الحرب والجرائم الإسرائيلية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة الاحتلال الأمن القومي التهجير القسري المؤتمر

إقرأ أيضاً:

أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليًا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

إسرائيل تحاول السيطرة على غزة

وأضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تحاول السيطرة من خلال الأسلحة الجوية وكل الأدوات على قطاع غزة، مشددًا على أنّ الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

ترهيب الشعب الفلسطيني

وتابع أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطيني، اعتقادًا منها أنها تستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، مشددًا على ضرورة أنّ يقف العالم وقفة واضحة وأنّ يجبر مجلس الأمن الدولي، دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • الأسد والسيسي يناقشان تطورات الأوضاع في غزة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة