الجديد برس:

قال وزير الزراعة الروسي، ديمتري باتروشيف، إن موسكو أكملت مبادرتها لشحن 200 ألف طن من الحبوب المجانية إلى ست دول أفريقية، كما وعد الرئيس فلاديمير بوتين في يوليو.

وأضاف باتروشيف لبوتين خلال اجتماع، الثلاثاء، أن روسيا شحنت 50 ألف طن لكل من الصومال وجمهورية أفريقيا الوسطى و25 ألفاً لكل من مالي وبوركينا فاسو وزيمبابوي وإريتريا.

وأكد باتروشيف لبوتين أنه “بعد القمة الروسية الأفريقية، حافظنا على العلاقات مع الدول الأفريقية ونعزز التعاون. ونتيجة لذلك، تمكنا من تسليم هذه الكمية من القمح إلى هذه الدول بسرعة كبيرة”.

كما أخبر الوزير بوتين بأن روسيا تتوقع تصدير نحو 70 مليون طن من الحبوب في العام الزراعي 2023-2024، وأضاف أنها صدرت في الموسم السابق 66 مليون طن بقيمة 16.5 مليار دولار تقريباً.

ويبدأ العام الزراعي 2023-2024 في أول يوليو 2023، ويستمر حتى 30 يونيو 2024.

وفي وقتٍ سابق، شدد بوتين على أن موسكو ستعمل على بذل كل ما بوسعها لمواصلة توريد الحبوب والغذاء والأسمدة إلى الدول الأفريقية، قائلاً إن روسيا قادرة على استبدال الحبوب الأوكرانية وستواصل توريد الحبوب والأسمدة إلى الدول الأفريقية على الرغم من العقوبات.

ولفت إلى أن موسكو تعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا بشكل نشط، سواء كان ذلك مع كل دولة على حدة، أو مع منظمات التكامل الإقليمي، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي.

وفي كلمة له بالمنتدى الروسي الأفريقي في سان بطرسبرغ، توعد الرئيس الروسي بأن روسيا “ستكون مستعدة لتقديم الحبوب بشكل مجاني لعدد من الدول الأفريقية”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الدول الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية

المناطق_متابعات

خفض البنك المركزي الروسي اليوم سعر الروبل الرسمي أمام العملات الرئيسية، حيث رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 53 كوبيكاً، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليسجل 87.8064 روبلاً.

كما رفع أيضا سعر صرف اليورو بمقدار 38 كوبيكاً ليبلغ 94.1131 روبلاً، بينما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 6 كوبيكات، ليصل إلى 11.8748 روبلاً.

أخبار قد تهمك “المركزي الروسي” يخفض سعر العملات الرئيسية أمام الروبل 26 يونيو 2024 - 9:36 صباحًا “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية 22 يونيو 2024 - 11:30 صباحًا

مقالات مشابهة

  • “المركزي الروسي” يخفض قيمة الروبل مقابل العملات الرئيسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • أصول البنوك العاملة بالسوق المصرية ترتفع لـ17.89 تريليون جنيه بنهاية مارس
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان تعزيز التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • وزيرا الشؤون الإفريقية والصناعة يبحثان التكامل الاقتصادي مع الدول الأفريقية
  • “الروسوفونية الصاعدة”: هل ينذر تمدد الحزام الروسي بتبعية جديدة في إفريقيا؟
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية لـ الكوادر الأمنية الأفريقية
  • مؤتمر وزراء الدفاع في أفريقيا.. تحرك أميركي حثيث لتدارك النفوذ
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورات تدريبية للكوادر الأمنية الأفريقية