كثفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال مديريات التعليم بالمحافظات، التنبيهات على الإدارات التعليمية، بالالتزام بموعد اختبارات شهر فبراير 2024، لطلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليم الأساسي.

جداول وموعد اختبارات شهر فبراير 2024

أعلنت الإدارات التعليمية، جداول وموعد اختبارات شهر فبراير 2024، لصفوف النقل، حيث من المقرر أن تبدأ جميع المدارس في عقد الاختبارات مع نهاية الشهر، بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، وذلك  وفقا للقرار الوزاري 168، الذي نصت بنوده على ضرورة عقد امتحانين شهر للتيرم الثاني لكل مادة، ويجرى احتساب الدرجة الأعلى لتقييم طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي.

 

من جانبها وزعت الإدارات التعليمية بجميع المحافظات، منشورات وكتب دورية، على جميع المدارس التابعة لها، نوهت فيها، بالتزام كل مدرسة بإجراء اختبارات شهر فبراير 2024 لجميع صفوف النقل بها، وإفادة الإدارة بتقرير شامل عن الاختبارات.

موعد اختبارات شهر فبراير 2024.. نهاية الشهر

شددت الادارات التعليمية في منشوراتها، على أن تكون الامتحانات غير موحدة، وتعقد تحت إشراف التوجيه المختص ويكون معلم المادة هو المسؤول عن عقد الامتحان. 

كما شددت على ضرورة أن تكون أسئلة الامتحانات في كل مادة، مما جرى تدريسه خلال شهر فبراير2024، ويعقد الامتحان خلال اليوم الدراسي، مع عدم الإخلال باليوم الدراسي أو خطط المناهج الدراسية. 

وأشارت الإدارات التعليمية، إلى أنه يجري التعبير عن تقييم المتعلم بالصفوف الرابع والخامس والسادس، في صورة أربعة ألوان، ليتعرف المتعلم عن مدى اكتسابه للمعارف والمهارات وعن تطور أدائه حسب القرار.

ووجهت باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس خلال فترة امتحانات شهر فبراير، وعقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حسب كل مدرسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اختبارات شهر فبراير التعليم الإدارات التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد

أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور حسن الفجام اليوم الإثنين الحرص على تيسير كل السبل والإمكانيات التي تخدم الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد (2024 – 2025) غدا الثلاثاء.

ونوه الفجام في تصريح صحفي إلى أن هذا العام سوف يشهد انطلاقة تخصصات جديدة في كليات العلوم الصحية (فني تخدير ومعالج تنفسي) والدراسات التكنولوجية (الطاقة المتجددة) والدراسات التجارية (نظم المعلومات الإدارية والإدارة المالية والإدارة اللوجستية والإدارة البشرية والتسويق).

وأشار الى أن هذه التخصصات تلبي احتياجات سوق العمل اضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة في مختلف المعاهد التدريبية المنتهية بالتوظيف.

وأكد الحرص على تقديم كل الدعم للأنشطة والفعاليات العلمية التي تخدم العملية التعليمية وتساهم في تنميتها وتطويرها لتخدم رؤية واستراتيجية الهيئة 2023/2028 والتي بدورها ترفع مستوى التعليم والتدريب في الكويت.

وشدد على أهمية التزام الطلبة بمواعيد المحاضرات والتقيد باللوائح والضوابط التعليمية والسلوكية الخاصة والحرص على التواصل الدائم مع الأساتذة واسترشادهم فيما يخص المواد الدراسية ليكونوا قادرين على تحقيق التحصيل العلمي المطلوب واستيفاء المقررات الدراسية المطلوبة للتخرج.

وأكد التزام الهيئة التدريسية والتدريبية بتعزيز العلاقة مع الطلبة وزيادة قدراتهم المعرفية والدراسية وتوطيد المعرفة والولاء لديهم كونهم عماد المستقبل للكويت متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

المصدر كونا الوسومالتطبيقي العام الدراسي

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. موعد إعلانها وخطوات الحصول عليها
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • اعرف مواعيد الإجازات.. الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025