تستقبل قلعة صلاح الدين الأيوبي معرضاً للصور الفوتوغرافية للمصور العالمي إد كاشي تحت عنوان "مدينة الموتى: ما قبل 30 عامًا" يقوم المعرض بتتسيق من مؤسسة فوتوبيا وضمن فعاليات Cairo Design Week يبدأ من يوم 23 فبراير حتى يوم 2 مارس.

معرض مدينة الموتىمعرض مدينة الموتى 

يحتوي المعرض على مجموعة نادرة من الصور التي التقطها المصور الأمريكي إد كاشي في عام 1993، تعرض حياة المصريين اليومية، استطاع كاشي تصوير منطقة المقابر في القاهرة التاريخية، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

. نظرًا لزيادة الكثافة السكانية في القاهرة ونقص الوحدات السكنية، اضطر بعض الأشخاص إلى الاستعانة بالمقابر كبدائل للسكن.

في عام 1993، قام إد كاشي بالتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية لمنطقة المقابر، والتي تغيرت كثيرًا في السنوات الأخيرة نتيجة لتطوير المنطقة، لم يقتصر عمله على تصوير المقابر فقط، بل قام أيضًا بتجربة العيش في المنطقة وتصوير الأفراح والاحتفالات الشعبية وبعض المصانع والحرف التقليدية، مثل مصنع الزجاج، وغيرها من الصور التي تجسدت فيها الحياة المصرية في منطقة المقابر خلال تلك الفترة.

مدينة الموتى

إد كاشي هو مصور صحفي ومخرج أفلام ومتحدث ومعلم عالمي، كرّس حياته توثيق القضايا الاجتماعية والجيوسياسية التي تحدد عصرنا. وقد غطى موضوعات متنوعة مثل تأثير النفط في نيجيريا، والمجتمع البروتستانتي في أيرلندا الشمالية، وحياة المستوطنين اليهود في الضفة الغربية، وتأثير مجتمع الشيخوخة من خلال مشروعه الرائد، الشيخوخة في أمريكا، وتغير المناخ، محنة اللاجئين السوريين، والوباء العالمي لمرض الكلى المزمن بين العمال الزراعيين.

مدينة الموتى


 

في ذكرى الدعوة إلى إضراب عام.. مذبـ حة كوبري عباس حقيقة أم خيال؟ افتتاح معرض مسقط الدولى للكتاب لعام 2024 بمشاركة 34 بلدا

أدى اعتماده المبكر لسرد القصص المرئية إلى إنتاج عدد من الأفلام القصيرة المؤثرة، وفي عام 2015 حصل على لقب مصور الوسائط المتعددة لهذا العام.. أدى احتضان كاشي لأساليب جديدة لسرد القصص المرئية إلى ظهور وسائل تواصل اجتماعية إبداعية وقد تم طبع مجموعة من أعماله للعديد من الجرائد والمجلات العالمية ووكالات الأنباء العالمية ومنها National Geographic، وOpen Society Foundations، وThe New Yorker، وMSNBC، وGEO Germany، وFortune، وHuman رايتس ووتش، والهيئة الطبية الدولية، وMediaStorm. ، NBC.com م، مجلة نيويورك تايمز، أوكسفام، مؤسسة روبرت وود جونسون ومجلة تايم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة الموتى الاحتفالات الشعبية الصور الفوتوغرافية القضايا الاجتماعية صلاح الدين الايوبي قلعة صلاح الدين الأيوبي مدینة الموتى

إقرأ أيضاً:

ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده

هنأت الفنانة ريم سامي زوجها عبر موقع الفيديوهات والصور إنستجرام بمناسبة عيد ميلاده  حيث قامت بنشر فيديو يحتوي على مجموعة من المقاطع والصور بينهم وعلقت عليه “ كل سنة وانت طيب يا صديقي السرطان.. أحبك كثيرًا  يا حبيبي ” 

ريم سامي وزوجها

وانهالت عليها التعليقات أبرزهم الفنانة مي عمر التي كتبت "ماشاء الله"

و أيضًا علقت الفنانة ملك أحمد  زاهر “ ماشاء الله ” 

https://www.instagram.com/reel/C82p_pAopdv/?igsh=MWkwNnBkYXV1aG14cA==آخر أعمال ريم سامي 

من جانب آخر تغيبت ريم سامي عن السباق الرمضاني ٢٠٢٤ وذلك لتواجدها قبل السباق الرمضاني بمسلسل “ حدوتة منسية ” الذي حقق نجاحًا ساحقًا. 

أبطال  مسلسل حدوتة منسية " 

العمل من بطولة سوسن بدر، عبير صبري، أحمد فهيم، محمود حجازي، هشام إسماعيل، وطارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، محمد علي رزق، أحمد صيام، أمير صلاح الدين، دعاء حكم، هلا السعيد، محمد لطفي شاهين، وهبة عبد الغني ورجوي حامد، عبير منير، حسن عبد الله، مصطفى منصور، علاء قوقه، ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محيى الدين.

مقالات مشابهة

  • حي الزيتون.. قلعة حصينة تحولت لـ"كابوس" تؤرق بمقاومتها الاحتلال 
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • المؤبد لمسؤول التوبة في صلاح الدين
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم يعمل مسؤول التوبة لدى العصابات الإرهابية
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين
  • ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده