الثورة نت:
2024-07-03@17:50:43 GMT

صالح الصماد.. اغتيال مشروع وطن

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

 

 

الكتابة عن الشهيد الرئيس صالح الصماد قد لا تتسع هذه الإطلالة لرحيل بحجم وطن، مشروع قائم على التحرر ومواجهة التبعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في كل المجالات، رافق الشهيد القائد وكان عونا وسندا، ولما مضى حمل رسالته ودافع عنها فكرا ومنطقا وشعارا وموقفاً في الجبهات دائم الحضور والنفور لم يستقر أو يركن على التقارير والمراسلات، بل ذهب ليشاركهم أفراح انتصاراتهم ويرفع الروح المعنوية كقائد يمثل الأسوة والقدوة.


ورغم خطورة المواجهات واحتدام الاقتتال في تلك الساحات، لم يأبه لذلك أو يتراجع، أحس المتآمرون على الوطن بخطورته ورصدوا الملايين للقضاء عليه، لم يأبه لذلك وواصل تحركاته، وكأن شيئاً لم يكن ثقة بالله وإيمانا بالمنهج الذي اختاره وسار عليه رجال المسيرة القرآنية وأولهم الشهيد القائد المؤسس حسين بن بدر الدين الحوثي –رحمه الله-.
وكما شهدت له ساحات المواجهة وميادين الشرف بالحضور والمشاركة والفهم والقدرة على إدارة المعارك وكسب الصولات فيها، شهدت له المعتركات السياسية حضورا متميزا في إيجاد القواسم المشتركة مع كافة القوى السياسية وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة أخرى.
قدم رؤيته في البناء والتنمية المرتكزة على ركيزتين أساسيتين هما “يد تحمي ويد تبني” فالتكامل هو الذي يوفر أسس البناء، فإذا تركت الحماية فإن العدو سيمارس كل أشكال الاذلال والاستعباد للشعب، كما هو حال تلك المحافظات التي أرسل فيها قطعان المتعاونين معه وجنوده، وأصبح المواطن فيها يعيش محتلا داخل وطنه ومن أبناء جلدته، ويترادف مبدأ الحماية مع مبدأ البناء والتنمية، فلا تنشغل الجهود في محور واحد، بل تبني وطنا وتؤسس للحاضر والمستقبل.
دعا إلى إحلال السلام مع كافة القوى السياسية وقدم الرؤية والحل، ولما رأى انعدام القرار لدى تلك القوى، قدم التضحية وجعل الوطن هو الهاجس الذي يجب أن يشعر به الجميع، لم يحفل بأي تهديد أو وعيد، بل توعد كل من يريد اليمن بأنه سيجعل اليمن قبرا له.
خطيب مفوه ومؤمن متقٍ لا يخاف في الله لومة لائم، جاهد بنفسه وماله ونذر كل أوقاته لنشر قيم ومبادئ الخير والمحبة والسلام، لقد كان مشروعا وطنيا يمنيا خالصا يحب وطنه ويحرص على إزالة كل التشوهات والأمراض التي تفتك به، في المجالات كلها- وهو ما أقلق القوى المتآمرة على اليمن التي وجدت أن بقاءه على رأس الهرم السلطوي سيعيق مخططاتها التآمرية على اليمن أرضا وإنسانا حضارة وقيما، لذلك لم يهدأ لها بال ولم يقر لها قرار حتى اختارت تلك القوى المتآمرة اغتياله واختاره الله شهيداً وهي المرتبة التي سعى لها ونذر نفسه وضحى بجهده وجعلها قربانا لمنهجه ومسيرته التي ختم بها حياته الحافلة بالتضحية والفداء..
سلام عليك وعلى رفاق دربك الذين نالوا الشهادة وأتبعوا الأقوال بالأفعال ” وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)

كشفت مجلة نيوزويك الأمريكية عما وصفتها بالمؤشرات على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفكر في تزويد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بصواريخ كروز باليستية مضادة للسفن.

 

وقالت المجلة في تقرير لها ترجمه الموقع بوست إن توثيق التعاون بين روسيا والحوثيين في اليمن قد يؤدي إلى تفاقم المعضلة الاستراتيجية التي تواجه القوى الغربية في سعيها لحماية الشحن التجاري في البحر الأحمر وما وراءه.

 

وأشارت إلى أن موسكو تنسق مع الحوثيين كجزء من تحالفها المتزايد مع إيران، حيث يسعى الكرملين إلى تحالفات جديدة وأعمق بين القوى المعادية للغرب بعد غزوه الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

 

وأكدت أنه في وقت سابق من هذا العام، وافق الحوثيون على عدم استهداف السفن الروسية أو الصينية، وفي مارس / آذار، قال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم إن هناك "تعاونا وتطورا مستمرا في العلاقات بين اليمن وروسيا والصين ودول البريكس، فضلا عن تبادل المعرفة والخبرة في مختلف المجالات".

 

وتضم مجموعة بريكس في البداية البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، وتوسعت صفوفها عندما أصبحت المملكة العربية السعودية وإيران وإثيوبيا ومصر والإمارات العربية المتحدة أعضاء.

 

ورجحت المجلة أن الحوثيين يمتلكون صواريخ كروز روسية الصنع من طراز P-800 Oniks أسرع من الصوت، تم الحصول عليها عبر سوريا وميليشيا حزب الله اللبنانية.

 


مقالات مشابهة

  • مؤتمر القاهرة.. الفرصة الأخيرة للقوى السياسية السودانية
  • جنين - اغتيال نضال العامر برصاص الجيش الإسرائيلي
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • مسيرة الغموض وراء ضياع ثورة ديسمبر
  • نجا من محاولات سابقة.. تفاصيل اغتيال إسرائيل مؤسس كتيبة نور شمس بطولكرم
  • حرب الجنوب تدفع «حزب الله» إلى تحالفات جديدة
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد