في إطار استعدادات وزارة الداخلية لاحتفالات الأعياد الوطنية ترأس وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف أمس الأربعاء بغرفة اتخاذ القرار اجتماعا امنيا مع قيادات القطاعات الميدانية، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية لتأمين الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وفي بداية الاجتماع، رحب الفريق الشيخ سالم النواف بالحضور ونقل لهم تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، مثمنا جهودهم المستمرة في حفظ أمن الوطن.

واستمع إلى شرح موجز عن الاستعدادات الأمنية والمرورية والإعلامية والتوعوية التي سيتم تطبيقها أثناء فعاليات الاحتفالات الوطنية، كما اطلع على آلية توزيع النقاط الأمنية والمرورية في كل محافظات البلاد. وشدد الفريق الشيخ سالم النواف على ضرورة اليقظة والجاهزية التامة والتعامل الحازم والجاد مع أي خروج عن القانون والتعامل الفوري مع مخالفي قانون حماية البيئة، وخصوصا رمي وتقاذف بالونات الماء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، والحد من أي سلوكيات وظواهر سلبية.

وطالب رجال الأمن بالتعامل الراقي وسعة الصدر وتقديم المساعدات الإنسانية للجمهور، خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. وفي ختام الاجتماع، أبدى وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف بعض التوجيهات والملاحظات بما يحقق تنفيذ الخطط الموضوعة على أكمل وجه.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور أحمد زيدان حميدة، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي بالمنطقة، لتجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب والرياضة.

بحث سُبل التعاون بين الطرفين

وتم خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين الطرفين، في تنفيذ الحملات التوعوية التي يُعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية، والتي يقوم بتنفيذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في مراكز الشباب والأندية الرياضية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ ورئيس لجنة الفتوى الرئيسية.

وكيل الوزارة يوجّه بفتح مراكز الشباب أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة على الاستعداد الكامل للتعاون المشترك، موجهاً بفتح جميع مراكز الشباب بمحافظة كفر الشيخ أمام وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، لافتاً أنّ الأزهر الشريف له مكانة كبيرة في العالم أجمع، وأنّه يجب الوقوف بجانب جميع أطياف المجتمع حتى يتم الارتقاء بهم أخلاقياً، وفكرياً، وثقافياً.

ومن جانبه، أشاد عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للشباب، بدور وعاظ الأزهر الشريف في نشر صحيح الدين بالوسطية والاعتدال، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، وتبصيرهم بالمخاطر المعاصرة، لاسيما تقويم أخلاق الشباب والفتيات وتأصيلها في المجتمع المحيط بهم.

مقالات مشابهة

  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • وزير العدل الجديد: هدفنا مساعدة المواطن داخل المحاكم لإنجاز خدماتهم بسهولة
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • اللواء ابن عامر يكرم الملازم أول أنغام بن غانم لنيلها درجة الدكتوراه في القانون الجنائي
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير قطر
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع