لندن -(د ب أ)- أعلنت المملكة المتحدة عن حزمة عقوبات ضد أفراد وشركات، متورطة مع مجموعة “فاجنر” الروسية الخاصة، في ثلاث دول أفريقية.  وذكرت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية في بيان أن الخطوة تستهدف 13 فردا وشركة، لهم صلة بمجموعة “فاجنر”، المتهمة بارتكاب إعدامات وتعذيب في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتهديد السلام والأمن في السودان، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الجمعة.

 وأضاف البيان أن فيتالي فيكتوروفيتش بيرفيليف، رئيس فاجنر في جمهورية أفريقيا الوسطى وكونستاتنين اليكساندروفيتش بيكالوف، الذي يشرف على عمليات المجموعة، في ذلك البلد، من بين هؤلاء الذين يخضعون للعقوبات.  وتابع البيان أن “هذه الإجراءات ستحد من حريتهم المالية، من خلال منع مواطني المملكة المتحدة والشركات والبنوك من التعامل معهم، بالإضافة إلى تجميد أي أصول، يتم الاحتفاظ بها في المملكة المتحدة وحظر السفر”. وكانت أمريكا قد أعلنت عن عقوبات جديدة ضد المجموعة قبل ثلاثة أسابيع.   وانتقدت أمريكا والمملكة المتحدة كثيرا فاجنر بسبب أنشطتها المزعزعة للاستقرار والاستغلال في أفريقيا.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“لا أحد فوق القانون”.. ضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت

#سواليف

أعلنت وزارة #الداخلية_الكويتية، ضبط #متهم من #الأسرة_الحاكمة، هارب من تنفيذ حكم #حبس واجب النفاذ بتهمتي #غسل_الأموال والربا الفاحش.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الجمعة إنه “استمرارا لجهود وزارة الداخلية في ضبط الخارجين عن القانون، والعمل بشكل مستمر على متابعة جميع القضايا وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحق المطلوبين للعدالة، والتزامها الراسخ بتطبيق القانون وحفظ حقوق الجميع، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط متهم من الأسرة الحاكمة هارب من تنفيذ حكم حبس واجب النفاذ بتهمتي (غسل الأموال – ربا فاحش)”.

وأوضحت أن عملية القبض تمت بعد عمليات دقيقة من البحث والتحري وتتبع تحركاته، مشيرة إلى تحديد موقعه والقبض عليه، وإحالته لجهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه.

مقالات ذات صلة شاهد.. اصطدام سفينتي شحن في مضيق البوسفور 2024/10/05

وأكدت الداخلية الكويتية، أن “هذه الجهود تأتي في إطار سعيها المستمر لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بمسطرة واحدة، بما يشمل أفراد الأسرة الحاكمة، لضمان العدالة والمساواة في تطبيق القانون دون أي استثناءات”.

مقالات مشابهة

  • “يونيفيل” تؤكد استمرار أفراد قوات حفظ السلام في مواقعهم جنوب لبنان
  • “لا أحد فوق القانون”.. ضبط أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • أمريكا تتوعد الحوثيين وتفرض عقوبات جديدة على أشخاص وشركات داعمة للجماعة
  • “سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات متورطة بتهريب وشراء الأسلحة للحوثيين