أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأربعاء 21 فبراير /شباط 2024، بمقتل وإصابة ستة أشخاص، في باحة مستشفى أهلي بمحافظة إب، وسط انفلات أمني يضرب مختلف مديريات المحافظة الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب).

وذكرت المصادر، بأن شخصين قتلا وأصيب أربعة آخرون، بمواجهات مسلحة بين أسرة بيت "النهام" وبيت "المظلوم" في حوش مستشفى "البدر" بمنطقة الدائري الغربي لمدينة إب.

وذكرت المصادر، بأن خلافات بين بيت الشيباني وبيت المظلوم التي تدعي ملكيتها لحوش المستشفى الذي تم استئجاره من بيت الشيباني، لتحصل أسرة بيت المظلوم على حكم قضائي لصالحها بأحقية الأرض.

وأشارت إلى أن أسرة بيت النهام التي ينتمي لها مالك المستشفى الشيخ فيصل النهام ماطلت بتسليم حوش المستشفى ليحشد مسلحو بيت المظلوم مسلحين وصلوا إلى المستشفى وهدوا أحد جدران الحوش بالقوة واندلعت مواجهات أفضت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ووفقا للمصادر، فإن المواجهات تسببت بحالة من الرعب والقلق والهلع لدى المرضى ومرافقيهم والكادر الطبي والفني داخل المستشفى.

وتحدثت المصادر، أن القتيلين هما "عبدالغفور الشامي" و"عبدالكريم العطاب" وهما من موظفي المستشفى، فيما أصيب آخرون بعضهم بحالة صحية حرجة بينهم أشرف فاضل وعبدالرحمن الفاطمي وجابر الفاطمي.

وتعيش محافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، على وقع انفلات أمني مروع زادت معه حدة الجريمة وأعمال القتل والنهب والسطو على ممتلكات الآخرين بمختلف مديريات المحافظة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024، إن 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أوامر إخلاء إسرائيلية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد بيبركورن، بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وقال ممثل "الصحة العالمية" إن أوامر الإخلاء الأخيرة "أثرت على العمليات في مستشفى غزة الأوروبي، رغم أن المستشفى نفسه لا يخضع لأوامر الإخلاء".

وأوضح أن 270 مريضا، إلى جانب الطواقم الطبية، غادروا المستشفى ذاتيا، وأن عمليات الإخلاء بالمستشفى استؤنفت صباح اليوم.

وشدد بيبركورن على أن "انعدام الأمن قرب أي مستشفى وعدم إمكانية وصول المرضى والعاملين الصحيين والعاملين الإنسانيين لإمدادات الوقود والإمدادات الطبية والمياه والغذاء، يمكن أن يجعل المستشفيات غير قادرة على العمل بسرعة كبيرة".

وأضاف أنه "لم يبق بمستشفى غزة الأوروبي سوى 3 مرضى، و3 آخرين في المستشفى الميداني التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر"، مشيرا إلى أن معظم المرضى تم تحويلهم إلى "مجمع ناصر الطبي" غربي مدينة خان يونس.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • "أصيب بحالة هياج".. ضبط سيدة تسببت في وفاة ابنها بعد تكبيل يده
  • مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية
  • المرصد السوري: مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين في اشتباكات بين القوات التركية ومتظاهرين شمالي البلاد
  • السودان.. مسيرة تنهي حياة 8 أشخاص
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • مقتل وإصابة خمسة أشخاص في إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون