صحافة العرب:
2024-10-05@03:35:08 GMT

فن عرض النداهة على مسرح الجمهورية

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

فن عرض النداهة على مسرح الجمهورية

فن، عرض النداهة على مسرح الجمهورية،تقدم فرقة فرسان الشرق التابعة لـ دار الأوبرا المصرية عرض النداهة عن أسطورة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عرض النداهة على مسرح الجمهورية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عرض النداهة على مسرح الجمهورية

تقدم فرقة فرسان الشرق التابعة لـ دار الأوبرا المصرية عرض "النداهة" عن أسطورة النداهة، على مسرح الجمهورية يوم الخميس والجمعة المقبلين 27 و28 يوليو، فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

ونظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلاً فنيًا لفرقة فرسان الشرق للتراث، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

قدمت الفرقة العرض الفني "حتشبسوت"، وتدور أحداثه حول حتشبسوت أبرز الملكات اللاتي حكمن مصر، وأقواهن نفوذا، حيث كان حكمها نقطة بارزة في تاريخ مصر القديم، وكيف استطاعت أن تواجه الثقافة التي رفضت أن يكون الحاكم أنثى، وأن تحكم مصر وتحقق إنجازاتها التي ما زالت خالدة حتى الآن.

شارك في العرض أبطال الفرقة ياسمين سمير، فاطمه الشبراوي، ومحمد هلال، وإبراهيم خالد، وأشرف كوداك، وحبيبة إبراهيم، وندي سيد، ومحمد سالم، وهاني حسن. 

"حتشبسوت" هو العمل الثالث الذي يجمع بين الشاعر والكاتب المسرحي محمد زناتي، والمخرجة كريم بدير، بعد أن حققا سويا نجاحا بعرضيهما السابقين: "إيزيس" و"عنترة" وحصلا معا على العديد من الجوائز.

تأسست فرقة فرسان الشرق للتراث عام ٢٠٠٩، على يد المصمم والمخرج وليد عوني، بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية، ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية، وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم "الشارع الأعظم"، وتوالت بعدها العروض التي لاقت استحسان الجمهور.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دار الأوبرا المصریة

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تحتفي وزارة الثقافة بذكرى انتصار أكتوبر المجيد من خلال تنظيم  البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، احتفالية فنية على مسرح البالون.

 تتضمن تقديم  أوبريت "مصر إيد واحدة" يحيها الفنان على الحجار، وأداء صوتي لسيدة المسرح العربي سميحة أيوب ، وذلك في التاسعة مساء الاربعاء  المقبل ، ضمن برنامج فعاليات وزارة الثقافة للاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.
يشارك بها فرق "رضا"  بإشراف الدكتورة ايناس عبد العزيز مديرة الفرقة، والقومية للفنون الشعبية بإشراف الدكتورة عبير السمري مديرة الفرقة، وفرقة أنغام الشباب بإشراف الفنان وليد الحسيني، مع مشاركة الفرقة القومية للموسيقي الشعبية تحت اشراف الفنانة لبني الشيخ ، وذلك على مسرح البالون.
الأوبريت من كلمات وألحان وتوزيع محمد مصطفي، ديكور م. محمد جابر، ملابس هدي جودة، فيديو مابينج شريف رضا، مكياج اسلام عباس، إضاءة عز حلمي، مصممي الاستعراضات محمد زينهم - محمد سلام، تصميم دعاية وجرافيك أحمد زغلول، مخرج منفذ محمد عمر وأحمد مصطفي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • الأوبرا تحتفي بانتصارات أكتوبر بحفل مواهب ذوي القدرات الخاصة.. الليلة
  • الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل أحمد سعد
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • الأوبرا تقدم احتفالية فنية ضخمة في عيدها الـ 36
  • 420 مليون دولار استثمارات "شل" و"بتروناس" لتنمية حقول بغرب الدلتا المصرية
  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر على المسرح المكشوف بالأوبرا
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة