صحيفة البلاد:
2024-10-03@11:08:11 GMT

رحلة آمنة في يوم التأسيس

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

رحلة آمنة في يوم التأسيس

تأخذ أقرب طائرة من الرياض أو الأحساء، أو الدمام، أو القيصومة أو عرعر أو تبوك أو سكاكا أو حائل أو القصيم أو أبها أو أي مدينة في المملكة العربية السعودية ، ثم تتوجّه لمدينة جدّة في المنطقة الغربية من هذه القارة المترامية الأطراف التي حباها الله بنعمة الأمن والأمان ورغد العيش. عندما تصل مطار الملك عبالعزيز في الصالة الجنوبية الجديدة المخصصة للرحلات الداخلية، أنت أمام أكثر من خيار: إمّا أن تحجز رحلتك نحو البيت العتيق في مكة المكرمة عبر قطار الحرمين السريع في محطته الموجودة في نفس صالة المطار، أو أن تركب الحافلة التي تأخذك إلى المسجد الحرام مباشرة، أو أن تأخذ سيارة أجرة سريعة، أو أن تستأجر سيارة وتقودها بنفسك نحو أم القرى، مكة المكرمة حيث الكعبة المشرفة، مقصدك النهائي في رحلة العمرة الآمنة التي جاءت إيمانا بالله وتصديقا لكتابه واتباعا لسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلّم.


هب أنك اخترت قطار الحرمين الشريفين السريع كوسيلة تنقلك إلى مكة المكرمة في رحلة تستغرق 50 دقيقة تقريباً، ستجد هناك حافلات مكة بانتظارك لتنقلك إلى ساحات الحرم الشريف بالمجان من محطة القطار. ستتفاجأ بأعداد المسلمين الذين جاؤوا من كل فج عميق لآداء العمرة ويجلسون معك في نفس الحافلة. تشعر بالفخر والسعادة وأنت ترى تعابيرهم تفيض بالشكر والعرفان لهذه الخدمات الجليلة التي تُقدّم طوال العام.
عندما تؤدي عمرتك وتطوف حول الكعبة الشريفة مع آلاف المسلمين غيرك، فاحمد الله واشكره على نعمه الكثيرة عليك ،ومنها اختياره لهذه الأرض، المملكة العربية السعودية، لكي تكون قبلة المسلمين الذين يأتون إليها من مشارق الأرض ومغاربها، وأن بعث فيها خاتم الأنبياء والمرسلين وأفضل الخلق وسيد ولد آدم محمد صلى الله عليه وسلم لينشر رسالة الإسلام انطلاقاً من مكة والمدينة، أقدس بقعتيْن في العالم، إلى كل بقاع الدنيا.
ثم لا تنس أن تدعو الله أن يحفظ هذه الأرض الطاهرة، المملكة العربية السعودية، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان ورغد العيش، وأن يجزي قادتها الأوفياء خير الجزاء على جهودكم الكبيرة منذ أن كانت عاصمتها الدرعية في عهد مؤسسها الأول الإمام محمد بن سعود، ومروراً بالإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود في عهدها الثاني، ثم الإمام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله- الذي وحّد هذا الوطن الكبير تحت اسم المملكة العربية السعودية.
كل ما رأيته في رحلتك هذه هو غيض من فيض؛ فالتطور والازدهار والنهضة الشاملة التي عاشتها وتعيشها هذه الدولة المباركة على يد ملوكها الذين جاؤا بعد الملك عبدالعزيز وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- امتد إلى كل بقعة وكل مجال من مجالات التنمية التي يحتاجها المواطن.
ونحن نعيش يوم التأسيس للمرة الثالثة، لتختم عمرتك بالابتهال إلى الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وأن يوفقهما إلى كل ما فيه خير هذا الوطن وتقدمه، وكل ما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية

المناطق_واس

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أذربيجان عصام بن صالح الجطيلي، في باكو اليوم، رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن بن معجب الحويزي والوفد المرافق له، الذي يزور أذربيجان بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية ومجالات الشراكة مع قطاع الأعمال.

وأوضح السفير الجطيلي أن السفارة تعمل على زيادة التبادل التجاري وجذب الاستثمارات والتعريف بالفرص الاستثمارية من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بين البلدين.

أخبار قد تهمك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا يتفقد صالة مبادرة “طريق مكة” في مطار سوكارنو هاتا الدولي 12 مايو 2024 - 6:19 صباحًا رئيس جمهورية بولندا يلتقي سفير خادم الحرمين الشريفين 3 مايو 2024 - 7:57 مساءً

بدوره ثمن رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي جهود السفارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وأذربيجان، مؤكداً دعم الاتحاد لمجلس الأعمال المشترك.

وأكد اللقاء على بذل المزيد من الجهود لرفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وذلك من خلال رفع مستوى التنسيق والتعاون وتكثيف تبادل الوفود وزيادة التعرف بالفرص وبيئة الأعمال، فضلاً عن العمل على تذليل المعوقات والتحديات والتركيز على القطاعات ذات الأولوية في الأجندة الاقتصادية للدولتين.

ويضم الوفد نحو (65) من أصحاب الأعمال وممثلي الهيئات والجهات الحكومية بحضور الأمين العام وليد العرينان ورئيس مجلس الأعمال المشترك أحمد الدخيل،

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية