صحيفة البلاد:
2024-08-03@12:04:39 GMT

ذكري يوم التأسيس المجيد

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

ذكري يوم التأسيس المجيد

تحلّ اليوم ذكري تأسيس مملكتنا الحبيبة عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولي عام 1139 هجرية.
تحلّ الذكري السنوية لهذه المناسبة العظيمة في تاريخ المملكة والتي حققت علي يد مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز -رحمه الله – ،أنجح وأول وحدة عربية في التاريخ الحديث للعالم العربي ،عندما وحّد هذا البلد وولدت المملكة العربية السعودية التي ضمّت نجد والحجاز وملحقاتها ، لتحقّق تلك الوحدة الأولي في تاريخ الشرق الأوسط، الأمن والأمان لمواطني المملكة بشكل غير مسبوق ولعل تلك النعمة (نعمة الأمان) ،لم تكن معهودة في تاريخ الجزيرة العربية.


واليوم،تحلّ هذه الذكري الغالية علي قلوبنا ،ونحن نعيش في المملكة أكبر وأجمل نهضة شاملة مع رؤية القائد الفذّ محمد بن سلمان 2030 ، وإنجازات غير مسبوقة في تاريخ وطننا الحبيب.
سيسجل التاريخ هذه الإنجازات والتي شهدتها مملكتنا علي كل الأصعدة، فمن تمّكين المرأة ،إلي الانفتاح الاجتماعي والتاريخي ،عبر رؤية ناجحة بكل المعايير،ساهمت في تحقيق ما أرادته قيادة الملك سلمان وولي عهده رئيس مجلس الوزراء لهذا الوطن الغالي علي قلوب مواطنيه رجالاً…ونساءً، إلي محاربة الفساد بكل أشكاله ،والانفتاح علي دول العالم بتشجيع السياحة لهذا البلد الأمين.
وفق الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان لتحقيق المزيد من الإنجازات لهذا الوطن الغالي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

مستشفى العيون في مأرب يقدم أكثر من 600 ألف خدمة مجانية بتمويل سعودي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون في محافظة مأرب، عن تقديم أكثر من 600 ألف خدمة علاجية مجانية لمرضى العيون منذ بداية تشغيله في 10 أكتوبر عام 2019، بتمويل سعودي.

والمستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون هو مستشفى خيري تديره مؤسسة البصر العالمية بتمويل كامل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال العضو المنتدب لمؤسسة البصر قطاع اليمن، “حسام الدين عوض” خلال فعالية بمناسبة مضي خمس سنوات إن المستشفى قدم 608 آلاف و 642 خدمة علاجية مجانية لمرضى العيون منذ 10 أكتوبر عام 2019 وحتى 28 يوليو 2024م.

وأشار “عوض” إلى أن المستفيدين من خدمات المستشفى خلال هذه الفترة بلغوا أكثر من 600 ألف مريض من النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة والزائرين من المحافظات المجاورة”.

وقال المستشفى إنه أجرى 12 ألفا وَ 118عملية جراحية مجانية لمرضى العيون لاستعادة البصر، وصرف أدوية مجانية لعدد 251 ألفا وَ43 مستفيدا، وَ 98 الفا و135 نظارة طبية وشمسية، فيما قدم المختبر 36 ألفا وَ854 خدمة، والأجهزة التشخيصية 187الفا وَ400 خدمة، والعيادات الخاصة للتصوير الآلي 23ألفا وَ92 خدمة.

وأضاف: “لدينا 28 مستشفى حول العالم ولا يوجد بينهم أي مستشفى يقدم خدمات مجانية إلا في مأرب بدعم وتمويل كريم وسخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية وتعاون السلطة المحلية”.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار ” خمس سنوات عطاء” وحضرها عدد من الأكاديميين والأطباء، “دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور “عبد ربه مفتاح” مركز الملك سلمان إلى توسعة الخدمات حتى تصل لعلاج القرنية والشبكية”.

وأشاد “الوكيل” “بإنجازات المستشفى التخصصي الذي ساهم في تخفيف معاناة الكثير من المرضى وحد من تنقلاتهم داخل اليمن والسفر الى الخارج للعلاج”.

ولفت إلى أن مأرب استقبلت أعدادا كبيرة من اليمنيين، وأن وجود المراكز الصحية المتخصصة ساهمت في تخفيف معاناة الكثير.

 

مقالات مشابهة

  • مستشفى العيون في مأرب يقدم أكثر من 600 ألف خدمة مجانية بتمويل سعودي
  • وزير الدفاع البريطاني: يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق
  • في رسالة إلى بزشكيان.. الملك سلمان يدعو إلى توسيع العلاقات بين طهران والرياض
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية تفعل اليوم العالمي للجوالين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • مجلس الوزراء السعودي: نجدد التأكيد على مواصلة مساعي المملكة العربية السعودية الرامية إلى حل الأزمة السودانية
  • ردا على الاعتراف الفرنسي بمغربية الصحراء.. الملك محمد السادس يبعث رسالة إلى الرئيس ماكرون ويدعوه لزيارة المملكة
  • مواعيد انتهاء ملاعب بطولة كأس العالم 2034 في المملكة
  • في المؤتمر الصحفي لاستضافة السعودية كأس العالم 2034.. الافتتاح والختام على استاد الملك سلمان بالرياض.. وملعب الأمير محمد بن سلمان بالقدية لتحديد الثالث
  • مشروع سعودي لإمدادات المياه في 70 منشأة صحية بـ اليمن