صحيفة الخليج:
2024-06-27@13:44:55 GMT

شهادة الحوكمة لـ «خيرية الفجيرة»

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

شهادة الحوكمة لـ «خيرية الفجيرة»

الفجيرة: «الخليج»

في إنجاز جديد يعزز ريادتها في تطبيق أفضل المقاييس العالمية بمجال نظم إدارة الحوكمة المؤسسية، حصلت جمعية الفجيرة الخيرية على شهادة مواصفة الحوكمة ISO 37000:2021 من المعهد البريطاني للمعايير BSI بعد نجاحها بتطبيق نموذج الحوكمة المستند إلى الثقة والمساءلة والشفافية والممارسات العادلة.

ويأتي حصول الجمعية على المواصفة بعد عمليات تدقيق شاملة، أجراها فريق خبراء ومحكمون دوليون من المعهد البريطاني للمعايير BSI لضمان توافق عمليات الجمعية مع معايير الحوكمة.

وتسلم الشهادة في مقر جمعة الفجيرة الخيرية سعيد الرقباني رئيس مجلس الإدارة من فلاديمير شيرني المدير العام للمعهد البريطاني للمعايير في منطقة الهند والشرق الأوسط، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ويوسف المرشودي مدير عام الجمعية، وعمار حسن مدير تطوير الأعمال بالمعهد البريطاني للمعايير.

وتوجه سعيد الرقباني بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، للدعم المتواصل المادي والمعنوي لأنشطة الجمعية وبرامجها الخيرية والإنسانية.

وهنأ سعيد الرقباني أعضاء مجلس الإدارة و الإدارة التنفيذية وموظفي الجمعية بهذا الإنجاز المتميز، في إطار مسيرة التميز والتطوير المؤسسي المستمر التي تعتمدها الجمعية، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والذي يأتي نتاجاً للجهود المثمرة وتأكيداً لكفاءة أداء الجمعية وتطلعها لتعزيز إنجازاتها في خدمة العمل الخيري التنموي.

من جانبه، هنأ فلاديمير شيرني، إدارة جمعية الفجيرة الخيرية على الجهود المبذولة، وأثنى على الإنجاز المميز وقال: «إننا سعداء بالعمل مع «جمعية الفجيرة الخيرية» في اعتمادها للمعايير العالمية في إدارة العمل الخيري وعلى وجه الخصوص اعتمادها لنموذج حوكمة المؤسسات الرائد عالمياً كأول مؤسسة خيرية في الإمارات ودول الخليج العربي والشرق الأوسط تحصل على شهادة مواصفات الحوكمة ISO 37000:2021 من معهد المعايير البريطانية BSI، مؤكداً أنه عندما تحرص المؤسسات على وضع أهدافها لخدمة التنمية المستدامة في الاعتبار، فإن لديها الفرصة للعب دور رئيسي في المساعدة على الإسراع نحو مجتمع عادل وعالم أكثر استدامة.

مضيفاً: تود BSI أن تهنئ جمعية الفجيرة الخيرية لحصولها على شهادة معايير الحوكمة الدولية ISO 37000. كما يسعدنا أن نهنئ «رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية على هذا الإنجاز، ونتطلع بشغف للعمل مع الجمعية في مشاريع مستقبلية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جمعية الفجيرة الخيرية جمعیة الفجیرة الخیریة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يكلف التخطيط العمراني بحل مشكلة قطعة أرض لمواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اللقاء المفتوح بالمواطنين، الذي اعتاد على عقده أكثر من مرة أسبوعياً، لمناقشة شكاوى ومشكلات المواطنين التي تتطلب تدخل المحافظة أو التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، لاسيما وأنه يتشكل أسبوعي، عقد لقاءات مفتوحة مع المواطنين بدواوين الوحدات المحلية، حيث يتم رفع المشكلات والمطالب التي تتطلب التدخل من مستوى إداري أعلي للقاء المواطنين الذي يعقده المحافظ.

حضر اللقاء، مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، المهندس رامي رجب مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني، مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، ومسؤولو الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية ومجلس قروي قمبش.

وكان من أهم المشكلات التي تمت مناقشتها في هذا اللقاء، شكوى أحد المواطنين، يلتمس فيها تذليل المعوقات للحصول على شهادة الصلاحية لأرض مبان داخل الحيز العمراني بزمام قرية قمبش، حيث كلف المحافظ التخطيط العمراني بمتابعة تنفيذ الإجراءات المطلوبة والتنسيق مع فرع هيئة المساحة، لمعاينة الأرض محل الشكوى، للقيام بإعادة التوقيع مرة أخرى، طبقاً للمخطط التفصيلي لإمكانية استخراج شهادة الصلاحية للمواطن في أقرب وقت وفي إطار القانون.

مقالات مشابهة

  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة
  • محافظ بني سويف يكلف التخطيط العمراني بحل مشكلة قطعة أرض لمواطن
  • جمعية رجال أعمال الإسكندرية تثمن جهود وزيرة الهجرة في دعم وتمكين الشباب
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية التأخي لرعاية المسنين بمحافظة الرس
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • انتخاب بدر ناصر الخرافي نائبا لرئيس مجلس إدارة المجموعة والدكتور سعد الناهض عضوا مستقلا
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة