شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن عضو بالكونغرس الأمريكي الاعتراف الإسرائيلي مغربية الصحراء “تقدم هام”، قال عضو مجلس النواب الأمريكي، ماريو دياز بالارت، إن قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه يعد “تقدما هاما” لفائدة الاستقرار .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو بالكونغرس الأمريكي : الاعتراف الإسرائيلي مغربية الصحراء “تقدم هام”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو بالكونغرس الأمريكي : الاعتراف الإسرائيلي مغربية...

قال عضو مجلس النواب الأمريكي، ماريو دياز بالارت، إن قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه يعد “تقدما هاما” لفائدة الاستقرار الإقليمي.

وفي تغريدة على “تويتر”، أوضح النائب الجمهوري في الغرفة السفلى للكونغرس الأمريكي، أن الولايات المتحدة تضطلع بـ”دور هام” في تيسير العلاقات “البناءة” بين المغرب وإسرائيل.

واعتبر، في هذا السياق أنه يتعين على بلاده مواصلة دعم هذه العملية، لفائدة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكان بلاغ للديوان الملكي أعلن، الاثنين الماضي، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس توصل برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل، السيد بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا “سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”.

وشدد أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك، أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.

ظهرت المقالة عضو بالكونغرس الأمريكي : الاعتراف الإسرائيلي مغربية الصحراء “تقدم هام” أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي

بغداد اليوم- متابعة

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة "الجادة وذات المصداقية" في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

وفي تصريح للصحافة، قال وزير الخارجية الهولندي، كاسبار فيلدكامب، إن "الأراضي المنخفضة تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع بشأن الصحراء".

وأبرز فيلدكامب "أهمية الاستقرار الإقليمي"، مجددا موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، من أجل "مواصلة عملية سياسية تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة".

 من جانب آخر، أعرب الوزير عن ارتياحه لمتانة وتنوع العلاقات مع المغرب، والتي تشمل عددا كبيرا من المجالات، من التجارة إلى الأمن، ومن مكافحة الإرهاب إلى قضية الهجرة.

وقال رئيس الدبلوماسية الهولندية إن دور المغرب "كشريك ينعم بالاستقرار في المنطقة يعد حاسما في هذا الصدد"، مضيفا أن بلاده تقدر "الشراكة الاستراتيجية" مع المغرب، وتعرب عن اعتزازها بتعميق هذا التعاون وتعزيزه بشكل أكبر في المستقبل.

وأشار فيلدكامب إلى أن العلاقات بين البلدين تندرج في إطار أشمل يربط بين المملكة والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن "المغرب بلد جار بغاية الأهمية بالنسبة لأوروبا".

مقالات مشابهة

  • العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا على عتبة حقبة جديدة
  • هولندا تجدد تأييد الموقف المغربي من قضية الصحراء
  • الجزائر تعيد فرض التأشيرة على المغاربة.. والقرار يواجه دعوات مغربية للرد بالمثل
  • من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي
  • ماكرون يلبي دعوة ملك المغرب
  • الدعم الدولي لمغربية الصحراء.. دينامية لا رجعة فيها
  • الدنمارك تشيد بمخطط "الحكم الذاتي" في الصحراء المغربية
  • الجزائر تعيد فرض شروط منح تأشيرات الدخول للمغاربة.. وتوجه اتهامات للرباط
  • بابوا غينيا الجديدة تجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • قمة مغربية بين الجيش الملكي ونهضة بركان