أكد السفير الروسي لدى الإكوادور فلاديمير سبرينشان أنه تلقى تأكيدات مرة أخرى من وزارة الدفاع الإكوادورية بأنها لا تنوي إرسال معدات روسية إلى الولايات المتحدة.

وفقا للسفير، تعمل روسيا مع السلطات الإكوادورية من خلال وزارة الدفاع ووزارة الخارجية للتغلب على سوء التفاهم الذي نشأ مؤخرا.

وأوضح السفير الروسي أن السفارة الروسية تعمل مع وزارة دفاع الإكوادور، التي أكدت من جانبها عدم وجود نوايا لإرسال معدات روسية إلى الولايات المتحدة.

وأن حكومتي البلدين تعملان معا للتغلب على سوء الفهم المؤقت الذي طرأ.

إقرأ المزيد الإكوادور تؤكد عدم نيتها تزويد أوكرانيا بالأسلحة بصفتها دولة محايدة

وفي وقت سابق، قال السفير الروسي سبرينشان أن الإكوادور ألغت قرارها بإرسال معدات روسية إلى الولايات المتحدة.

وفي وقت لاحق، ردت وزيرة خارجية الإكوادور غابرييلا سومرفيلد، على سؤال عما إذا كان هناك قرار بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا، بالقول: إن الإكوادور لن ترسل أسلحة إلى دولة مشاركة في صراع دولي مسلح.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية روسیة إلى الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تقرير: إسرائيل تجبر طائرة يشتبه أنها تحمل أسلحة لحزب الله على التراجع

انعطفت طائرة إيرانية تابعة لشركة قشم الجوية كانت قادمة من طهران، ومتجهة إلى لبنان أو سوريا فوق المجال الجوي العراقي، السبت، وفقا لبيانات من مواقع تتبع الرحلات الجوية. 

 ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن الطائرة يعتقد أنها كانت تحمل أسلحة إلى حزب الله، وبالتالي، عمل الجيش الإسرائيلي على تحذيرها. 

ويقول الجيش الإسرائيلي إن "حصاره العسكري" على لبنان سيستمر، على الأرجح لفترة طويلة.

كجزء من الحصار، الذي يهدف إلى منع تسليم الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، ضرب الجيش الإسرائيلي جميع المعابر "العسكرية" بين لبنان وسوريا، بما في ذلك نفق، وأصاب أيضا معبرا مدنيا بعد أن بدأ حزب الله باستخدامه. 

Iran's Fars Air Qeshm freighter B747-281F EP-FAB #731822 as QFZ9950 left Tehran for an as-yet-unknown destination. @Dinlas3 @LebanonJets @sipjack1776 pic.twitter.com/Z5S1DHw8zD

— Johnny Gemini (@Borrowed7Time) October 5, 2024

وقصف الجيش الإسرائيلي عدة مستودعات في سوريا في الأيام الأخيرة، يعتقد الجيش أنها استخدمت لتخزين أسلحة إيرانية كان من المقرر تسليمها إلى حزب الله، وفق الصحيفة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيحبط محاولات إيران إيصال أسلحة إلى حزب الله عبر مطار بيروت الدولي، مؤكدا أن طائرات حربية إسرائيلية تقوم بدوريات حول مطار بيروت.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري "لن نسمح بنقل أسلحة إلى منظمة حزب الله الإرهابية بأي طريقة من الطرق. نعلم بشحنات الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله وسنحبطها. طائرات تابعة لسلاح الجو تقوم بدوريات حول مطار بيروت" راهنا.

والسبت، شنّ الجيش الإسرائيلي غارات جديدة على لبنان وخصوصا في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله الذي أفاد من جهته عن اشتباكات مع القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية وإطلاق صواريخ على قاعدة جوية في شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • تقرير: إسرائيل تجبر طائرة يشتبه أنها تحمل أسلحة لحزب الله على التراجع
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • هذه المؤسسة (..) أكدت أنها صمام أمان وركيزة وطن وعمود بيت كبير أسمه السودان
  • السفير الروسي زار وزير الثقافة: حرص على أمن لبنان
  • السفير الروسي في واشنطن يؤكد تلقيه تهديدات بالعنف الجسدي خلال تواجده بأمريكا
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • الولايات المتحدة تحبط جهودا روسية لاختراق وكالات حكومية
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء