أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه نظراُ  لتطهير محطة مياه دشطوط مركز سمسطا  ، سيتم قطع المياه  عن قرى (دشطوط ، كوم الرمل ، كوم النور ، عزبة خليل )" غداً الخميس " 22 فبراير الجاري ، اعتباراً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً. 
 

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم حملة للتبرع بالدم جامعة بني سويف الأهلية تعلن نتائج مسابقة القرآن الكريم والأحاديث "الأربعون النووية"

وتعتذر الشركة عن قطع  الخدمة خلال الساعات المذكورة، بسبب أعمال التطهير، لضمان انتظام تقديم الخدمة ، مناشدة المواطنين ،وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها،مع التأكيد على الاتصال من أى تليفون أرضى على الخط الساخن (125) أو رقم الواتس (01211175827) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات احتياجاتهم الخط الساخن 125 الخط الساخن الصرف الصحى قرآن الكريم والصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة اليوم، عن تسجيل براءة اختراع جديدة تحت عنوان " نظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية المباشرة مع التحلية المحسنة"، في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأميركية.

يهدف هذا الابتكار، الذي طوره الدكتور فادي النعيمات والباحث محمد ضياء الدين، إلى تحلية مياه البحر وتوفير مياه شرب نقية بتكلفة منخفضة وجودة عالية باستخدام الطاقة المتجددة.

ويعتمد الابتكار على عملية التبخر والتكثيف الطبيعية دون الحاجة إلى طاقة خارجية، مما يعزز الكفاءة والاستدامة.

ويتألف نظام تحلية المياه من غرفة رئيسية ذات سطح مائل، وألواح متعرجة، وأسلاك نحاسية مغلفة بطبقة حرارية ضوئية، وأسطح عاكسة، وخزانات للإمداد والتجميع.

أخبار ذات صلة علماء يرصدون توهجاً شمسياً قوياً جامعة الإمارات في قائمة أفضل 300 جامعة لـ«التنمية المستدامة»

ويعمل النظام عن طريق تدفق مياه البحر من الخزان عبر الجاذبية، حيث يمر الماء عبر الأسلاك النحاسية المغلفة بطبقة موصلة للحرارة لتسهيل عملية التبخر، ومن المتوقع أن يُحقق النظام إنتاجية تصل إلى 10 لترات يومياً لكل متر مربع من مساحة الامتصاص الشمسية، مما يجعله حلاً فعالاً للمناطق التي تعاني من ندرة مصادر المياه العذبة.

وقال الدكتور فادي النعيمات، إن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق استخدام أكثر استدامة وفعالية لمصادر الطاقة المتجددة، فيما أشار الباحث محمد ضياء الدين إلى أن التصميم الهيكلي المبتكر للنظام يسهم في تحسين عملية التبخر وزيادة إنتاجية المياه العذبة.

وتؤكد جامعة الإمارات العربية المتحدة التزامها بدعم البحث العلمي والابتكار، وتأمل أن يسهم هذا الاختراع في توفير موارد المياه في المناطق القاحلة وشبه القاحلة حول العالم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • عقب البحث 5 ساعات.. وفاة طفلة سقطت في بيارة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببني سويف
  • الليلة.. ضعف المياه وتخفيف الضغوط عن قرى مركز بني سويف 6 ساعات
  • ضعف المياه وتخفيف الضغوط لمدة 6 ساعات عن بني سويف
  • ساكنة آسفي تشكو العطش وتتسائل عن نجاعة مشروع محطة تحلية المياه
  • جامعة الإمارات تسجل براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • ارتفاع درجات الحرارة فاقم من معاناة أهالي الحسكة جراء استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب