قال الدكتور أشرف عكة، الباحث السياسي، إن المرافعة المصرية في محكمة العدل الدولية والتدخل والاشتباك الاستراتيجي لمصر يريد أن يوصل رسالة للدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي تدعم إسرائيل بشكل مطلق، وتسهل مهمة الإبادة الجماعية لشعبنا وأهلنا في قطاع غزة، وتدعم الاحتلال بالبعد الاستراتيجي وببقائه وصموده.

وأضاف " عكة "، خلال مداخلة ببرنامج "ملف اليوم"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، ويقدمه الإعلامي كمال ماضي، أن مصر ترسل اليوم رسالة مفادها على العالم أن يتحمل مسؤوليته تجاه حل قضية الشعب الفلسطيني.

وأوضح، أن مصر متسلحة بمجموعة من المواقف العربية والإسلامية الداعمة لها عبر القمة العربية الإسلامية المشتركة، والتي تضم 57 دولة، والتي ستفرض واقعا شاء هذا العالم أم أبى، أخذت مؤسساته التي تأسست بعد الحرب العالمية الثانية ببعدها القضائي والتنفيذي والتشريعي، عبر الجمعية العامة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، تأخذ أدوارها ومكانتها من أجل إنصاف المظلومين الفلسطينيين في هذه المعمورة.

وتابع: "هؤلاء لن يتركوا لوحدهم فهناك أمة ورائهم وجارة عظيمة وكبيرة وتمتلك من الأدوات والفعل، وهذه رسالة إنذار للعالم وإسرائيل بأن الشعب الفلسطيني لن يباد ولن يجوع، وسنشهد أياما فاصلة وقادمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية

سرايا - حذرزعيم حزب "التراث" البريطاني  ديفيد كيرتن من التهديدات التي يتعرض لها الغرب بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عواقب السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية.

وكتب كيرتن على منصة "إكس": "إن السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ Storm Shadow البريطانية هو التصعيد المجنون الذي يعرض للخطر أمن الغرب الجماعي كله الذي يحاول إنقاذ الغزو الاقتصادي لأوكرانيا من قبل شركات BlackRock وJP Morgan ومصانع عسكرية صناعية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني. وأضاف أن المشاركة المباشرة لدول "الناتو في الأعمال القتالية تغير جوهرها، وستضطر روسيا لاتخاذ قرارات على أساس التهديدات التي يتم إنشاؤها بهذه الصورة.

من جهتها كتبت صحيفة "الغارديان" نقلا عن مصادر في الحكومة البريطانية أن لندن قد اتخذت قرارا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ Storm Shadow لضرب الأراضي الروسية لكنها لن تعلن عن رسميا في الأيام القادمة.




إقرأ أيضاً : "بيان مدريد" يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزةإقرأ أيضاً : خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادمإقرأ أيضاً : ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب

 

 

 


مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • السنوار: أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • باحث سياسي: عملية كورسك جزء من التحضيرات لخطة السلام بين موسكو وكييف
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية