مثل الفنان المصري محمد رمضان اليوم الأربعاء أمام محكمة جنوب الجيزة، لحضور نظر المعارضة المقدمة منه على حكم حبسه عاما في اتهامه بالتجمهر وإذاعة أخبار كاذبة.

وفي التفاصيل، سلم محمد رمضان نفسه لأمن المحكمة لحضور جلسة محاكمته، حيث وصل الفنان إلى مقر المحكمة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وبرفقته شقيقه، داخل سيارة "لامبورغيني" سوداء اللون وبها خطوط ذهبية، فيما قام بالدخول إلى المحكمة من الباب الخلفي.

وما إن وصل حتى تجمع الأهالي حوله وقام بتقبيلهم واحتضانهم، ثم دخل إلى مبنى المحكمة، ومنه إلى قاعة 5 التي شهدت الجلسة.

بعربية نمبر وان.. وصول محمد رمضان محكمة الجيزة لنظر معارضته على حكم حبسه سنة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير pic.twitter.com/XYUdr6d3Jy

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) February 21, 2024

تفاصيل القضية:

كان محمد رمضان قد نشر مقطع فيديو جاء فيه أن الدولة تحفظت على أمواله المودعة بأحد البنوك، حيث قال: "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك أبلغني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردي عليه أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي اللهم لا اعتراض"، مضيفا: "الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم مستورة".

في حين تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد رمضان، بعد إعلانه تحفظ الدولة على أمواله في أحد البنوك، لتعمده "نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي"، مطالبا في بلاغه بالتحفظ على أموال محمد رمضان، وطلب منعه من مغادرة البلاد والتحفظ على باقي الأموال التي يدعي أنها بمنزله.

وأردف المحامي في بلاغه: "نشر المبلغ ضده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، مقطعا لفيديو ورد به العديد من الأكاذيب والمغالطات التي من شأنها أن تشكل أركان جريمة نشر الأخبار الكاذبة بقصد الإساءة للدولة المصرية والاقتصاد القومي، فقد جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي (صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك يقولي الدولة تحفظت على فلوسك، وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما آجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس، قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قد ما بيحطوا في البنك قد ما بيسبوا في بيوتهم)".

#فيتو|????لحم كتافي من خير مصر ..جلسة محاكمة #محمد_رمضان بـــ #الجيزة تتحول إلى مهرجان سيلفي pic.twitter.com/hI7KnpGQX7

— بوابة فيتو (@Vetogate) February 21, 2024

دفاع محمد رمضان:

طالب دفاع محمد رمضان إلغاء الحكم بالحبس وإعادة الدعوى للتحقيق كون الفنان محمد رمضان نشر مقطع فيديو لم يبث به الرعب في نفوس المواطنين كما أنه لم يحدث تكديرا للأمن العام.

قرار المحكمة: 

قررت المحكمة في نهاية الجلسة التي استمرت لمدة 15 دقيقة فقط حجز الدعوى للحكم بجلسة 6 مارس القادم.

 

وخرج الفنان محمد رمضان متوجها إلى المصعد للنزول إلى الطابق الأرضي، وقال حينها: "الحمد لله مستورة..إن شاء الله خير"، وقام باحتضان بعض الأشخاص من محبيه وتقبيلهم ثم خرج في حراسة مشددة.

إقرأ المزيد فنانة مصرية شهيرة تتعرض للسرقة داخل شقة قيد الإنشاء في القاهرة

المصدر: "صدى البلد" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فنانون فيسبوك facebook مشاهير ممثلون محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يسلم 80 جهاز لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج

سلم اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور محمد حسين رئيس جامعة طنطا، 80 جهاز عرائس ل20 فتاه من المقبلات على الزواج من الفئات الأولى بالرعاية، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي 226.

 جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، وصباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع و النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية، والمستشار العسكري، والدكتور إسماعيل داود المدير التنفيذى لمؤسسة العربي لتنمية المجتمع، الشيخ خالد خضر رئيس قطاع شئون الدينية بديوان عام وزارة الأوقاف، الشيخ نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية  لمنطقة الغربية الأزهرية ، الشيخ إبراهيم عبد السلام دار الإفتاء بالغربية ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية.

وقدم محافظ الغربية، التهنئة للفتيات المقبلات على الزواج وأسرهن متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة ومعربا عن سعادته البالغة بوجوده معهم، مؤكدا أن هذا الحدث يمثل جزءا مهما من احتفالات المحافظة بعيدها القومي كونه يدخل البهجة والسرور على الفتيات، كما يهدُف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل أبناء المحافظة، في إطار إهتمام الدولة برعاية غير القادرين، مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في المؤسسات والجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة، في إستكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأُسر المصرية.

وثمن المحافظ، الدور المجتمعي لمجموعة العربي ، والتي اعتادت ان تشارك اهل الغربية بعيدهم القومي، وتساند جهود الدولة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة ودعم البسطاء ومحدودي الدخل من الأسر الأكثر احتياجا؛ مما يساهم في تحسين مستوى الحياة المعيشية لهم، آملاً في المزيد من التعاون المثمر لخدمة أبناء المحافظة وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبها أعربت الأستاذة صباح العربي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربي لتنمية المجتمع عن سعادتها بالمساهمة في تجهيز الفتيات المقبلات على الزواج كما قدمت التهنئة إلى محافظ الغربية، وكافة القيادات التنفيذية، وشعب محافظة الغربية بمناسبة العيد القومي والذي يتزامن مع احتفالات الشعب المصري بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التي أظهرت مدى ترابط شعبنا العظيم في أوقات المحن حتى تحقق النصر بفضل الله.

وأهدت درع مجموعة العربي تقديرا لدور وجهود السيد المحافظ مؤكدة أن ما تقدمه مؤسسة العربي لتنمية المجتمع تجاه محافظة الغربية في عيدها واجب وطني تجاه أبناء المحافظة فمصرنا الغالية تستحق بذل كل غالٍ ونفيس.

مقالات مشابهة

  • خاص|المخرج محمد سلامة خارج موسم دراما رمضان 2025 بسبب "أعراض إنسحاب" و"الديب"
  • أحمد مكي يعقد جلسات عمل مكثفة لاختيار فريق مسلسله الجديد «عين شمس»
  • لوكاندة بير الوطاويط.. محمد رمضان يعلن عن تعاون سينمائي مع أحمد مراد
  • محمد رمضان يتعاقد على عمل فني جديد.. تفاصيل
  • محافظ الغربية يسلم 80 جهاز لـ20 فتاة من المقبلات على الزواج
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”