أكدت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أهمية استثمار التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة واستثمارها في سبيل المحافظة على البيئة وصون تنوعها الحيوي وحماية الحياة الفطرية بمكوناتها. جاء ذلك لدى تنفيذ الهيئة مشروع «استزراع الشعاب المرجانية على نطاق واسع من خلال دمج تقنية الروبوتات والتفتيت متناهي الصغر»، أمس الأربعاء، في مقر متحف التاريخ الطبيعي والنباتي، ضمن فعاليات أسبوع الشارقة للابتكار بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار.

وقالت هنا السويدي: «يتم تنفيذ هذه التقنية الحديثة لاستزراع الشعاب المرجانية على نطاق واسع باستخدام الروبوتات عبر التحكم عن بُعد (ROVs) وتقنية التفتيت متناهي الصغر، ما يساعد على تسريع استزراع هذه الشعاب وزيادة الكفاءة، وتوفير مراقبة معايير الماء في الوقت الحقيقي وجمع الصور ثلاثية الأبعاد عالية الدقة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة البيئة والمحميات الطبيعية الشارقة

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم التأكيد على توفير غرف العزل وتكثيف المرور والإشراف على البيئة المدرسية -داخليًا وخارجيًا- لضمان توافر بيئة صحية آمنة وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت التعليمية.

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم مراقبة التهوية الجيدة بالفصول، ومتابعة أخذ عينة المياه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، فضلًا عن إعداد دليل للرسائل التوعوية التثقيفية لمقدمى الخدمة لتوحيد الرسالة التى تتلائم مع الفئات العمرية المستهدفة.

وأشارت "الصحة" إلى توفير خدمات الفحص الطبي الإكلينيكى والقياسات الجسمانية وفحص الأسنان، ووحدة الإبصار، داخل المدارس، فضلًا عن الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (السمنة –النحافة – التقزم) لوضع خريطة صحية للفئات المستهدفة وتحديد أولويات التدخل.

من جهتها؛ أكدت الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة، إلى تدريب 2129 من الفرق الطبية، التى ستقوم بإجراء الفحص الطبى لأكثر من 2 مليون و460 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى إعداد دليل عمل قياسى للفحص الطبى، وتكليف منسق طبى بكل وحدة صحية، مسئول عن متابعة أعمال الفحص والمستهدف.

مقالات مشابهة

  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • بعد اغتيال نصرالله.. هل الشرق الأوسط على موعد مع صراع أوسع نطاقًا
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • ماذا يعني توسيع حزب الله نطاق الهجمات الصاروخية على إسرائيل؟
  • إطلاق مبادرة أممية لتوسيع نطاق مكافحة الألغام في اليمن
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة
  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة