قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن تصريحات الحكومة المصرية وأفعالها على الأرض تؤكد أنها منذ بداية الأزمة الحالية في قطاع غزة منعت القضاء على القضية الفلسطينية. 

وقال : "لو أن مصر قبلت بتصريحات وآراء البعض والتظاهرت أمام السفارة المصرية وفتحت معبر رفح لكنا نسينا القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر كانت الأكثر وعياً التزاماً ودافعت عن القضية والفلسطينيين والسيادة الوطنية المصرية بعدم السماح للفلسطينيين بالدخول إلى سيناء، ورفضت تصفية القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول.

إبراهيم عيسى: الحكومة مغرورة ووصلنا لمرحلة الاستخفاف (فيديو) إبراهيم عيسى: صبر مصر الاستراتيجي أجبر أردوغان على تغيير مواقفه (فيديو)

 وتابع مقدم برنامج "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس"، "ظن البعض أن مصر ستخونهم، وتحدثوا في البداية عن فتح المعابر والسماح للفلسطينيين بالدخول، لكن مصر رفضت ذلك"، موضحًا أن الإخوان يعادون مصر ومتحمسون للقضاء على القضية الفلسطينية، مضيفًا أن محاولات الصبية الفلسطينيين لاقتحام السور في رفح كانت بقيادة وإيعاز من الإخوان. 

أزمة تصل العظام

وأكد في سياق آخر، أنه لا يمكن علاج أي مرض دون تشخيص صحيح من قبل متخصص، موضحًا أن الأزمة الاقتصادية التي نعيشها تصل إلى العظم، ونحن في وسط عاصفة اقتصادية لا يعلم أحد بدايتها ونهايتها. 

وأوضح إبراهيم عيسى، أن المجتمع المصري اليوم مليء بالغضب والانفعال، والحكومة دائمًا ما تتسم بالحساسية المفرطة والسلبية والدفاعية ورفض الاعتراف بأخطاء السياسة، موضحًا أن المجتمع يشعر بالنزوح من الأزمة التي نعيشها حاليًا، بينما الحكومة تلقي باللوم على المحيط الخارجي وتنكر وتشرد، وكلاهما غير راضٍ عن الإعلام.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى قطاع غزة القضية الفلسطينية غزة فلسطين القضیة الفلسطینیة إبراهیم عیسى

إقرأ أيضاً:

قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف الدكتور جهاد الحرازين،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

"أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح الاحتلال: قصفنا غزة بـ50 ألف قنبلة

وتابع، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

فيما قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل، موضحا أن الشعب الفلسطيني يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر من أجل مساندة ودعم قضيته العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأضاف، أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وتابع أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، : “مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”.

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • اليمن يعبر عن تقديره للموقف الجزائري
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • عطاف يُشيد بالموقف المشرف لبولندا من القضية الفلسطينية
  • «حماس»: على الأمم المتحدة وقف الإجراءات الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي