عقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اجتماعًا بحضور مديري الإدارات الفرعية والمفتشين بقاعة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، وعدد من قيادات المديرية. 

 وتناول اللقاء عددًا من الملفات والقضايا المهمة ومناقشة كل ما يتصل باستعدادات المديرية لشهر رمضان المبارك 1445هـ، بالإضافة إلى متابعة حملة النظافة والتعقيم بالمساجد .

 

خلال الاجتماع أكد وكيل أوقاف بالفيوم أن الدعوة إلى الله (عز وجل) رسالة، موجها بضرورة التوسع في الأنشطة القرآنية والدعوية خلال شهر رمضان المبارك، مع أهمية المتابعة المستمرة والدقيقة على جميع المساجد بكافة قرى ومراكز المحافظة، والحرص الدائم على تقوية الحس الإيماني من خلال تكثيف الأنشطة القرآنية والدعوية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، مع المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية على جميع المساجد، والالتزام التام بنظافة بيوت الله (عز وجل)، موضحا أن الوزارة وضعت برنامجًا مكثفًا من الآن وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، يشمل المقاريء القرآنية والندوات الدعوية على مدار الأسبوعية. 

 وأضاف وكيل أوقاف الفيوم أن برنامج الوزارة خلال شهر رمضان المبارك يشمل يوم الأحد من كل أسبوع عقب صلاة الظهر انعقاد المقرأة النموذجية، وعقب صلاة العصر انعقاد مقرأة الأئمة غير الأعضاء لجميع الأئمة غير المسجلين أعضاء مقارئ، بينما يشهد يوم الاثنين من كل أسبوع عقب صلاة الظهر انعقاد مقرأة الأعضاء، وكذلك يشهد يوم الجمعة عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع مقرأة الجمهور، بالإضافة إلى برنامج ختم القرآن اليومي بالمساجد الكبرى. 

 مقاريء للقرآن وأنشطة دعوية بمساجد الفيوم على مدار أيام شهر رمضان المبارك   

 وفي برنامج الأنشطة الدعوية يتم تقديم الخطب والدروس والقوافل ومجالس الإقراء القائمة، يوم الثلاثاء من كل أسبوع عقب صلاة العشاء انعقاد برنامج المنبر الثابت بالتعاون مع الأزهر الشريف، ويوم الخميس من كل أسبوع عقب صلاة العصر انعقاد لقاء الناشئة ومكتبة الطفل، وعقب صلاة العشاء انعقاد مجالس العلم والذكر والصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)، بالإضافة إلى إقامة أسبوع الدعوة بجميع المساجد الحاصلة على الجودة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء عقب صلاة العشاء للأئمة المتميزين، بالإضافة إلى استمرار تنفيذ حملات النظافة العامة والتعقيم والتطهير بالمساجد ودورات المياه بشكل دوري. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف شهر رمضان الفيوم الأوقاف شهر رمضان المبارك القرآن بوابة الوفد جريدة الوفد شهر رمضان المبارک بالإضافة إلى برنامج ا

إقرأ أيضاً:

«أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، مسجد عيدة بقرية أريمون التابعة لمركز كفر الشيخ، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء إبراهيم عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول مدير شؤون الإدارات، والشيخ علي حمدون، مدير إدارة كفر الشيخ غرب.

محور خطبة الجمعة اليوم

وأدى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، خطبة الجمعة التي كانت بعنوان «الهجرة النبوية المطهرة وحديث القرآن عن المهاجرين والأنصار»، وتم عقد مقرأة للأئمة، وعقب صلاة الجمعة مباشرةً تم عقد مقرأة الجمهور، كما جرى عقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله، ولقاء الجمعة للأطفال.

وأكد وكيل الوزارة أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، كما التزمت جميع المساجد بالوقت المحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص
  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • 18 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان في الإبراهيمي 54 وقتًا الشهر الماضي