استقر نادي بايرن ميونخ الألماني، على الانفصال عن مدربه توماس توخيل بنهاية الموسم الرياضي الحالي، وإنهاء عقده الذي كان مقررًا أن ينتهي في منتصف عام 2025.

يمر بايرن ميونخ الألماني، بأجواء متوترة بعدما تلقى الفريق 3 هزائم مدوية في 8 أيام فقط مما دفع الإدارة لاتخاذ قرار الانفصال عن توماس توخيل قبل نهاية عقده بعام واحد.

توخيل وتوالي الصدمات مع بايرن ميونخ

تولى توماس توخيل، تدريب بايرن ميونخ في مارس 2023، وقاد الفريق البافاري في 44 مباراة بكافة البطولات وفاز 28 وتعادل 5 وخسر 11 مرة، وسجل الفريق معه 100 هدف واستقبل 54 هدف.

توخيل - مدرب بايرن ميونخ

بدأ توخيل، مشواره مع بايرن ميونخ بفوز كبير على حساب الغريم التقليدي بروسيا دورتموند بنتيجة 4-2 في الجولة 26 من الدوري الألماني، الموسم الماضي، وفي ثاني مبارياته خسر من فرايبورغ 1-2 ليودع كأس ألمانيا ثم غادر دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي بعد خسارته في الذهاب بثلاثية نظيفة وتعادله إيابًا 1-1.

كما خسر بايرن ميونخ تحت قيادة توخيل، كأس السوبر الألماني موسم 2023/24 على يد أر بي ليبزيج بثلاثية نظيفة في 12 أغسطس الماضي.

الصحف الأوروبية.. تشابي ألونسو المرشح الرئيسي لخلافة توخيل.. وباريس سان جيرمان يستهدف أوسيمين وليفربول مهتم بمدافع كريستال بالاس رسميا.. رحيل توماس توخيل عن تدريب بايرن ميونخ فريق درجة ثالثة يقصي بايرن ميونخ

وفي الموسم الجاري؛ ودع بايرن ميونخ، بطولة كأس ألمانيا من الـ32 في مفاجأة كبيرة على يد ساربروكن وهو أحد أندية الدرجة الثالثة بنتيجة 1-2، مطلع نوفمبر الماضي.

مطالب برحيل توخيلبايرن ميونخ يفقد سيطرته على لقب البوندسليجا

بالإضافة إلى ذلك؛ سقط بايرن ميونخ خلال الموسم الحالي ببطولة الدوري الألماني، في فخ النتائج المتعثرة وآخرها الخسارتين الماضيتين أمام باير ليفركوزن 0-3 وبوخوم 2-3، وتأزم موقف توخيل أيضًا بالخسارة من لاتسيو الإيطالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وتلك الهزائم جاءت خلال 8 أيام فقط.

ويقبع بايرن ميونخ، في المركز الثاني في جدول الدوري الألماني برصيد 50 نقطة بعد مرور 22 جولة، ويتأخر البافاري بفارق 8 نقاط عن بايرن ليفركوزن متصدر الترتيب.

ترتيب بايرن ميونخمشاجرة بين لاعب بايرن ميونخ ومساعد توخيل

انعكست النتائج السلبية الأخيرة على الأجواء داخل غرفة ملابس بايرن ميونخ في الفترة الحالية، مما أدى لاشتباك لاعب الفريق جوشوا كيميتش مع زولت لوف، مساعد المدرب توماس توخيل.

كيميتش

"بيلد" الألمانية كشفت أن كيميتش هاجم مساعد توخيل أمام أنظار الجميع في النفق المؤدي إلى غرفة الملابس بعقب الخسارة من بوخوم في الدوري الألماني.

توخيل من جانبه، علّق على الواقعة قائلًا: "أعرف ما كان يحدث، لكنه لا يعني شيء للجمهور، هذه غرف تبديل ملابس كرة القدم، الأمر عاطفي هناك، وبرمته هو حادث عادي بعد الهزيمة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توماس توخيل توخيل بايرن ميونخ أخبار الدوري الألماني فريق درجة ثالثة الدوري الالماني الدوری الألمانی بایرن میونخ توماس توخیل

إقرأ أيضاً:

يجب أن نتعلم.. تعليق مفاجئ من هاري كين بعد فوز بايرن ميونخ على دينامو زغرب

يسجل فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، ومهاجمه هاري كين العديد من الأهداف تحت قيادة المدير الفني الجديد فينسنت كومباني، ولكن يرى المهاجم الإنجليزي إن الفريق مازال معرضا للخطر.

ورغم تسجيل أربعة أهداف لفريق بايرن ميونخ، في المباراة التي فاز بها بايرن 9 / 2 على دينامو زغرب في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، ليصبح بايرن أول فريق يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة بالبطولة، بدا أن كين أكثر قلقا بشأن الهدفين السهلين الذين تلقاهما الفريق بعد دقائق من بداية الشوط الثاني.

وقال كين لشبكة "دازن" عقب المباراة:" يجب أن نتعلم. قمنا خلال هذا الموسم بالفعل بالتحدث عن الاستمرار في تقديم نفس أداء الشوط الأول. كل شوط أول لعبناه كان جيدا للغاية هذا الموسم. وفي الشوط الثاني يهبط اداءنا نوعا ما".

وأضاف:"خرجنا بالفوز أمام دينامو زغرب لأننا كنا قادرين على رفع مستوى ادائنا أكثر، ولكن أمام المنافسين الكبار من الممكن أن نعاقب على هذا".

وسجل بايرن 24 هدفا في خمس مباريات فقط في كل المسابقات تحت قيادة كومباني- من بنهم تسعة أهداف لكين، ولكن الفريق لم يواجه منافسين كبار بعد.

مقالات مشابهة

  • تكريمًا لـ«بيكنباور» بايرن ميونخ يغير اسم ملعبه
  • هاري كين يشعر بالقلق من الأهداف التي يتلقاها بايرن ميونخ
  • تكريماً لبكنباور.. مبادرة رائعة من بايرن ميونخ
  • يجب أن نتعلم.. تعليق مفاجئ من هاري كين بعد فوز بايرن ميونخ على دينامو زغرب
  • ناجلسمان يبحث عن الفريق المثالي للمنتخب الألماني في مونديال 2026
  • بايرن ميونخ يكتب تاريخاً جديداً في دوري أبطال أوروبا بفوز ساحق
  • ناغلسمان يكشف كواليس إقالته من بايرن ميونخ
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف بمباراة واحدة في دوري الأبطال
  • رقم قياسي.. بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في دوري أبطال أوروبا