أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم رمضان 2024، الذي يشهد وجبة فنية دسّمة على المائدة الرمضانية، تُزينها العديد من الأعمال الدارامية، من بينها مسلسل الحشاشين، الذي يتناول قصة أخطر جماعة دموية عبر التاريخ، واستمرت عملياتها الاغتيالية على مدار قرنين من الزمان، ونستعرض أبزر المعلومات عن تلك الجماعة في التقرير التالي قبل انطلاق عرضه.

أبرز المعلومات عن مسلسل الحشاشين

- مسلسل الحشاشين مستوحى من أحداث حقيقية بالتاريخ، وهو من تأليف الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، الذي يٌعرف بالنص المميز ويعلم جيدًا مفاتيح تحويل القصة لعمل درامي بأحداث مشوقة بأحداث متسلسة.

- يقدم بطولة المسلسل الفنان كريم عبد العزيز الذي يحظى بجماهيرية كبيرة وقاعدة شعبية بالوطن العربي، إذ يقدم لأول مرة في تاريخه دور شخصية شريرة.

- جرى تخصيص أضخم ميزانية لعمل فني لمسلسل الحشاشين، إذ جرى تصويره في ثلاث قارات وهي إفريقيا وأوروبا وآسيا، إذ اهتم المخرج بيتر ميمي وشركة سينرجي المنتجة للعمل بتوفير كل التجهيزات وبأعلى مستوى من خلال الديكوارت وبناء القصور والقلاع بتوقيع مهندس الديكور أحمد فايز.

- يتضمن المسلسل العديد من مشاهد الأكشن والحركة والحروب، لذلك جرى تصنيع آلاف القطع من الأسلحة في منطقة خان الخليلي والغورية ومصر القديمة وبأياد مصرية من العمال والمتخصصين.

- استعان صناع العمل بفريق معارك المسلسل العالمي Game of Thrones إلى جانب فرق مصرية، من أجل تنفيذ مشاهد الحركة والمعارك.

- ينتمي المسلسل لحقبة تاريخية قبل 1000 عام، لذا جرى تصميم ملابس خاصة للعمل والاستعانة بالخامات اللازمة لتصنيعها من كازخستان وتركيا وإيطاليا.

- تسجيل الموسيقى التصويرية للمسلسل في عدة دول حول العالم وهي فرنسا وألمانيا وتركيا.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين بطولة عدد كبير من الفنانين، من بينهم الفنان كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، سوزان نجم الدين، إسلام جمال، محمد سليمان، عمر الشناوي، نور إيهاب ونيقولا معوض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين مسلسلات رمضان 2024 كريم عبدالعزيز مسلسل الحشاشین

إقرأ أيضاً:

قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل كاملة لـ مسرحية السندباد

يستعد مهرجان العلمين لإعادة عرض مسرحية السندباد تعرض مسرحية التليفزيون السندباد للفنان كريم عبد العزيز، ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي من المقرر إقامته في الفترة من 11 يوليو الجارء وحتى 30 أغسطس المقبل.

وسوف تعرض مسرحية السندباد  لمدة 3 ليال أيام من 22 إلى 24 أغسطس، وكذلك مسرحية دكان الأحلام ومسرحية حدوته بعد النوم.

 

عرض مسرحية السندباد في موسم الرياض

 

جدير بالذكر إنه تم عرض مسرحية السندباد بموسم الرياض، وبدأ مسرحية السندباد في ديسمبر الماضي، وحرص كريم عبد العزيز على الترويج للعمل من خلال السوشيال ميديا بطرح فيديو له وهو يدعوا الجمهور السعودي لحضور العرض.

 

أبطال مسرحية السندباد

 

"السندباد" بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، شيماء صيف.


أحداث مسرحية السندباد

 

وتدور أحداث مسرحية السندباد عن شخصية عمر أبو الهول التي يقدمها كريم عبد العزيز.

وخلال هروبه من المعلم سنوسي يختبيء في مقبرة قديمة ويجد فيها سلسلة ترجع لزمن السندباد وينتحل شخصية السندباد وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة لكي يعيش حياة السندباد ومغامراته.

 

عودة كريم عبد العزيز المسرح

 

وتعد مسرحية "سندباد" بمثابة عودة الفنان كريم عبد العزيز للمسرح بعد غياب سنوات بعد آخر أعماله المسرحية "حكيم عيون" عام 2001 بطولة الراحل علاء ولي الدين، الفنان أحمد حلمي، تأليف أحمد عبدالله، إخراج هاني مطاوع.

 

 

تعاون مهرجان العلمين وهيئة الترفيه السعودية

 

وكان عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد كشف التعاون بين الشركة المتحدة وهيئة الترفيه السعودية فى مجالات متعددة، حيث إن هذا العام ترعى هيئة الترفيه وموسم رياض 3 حفلات كبيرة، و4 مسرحيات في مهرجان العلمين، على أن ترعى المتحدة مسرحيتين في مهرجان الرياض، مؤكدًا أن ذلك يعتبر بداية التعاون مع كل المهرجانات الموجودة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • نيللي كريم تسحر برج إيفل وعدسات الإعلام ترصد المشهد
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. التفاصيل كاملة لـ مسرحية السندباد
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • كريم قاسم ينشر صورا من مشاهد المصارعة في فيلم «ولاد رزق 3»
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • نتفليكس تحذف مشهد +18 بسبب تاجر مخدرات.. اعرف القصة
  • من بطولتها.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلمها الجديد "بومة"