القدس المحتلة- لم يجد المقدسي حسني شويكي أي فرصة لإسقاط قرار الهدم الإسرائيلي عن منزله المكون من 5 شقق سكنية في بلدة سلوان، والمبني منذ 28 عاما.

دفع شويكي مبالغ باهظة لبناء الشقق السكنية له ولأبنائه، وتكلف مبالغ باهظة أخرى للمحامين في محاولة منه لحمايتها من قرار الهدم الصادر عن بلدية القدس الإسرائيلية.

وأخيرا، يقول المواطن المقدسي للجزيرة نت إنه وجد نفسه أمام مهلة تحمل خيارين أحلاهما مر: إما أن تنفذ بلدية الاحتلال قرار الهدم ويدفع للبلدية تكاليف تلك العملية التي تُقدر بنحو 300 ألف شيكل (نحو 83 ألف دولار)، أو يتولى بنفسه تنفيذ عملية الهدم، فلجأ إلى الخيار الثاني.

ويشير إلى أن مجموع قاطني الشقق السكنية 18 نفرا، بينهم 7 أطفال، أصبح مصيرهم جميعا البرد القارص لحين تجهيز خيمة على أنقاض البيت. ومع ذلك يختم حديثه "صامدون وباقون وسنبقى مرابطين".

ويلاحق الاحتلال الإسرائيلي البناء الفلسطيني في القدس بحجة عدم الحصول على تراخيص، في وقت لا تمنح فيه بلدية الاحتلال المقدسيين تراخيص بناء، وإن أعطت ففي أضيق للحدود، مقابل إطلاق العنان للبناء الاستيطاني في المدينة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم السبت، استهداف آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز «نمر»، بقذيفة «تاندوم» بحي الشجاعية، موقعين طاقمها بين قتيل وجريح.

وأفادت سرايا القدس: فجرنا عبوتين أرضيتين في آليات لقوات الاحتلال قرب موقع «عيسى» بتل الهوى جنوب غربي مدينة قطاع غزة.

ومن جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، قصف الجماعة قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية بقذائف «هاون» عيار 120ملم، محققين إصابات مباشرة في صفوف الاحتلال.

وفي وقت سابق، أعلنت الفصائل الفلسطينية، يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024، استهداف ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًفصائل فلسطينية: استهدفنا ناقلة جند إسرائيلية بحي الشجاعية شرق مدينة غزة

«سرايا القدس» تتصدى لقوات الاحتلال في حي الشجاعية ومدينة رفح

عاجل| استشهاد طبيبة و11 من عائلتها إثر قصف بحي الشجاعية بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: قصفنا بالصواريخ مقراً لقيادة جيش الاحتلال في قاعدة "أميتاي" العسكرية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدتي سلوان وعناتا بالقدس
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد سياسة الهدم القسري لمنازل المقدسيين
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع طلاب الثانوية العامة من الوصول إلى اللجان في القدس