أثار إعلان نتيجة طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب، حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ما أظهرت النتائج نسبة نجاح 25% فقط، ورسوب 75% من الطلاب.. فماذا حدث؟

أبرزها السكر والزيت والأرز..مفاجأة سارة من التموين عن أسعار هذه السلع قبل رمضان|التفاصيل بعد الموافقة عليها.

. تفاصيل الإتاحة الدائمة للشقق الشاغرة بالمدن الجديدة قصة رسوب 75% من طلاب أولى طب بسوهاج 

تماشيًا مع خطة جامعة سوهاج نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتي تلعب دورًا أساسيًا في مراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب، أدى طلاب الفرقة الأولى بكلية طب بالجامعة الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة.

رد جامعة سوهاج على رسوب 75% من طلاب سنة أولى 

كشف الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في بيان له، «أن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب قاموا بأداء الامتحانات بشكل إلكتروني في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وأنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات، وجميع النتائج صحيحة، ولكل طالب الحق في التقدم لأداء امتحانات الدور الثاني لتدارك الموقف».

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن أداء الامتحانات بشكل إلكتروني جاء وفقًا لخطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، إذ تلعب دورًا أساسيًا لمراقبة جودة التعليم واداء الطلاب، موضحًا في بيانه أن إدارة الجامعة كانت حريصة على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشري، إذ أدى 825 طالبًا وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونيًا.

وأكد رئيس الجامعة أن الامتحانات الإلكترونية لكلية الطب كانت طبيعية لم تشهد أي معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.

39 % نسبة نجاح الفرقة الأولى العام الماضي 

ما أثار ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى في كلية الطب بجامعة سوهاج العام الماضي كانت 39%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طب بسوهاج طلاب الفرقة الأولى جامعة سوهاج رسوب 75 رسوب مواقع التواصل الاجتماعي طلاب الفرقة الأولى جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتوجه طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية السبت المقبل، إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

يأتي ذلك في أول تفعيل لبرتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه أثناء زيارة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إلى الصين وتحديداً بكين في مايو الماضي وضمن التحالف الذي يضم جامعات تيانجين، خيباي ، وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس مُمثله في الكلية المصرية الصينية.

هذا وحرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على استقبال الطلاب في حضور الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ووكلاء الكلية الدكتور أحمد سالم لشئون التعليم والطلاب والدكتور تامر منصور لشئون الدراسات العليا والبحوث والمُعيده سيمون جمال المشرف على الزيارة.

وخلال اللقاء - حرص الدكتور ناصر مندور على التعرف على الطلاب مؤكداً أنهم سفراء للجامعة  في الصين، مطالباً إياهم بتحقيق الاستفادة القصوى من الزيارة، مشيراً إلى أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات، ومحاضرات للغة الصينية، إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية، كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم، والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية.

كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومنها هواوي و360، ومؤسسات تصنيع البوردات والألواح المعدنية.

وقال الدكتور ناصر مندور أن الطلاب سيقيمون في المدن الجامعية مؤكداً أنها على أعلى مستوى.

هذا وتمنى رئيس الجامعة زيارة موفقه للطلاب والطالبات.

ومن جانبه - أوضح الدكتور تامر نبيل أن الزيارة تبدأ من 30 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو القادم، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المتوجهين للتدريب بالصين 34 طالبا وطالبة بواقع 8 طالبات و 26 طالبا، يمثلون 10 طلاب من قسم الإلكترونيات، و5 من قسم الاتصالات، و 19 من قسم الميكاترونك.

وتابع عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أنه سيتم تدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والمعامل المتطورة وذلك لإكساب الطلاب المهارات والخبرات المطلوبة، كما تحقق الزيارة بعض الأهداف الأخرى منها التعرف عن قرب على الثقافة الصينية وصقل اللغة الصينية لدى الطلاب، كما سيقوم الطلاب أيضا بأداء امتحان اللغة الصينية HSK وسيتم منحهم شهادات اجتياز الدورة وفي نهايتها سيتم منح الطلاب الأوائل جوائز عينية.

وحرص الدكتور تامر نبيل على توجيه الشكر والتقدير إلى الدكتور ناصر مندور على دعمه الدائم للكلية المصرية الصينية وطلابها مشيراً إلى أن رئيس الجامعة تابع إعداد برنامج الزيارة وأعطى توجيهاته إلى الجانب الصيني بزيادة ساعات التدريب التقني حتى يحقق الطلاب الإستفادة المرجوه من الزيارة التي تحظى بها الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس كأول جامعة مصرية تنضم إلى هذا التحالف.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الدولية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب
  • طلاب طب الأقصر يواصلون أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني