أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى اول مارس المقبل استعدادا لشهر رمضان المبارك. 


أكد أحمد ابو الحسن مدير عام التسويق و المنافذ بوزارة الزراعة ان المعرض سيوفر السلع الاساسية من لحوم و دواجن و ياميش و الأرز و الزيت ، بأسعار مخفضة من ٢٥% ل ٣٠ % وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات من الوزارة اهمها الإصلاح الزراعي و قطاع الثروة الحيوانية و بعض شركات القطاع الخاص .


و اشار أبو الحسن في تصريحا خاص للوفد  انه سيتم طرح ياميش رمضان بتخفيضات تصل إلى ٣٠ %  و اللحوم بأسعار من ٣٢٠ جنيها إلى  ٣٥٠ جنيها .


وأضاف ان باقي السلع الاساسية التي يحتاجها المواطن سيتم توفيرها جميعا بأسعار مخفضة تصل إلى ٢٥% ، مشيرا إلى ان المعرض سيتواجد هذا العام بموقع الزراعة المحمية بشارع نادي الصيد بمنطقة الدقي  و يستقبل المواطنين حتي انتهاء شهر رمضان .
و أكد  سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، إن المعرض سيكون  أكبر معرض للسلع الغذائية في الدقي لإتاحة السلع بأسعار مخفضة أمام المواطنين قبل شهر رمضان المبارك، حيث يتم عرض أكثر من 200 سلعة.

وأضاف صالح أن حوالى 55 عارضًا مشتركًا في مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” يعرضون سلعهم بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرًا إلى أن نسبة التخفيضات على السلع تتراوح من 20 لـ40%.

و كثفت وزارة الزراعة حملاتها للتفتيش والمرور على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الزراعة شهر رمضان السلع الغذائية اسعار مخفضة الثروة الحيوانية بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ” استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين”.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره