الوطن:
2024-07-04@12:42:15 GMT

افتتاح معرض «أهلا رمضان» في فوه بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 21st, February 2024 GMT

افتتاح معرض «أهلا رمضان» في فوه بكفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن افتتاح منفذاً جديداً لمعرض «أهلاً رمضان» بمركز فوه، بالتزامن مع قرب حلول الشهر الكريم، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية بتخفيضات كبيرة.

توفير السلع الغذائية الأساسية

وكلّف المحافظ بالتوسع في فتح المنافذ الثابتة والمتحركة بكافة مراكز ومدن المحافظة، وفتح منافذ «أهلاً رمضان» بالمدن لتوفير مختلف السلع الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى ياميش رمضان بتخفيضات تصل إلى 20% مقارنة بسعر السوق، لافتاً أنّ هذا المعرض يُقام في إطار تنفيذ مبادرة «أهلاً رمضان»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنسيق بين محافظة كفر الشيخ والغرفة التجارية والتموين والتجارة الداخلية، ويتضمن المعرض جميع أنواع السلع من «أرز، وسكر، وبقوليات، وجبن، وزيت طعام، ومكرونة، ولحوم، ودواجن، وأسماك، وتمور، وقمر الدين، ومشروبات، وعصائر»، لتلبية احتياجات الأسر والتخفيف عن محدودي الدخل ومحاربة الغلاء، وضبط الأسعار بالأسواق.

ووجّه محافظ كفر الشيخ بالتوسع في إقامة المزيد من المنافذ والمعارض، وذلك لإتاحة السلع والمنتجات الضرورية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإحداث المزيد من التوازن والاستقرار في حركة الأسواق، مضيفاً أنّ معارض «أهلاً رمضان» جاءت لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية، وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحر، للتخفيف من أعباء محدودي الدخل، ورفع المعاناة عن كاهلهم.

تكثيف الجهود لضبط الأسعار

وشدّد المحافظ على تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لكافة وسائل الاحتكار، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية، ومحال الجزارة ومحلات بيع الأسماك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ فوه معرض أهلا رمضان السلع الغذائية الأسر الأولى بالرعاية شهر رمضان المبارك السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق

كتب- محمد سامي:

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، أن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهًا حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.

وقال وزير التموين، إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأ بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، تشهد استقرارًا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكدًا الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف